العناية بالبشرة

أسرع طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء

 أولا : ما هى الرؤوس السوداء و ما أسباب ظهورها ؟

تعتبر الرؤوس السوداء نوع من أنواع حب الشباب و تظهر نتيجة أرتفاع نسبة أفراز الدهون و الزيوت مع خلايا الجلد الميته فتساعد على انغلاق مسامات البشره,وتنتشر غالبا فى الوجه والانف ويوجد نوعين من الرؤوس السوداء : نوع يظهر على شكل رؤوس مرئيه و ظاهره على سطح البشره , والنوع الأخر رؤوس مغلقه تظهر تحت الجلد و يصعب التخلص منها بسهوله.

  • تصيب الرؤوس السوداء بصفه خاصه أصحاب البشره الدهنيه و المختلطه لأرتفاع نسبة الدهون و أفراز الزيوت بهما فهم أكثر عرضه لأصابه بالرؤوس السوده و حب الشباب .

 

ثانيا : أهمية التونر فى ازالة الرؤوس السوداء

التونر من الأدوات التجميليه التى لا يمكن الاستغناء عنها كالغسول اليومى لبشرتك للحفاظ عليها,فهو قادر على أختراق مسامات الوجه و أزالة طبقات الجلد الميته و الزيوت الزائده التى تسبب فى أنسدادها بالأضافه الى قدرته على ترطيب البشره و تنعيمها و تقشيرها بشكل مستمر .

  • طريقة أستخدام التونر لأزالة الرؤوس السوداء: أولا عليكى ان تقومى بتنظيف وجهك جيدا باستخدام غسولك اليومى, تم يوضع التونر على قطنه و يمسح بها الوجه كله ثم يترك حتى يجف و بعد ذلك قومى بترطيب وجهك بمرطبك المفضل, تكرر هذه الطريقه مرتين يوميا .

وصفات طبيعية تتوافر فى منزلك لأزالة الرؤوس السوداء :

  • خل التفاح : أولا تعرفى على فوائد خل التفاح للبشره 1- يساعد على توازن معادلة حموضة البشره 2- مضاد للفطريات والبكتيريا 3-يحمى البشره من الالتهابات المختلفه 4-يساعد فى توازن أفرازات الزيت التى تساهم فى انسداد المسام.
  • طريقة الاستخدام: قومى بخلط معلقة كبيره من خل التفاح مع معلقتين من الماء المقطر تم وضعهم على قطنه و يمسح بها الوجه كاملا و يترك حتى يجف , قومى بترطيب وجهك بعد ذلك و تكرر هذه الوصفه مرتين يوميا و ستلاحظى الفرق من أول مره.
  • الجيلاتين و اللبن: يساعد الجيلاتين على التخلص من الرؤوس السوداء و ازالة شعر الوجه ايضا.
اقرئي أيضا :  تعرفى على فوائد ماء الورد للبشرة و الوجة

طريقة التحضير : يخلط اللبن و الجيلاتين الخالى من النكهات فى أناء ثم يوضع فى الميكروويف أو على نار هادئه لمة دقيقه حتى يصبح دافئا وليس ساخنا , يوضع الخليط بعد ذلك على الانف و المناطق المتراكم بها الرؤوس و يترك لمدة 20 دقيقه حتى يجف ثم قومى بنزعه ببطء و سوف تلاحظى الفرق.

  • الليمون : يخلط كميه متساويه من عصير الليمون و الماء ثم يوضع المحلول على قطنه و يمسح الوجه كله بها بعد تنظيفه ثم يترك لمده 25 دقيقه و يشطف بعد ذلك بماء بارد.
  • زيت شجرة الشاى : يضيف بضع نقاط من الزيت الى ماء مقطر على قطنه و يمسح بها الوجه و تكرر يوميا مره واحده قبل النوم.

جهاز شفط دهون الوجه لأازالة الارؤوس السوداء :

ظهر مؤخرا بدلا من مستحضرات التجميل و الكريمات و اللاصقات لازاله الرؤوس السوده جهاز شفط دهون الوجه و الرؤوس السوده بعد التعرض للبخار قومى بتمرير الجهاز على وجهك برفق و سوف يقوم بشفط الرؤوس السوداء و البيضاء أيضا و دهون الوجه و الحصول على بشره نظيفه.

نصائح للوقاية من ظهور الرؤوس السوداء
  • تجنب اللعب بها او لمس المنطقه المصابه بها.
  • التوقف عن الذهاب الى الاماكن الملوثه.
  • تجنب الوقوف فى الشمس بشكل مستمر و الأصابه بحروق الشمس
  • غسل الوجه جيدا بالغسول المناسب لنوع البشره.
  • أزالة المكياج جيدا قبل النوم.

السابق
تعرفى على فوائد كبسولات فيتامين E للبشره و الشعر
التالي
وصفات طبيعية لتفتيح البشره و تبيض الوجه فى يومين فقط

اترك تعليقاً