صحة المرأة

أعراض الحمل ببنت من الشهر الاول

تختلف أعراض الحمل بين حمل وآخر، فنجد أن السيدة عندما تحمل في أول مولود بها تشعر بأعراض حمل مختلفة عن الحمل الثاني والثالث وهكذا، حيث تتشابه أعراض الحمل ببنت بين الكثير من النساء، وذلك يرجع إلى الهرمونات بداخل كل أنثى، وهناك من يرى أن هذه الأعراض ليس لها أساس من الصحة، فهل يمكن معرفة اعراض الحمل ببنت من الشهر الاول ؟

تجارب اعراض الحمل ببنت

حامل ببنت

  • تختلف كمية الطعام التي تأكلها الحامل ببنت، فإن كانت المرأة حامل بولد فإنها تحتاج إلى كمية طعام أكثر من الحامل ببنت بنسبة 10% .
  • وحم المرأة خلال الشهور الأولى من الحمل يختلف من امرأة لأخرى، فإن اشتهت الحامل إلى الحلويات والسكريات فيعني أنها حامل ببنت، وإن اشتهت الطعام المالح والأسماك المالحة فيعني أنها حامل بذكر.
  • هناك ربط كبير بين جمال المرأة أثناء الحمل وبين جنس المولود، فإن كانت المرأة الحامل أكثر جمالا وشعرها لامع خلال فترة الحمل فيعني أنها حامل ببنت، وإن تساقط شعرها وفقدت جمالها فيعني أنها حامل بذكر.
  • نمو الأظافر أثناء فترة الحمل له علاقة أيضا بجنس الجنين، فإن كانت الأظافر تنمو بشكل طبيعي مثل ما كانت عليه قبل الحمل فيعني أنها حامل ببنت، وإن صارت الأظافر أقوى يعني الحمل بولد.

أعراض الحمل ببنت من الشهر الاول

الحمل في بنت

الحمل ببنت لدى معظم النساء يعتبر فرحة حقيقية، لأن الأنثى تحب الأنثى في كل الأحوال، فعندما تفكر أي أم بأن يكون لها بنت فتفكر في ملابسها واحذيتها وشعرها واكسسواراتها، لذلك تبحث دائما في الأعراض التي تشعر بها هل هي حامل في بنت أم ولد، وهناك مجموعة من الأعراض يرى البعض أنها تدل على الحمل ببنت في حين أنها علامات عامة للحامل:

البطن المرتفعة

هذه العلامة هي من علامات الحمل ببنت وهو الاعتقاد السائد عند الجميع، ويظهر في الشهور الوسطى من الحمل، ولكن هناك من يقول إن ارتفاع البطن غير مرتبط بجنس المولود ولكن مرتبط لعدد مرات الحمل السابقة، ومدى اللياقى البدنية ومرونة العضلات وشكل الجسم للمرأة.

نبض الجنين أعلى من 140 نبضة في الدقيقة

  • هناك اعتقاد سائد أيضا بأن هناك علاقة بين جنس المولود وسرع نبضات قلبه، حتى أن هناك دراسات قد نشرت في مجلات طبية تؤيد هذه النظرية، إلا أنها دراسات صغيرة لم يعتد بها إلى الآن.
  • ولكن لتوضيح هذا الأمر فإن نبض الأنثى يكون أعلى من الذكر، وعمر الجنين له أثر كبير في سرعة نبضات قلب الجنين.
  • فعلى سبيل المثال فإن نبض الجنين في الأسبوع الخامس من الحمل يكون قريبا من نبض الأم حوالي 80 نبضة في الدقيقة حيث تتسارع دقاته بشكل منتظم حتى تصل إلى 170 إلى 200 نبضة في الدقيقة في الأسبوع التاسع من الحمل ثم تبدأ بالاستقرار بعد ذلك لتصل إلى 120 إلى 160 نبضة في الدقيقة.

الحاجة الملحة إلى تناول الحلويات

  • ترغب الكثير من الحوامل إلى تناول الحلويات أثناء فترة الوحام، وقد ربطت الكثير من النساء تناولها الحلويات وانجابها للأنثى، وعلى العكس إن كانت الرغبة في تناول المملحات فيكون المولود ذكرا.
  • ولكن في الحقيقة فهناك تفسير لذلك بأن رغبة الحامل إلى تناول بعض الأطعمة خلال فترة الحمل هي حاجة ملحة بداخلها لافتقادها للعناصر الغذائية الموجودة في هذا الطعام.
اقرئي أيضا :  أعراض الحمل المبكر بعد التبويض .. تعرفي عليها

تغير طبيعة البشرة وظهور البثور

نتيجة للتغيرات الهرمونية أثناء الحمل فقد تطرأ تغيرات ملحوظة على البشرة فتصبح دهنية أكثر كما تزيد البثور بها وتصبح أكثر حساسية وهناك ربط بين الحمل بأنثى وتلك الأعراض، ولكن الطب أثبت أن الحمل بأنثى لا علاقة له بهذه التغيرات لأنها تحدث سواء حملت بذكر أو انثى.

كثرة الغثيان الصباحي

تتعرض المرأة الحامل في شهور الحمل الأولى إلى الغثيان الصباحي والذي يختلف حدته ما بين كل امرأة وأخرى، وهناك من يعتقد أن كثرة الغثيان الصباحي علامة من علامات الحمل ببنت ولكن هذا الاعتقاد خاطيء لأن الغثيان مرتبط بالحمل عموما ويأتي بسبب ارتفاع الهرمونات.

تحسن الحالة المزاجية

الحالة المزاجية أثناء الحمل تتغير بين يوم وأخر، لأن المشاعر تتغير بسبب تغير الهرمونات ونسبتها أثناء الحمل، وقد ربطت بعض الدراسات أن المزاج الجيد يرتبط بالحمل ببنت ولكن في الحقيقة لا علاقة.

انعدام التوازن

خلال فترة الحمل تحدث الكثير من التغيرات من بينها التعامل برقي مع الآخرين وهي من أبرز علامات الحمل ببنت، أما إن كنتي تتعاملي بأسلوب آخر فيعني الحمل بولد.

تغير حجم الثدي

مع تغير الهرمونات أثناء الحمل يتغير حجم الثدي، فإن كان الثدي الأيسر أكبر حجما من الأيمن فهي علامة من علامات الحمل ببنت.

تغير لون البول

لون البول إن كان داكنا أثناء الحمل فيعني الحمل في ذكر، أما إن كان لونه فاتحا وباهتا فيعني الحمل ببنت.

جفاف اليد والقدم

تتغير البشرة أيضا مع الحمل فتصبح بشرة اليد والقدم أكثر جفافا ويقال أنها علامة من علامات الحمل ببنت، كما تزيد مشكلات الشعر فيتساقط ويتقصف أكثر من الأول.

الطرق الصحيحة للكشف عن جنس الجنين

حامل في بنت

فحص السونار

  • فحص السونار أو فحص الموجات فوق الصوتية أو الالتراساوند هو من ضمن الخطوات المضمونة في تحديد جنس الجنين، ولكن يجب أن تكون بين الاسابيع 14 إلى 20 من الحمل حيث تصل نسبة صحتها إلى 90% خاصة مع تطور الأجهزة الحديثة المتوفرة لدى الأطباء.
  • ويستخدم السونار أيضا في معرفة نبضات قلب الجنين، يكشف عن حالات الحمل خارج الرحم، ويكشف عن حالات النزيف أثناء الحمل، يستخدم في كشف متلازمة داون عند الأجنة في الأسبوع العاشر من الحمل، كما يكشف عن أي تشوهات عند الجنين، ومن خلاله يتم الاطمئنان على السائل الأمينوسي المحيط بالجنين، ويكشف أيضا عن مكان المشيمة ويطمئن الطبيب من خلاله على نمو أعضاء الجنين بشكل طبيعي.
  • كما يستخدم السونار في الكشف عن حالات تأخر الحمل والانجاب، مقل معرفة حالات تكيس المبايض وبطانة الرحم المهاجرة، والأورام الليفية بالرحم والاطمئنان على حجم قنوات فالوب، ويمكن من خلاله الكشف عن أوقات التبويض وجودة وحجم البويضات داخل المبيض ويوم الاخصاب.
  • ففحص السونار مهم جدا خلال فترة الحمل حيث يبدأ الطبيب بالفحص بالسونار المهبلي في أول الحمل كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، حتى يكشف عن أي مشاكل قد تصاب بها المرأة الحامل أثناء الحمل لا قدر الله.
اقرئي أيضا :  أفضل كريم لعلاج انتفاخ تحت العين في المنزل

فحص بزل السلى

وهذا الفحص يكون عن طريق أخذ عينة من الزغابات المشيمائية للجنين وفحصها، ولكن هذا الاجراء يتم في الحالات النادرة عندما يشك الطبيب في إصابة الجنين بالأمراض الجينية وهنا يمكن أن يعرف جنسه وهل فعلا لديه أي مرض جيني أم لا.

فحص الحمض النووي في دم الأم

يتم فحص الحمض النووي أو المادة الوراثية للأم لمعرفة نوع الجنين ولمعرفة هل الجنين يعاني من أي خلل في الكروموسومات الخاصة به، وهو اجراء يطلبه الطبيب فقط ليتأكد من سلامة الجنين.

السابق
5 أشياء تفتح الرحم بسرعة تعرفي عليها
التالي
حبوب ستيرونات لتنزيل الدورة ..بعد كم يوم تنزل الدورة؟

اترك تعليقاً