تخسيس و دايت

أعشاب تخسيس البطن والأرداف في أسبوع

أعشاب تخسيس البطن والأرداف في أسبوع 1

تراكم دهون الأرداف، والبطن (فيما يعرف بالكرش)؛ من المشاكل الشائعة لدى الكثير من النساء، والرجال، وعادةً ما تؤثر على الحالة النفسية، وتسبب عدم ثقة، وعدم رغبة في الظهور، أو التواجد في التجمعات، بالإضافة إلى أثرها السلبي على الصحة الجسدية؛ حيث تجعل الإنسان عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، ومرض السكر من النوع الثاني، واضطراب، ومشاكل الأيض. ونستطلع اليوم أهم أعشاب تخسيس البطن والأرداف في أسبوع وذلك للحصول علي شكل جسم مثالي.

أهم أسباب تراكم الدهون بالأرداف

 

أعشاب تخسيس البطن والأرداف في أسبوع 2

تناول الأطعمة السريعة، والتي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة، تناول الكثير من السكريات، التدخين، عدم الانتظام في النوم، التوتر، والقلق الزائد، عدم ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى بعض العوامل الوراثية.

جميعها عادات، وعوامل تؤدي لزيادة دهون البطن، والأرداف، وتجعل من الصعب علاجها.

ولكن لا داعي للقلق، هنالك الكثير من الأعشاب الطبيعية، التي أثبتت فعاليتها في التخلص من دهون البطن، والأرداف في فترة قصيرة، دون اللجوء للأدوية الكيميائية، والعمليات الجراحية، وفي هذا المقال سنساعدكِ على التخلص منها خلال أسبوع.

أهم أعشاب تخسيس البطن والأرداف في أسبوع

1- الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب المفيدة للجسم، والبشرة، ولكنه أيضًا يعتبر من أفضل الأعشاب المستخدمة في التخسيس، والتخلص من الدهون الزائدة، حيث يساعد على الشعور بالشبع؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، كما يعمل على رفع كفاءة الجهاز الهضمي؛ من خلال تحفيز زيادة إفراز الإنزيمات الهاضمة في المعدة، ويقلل من تراكم الدهون، وتقليل امتصاص الأمعاء لها، كما يتسبب تناول الزنجبيل في زيادة توليد الحرارة؛ مما يحفز عملية التمثيل الغذائي.

اقرئي أيضا :  أفضل أعشاب تخسيس في الأسواق.. تعرفي عليها

وللحصول على نتائج سريعة، عليكِ بإضافة الليمون إلى مشروب الزنجبيل المغلي، وتناوله قبل الوجبات الرئيسية.

2- القرفة

أعشاب تخسيس البطن والأرداف في أسبوع 3

أثبتت الكثير من الدراسات دور القرفة في إنقاص الوزن.

حيث أن تناولها يقلل من الشعور بالجوع، ويزيد من الشعور بالشبع؛ لاحتوائها على الألياف.

كما تتميز باحتوائها على مركب ألدهيد القرفة، وهو مركب يحفز عملية الأيض في الخلايا الدهنية.

كما يساهم تناول القرفة في تقليل مستوى السكر في الدم، وأيضًا تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

لذا في كل صباح، قومي بغلي بعض من أعواد القرفة جيدًا، وأضيفي إليها العسل؛ لتحليتها، وابدأي يومك بهذا المشروب السحري.

3- الكمون

أعشاب تخسيس البطن والأرداف في أسبوع 4

يعتبر الكمون من النكهات المشهورة، والمستخدمة في العديد من الأطعمة، ولكنه يلعب دورًا رئيسيًا في إنقاص الوزن.

يساعد تناول الكمون على فقدان الشهية، وزيادة حرق السعرات الحرارية؛ عن طريق زيادة معدل الأيض، والهضم، كما يقوم بمنع امتصاص السموم من الطعام، ويحتوي على مضادات للأكسدة؛ مما يمنع حدوث انتفاخات البطن.

للحصول على خصر نحيف، وأرداف رشيقة في وقت قصير، قومي بعمل خليط من الكمون، والزنجبيل في كوب من الماء، واتركيه على النار حتى الغليان، ثم أضيفي عصير نصف ليمونة إلى هذا المشروب، وتناوليه ثلاث مرات قبل كل وجبة.

4- الكركم

أعشاب تخسيس البطن والأرداف في أسبوع 5

الكركم من البهارات المفيدة جدًا للجسم، ومن أهم فوائده المساعدة على تقليل الوزن. وذلك لاحتوائه على مادة الكركومين المعروفة، والفعالة في التخلص من الدهون الزائدة. حيث أنها تساهم في تقليل تكوين الخلايا الدهنية، وخفض مؤشر كتلة الجسم، كما تعمل كمضاد للأكسدة.

تخسيس البطن والأرداف في أسبوع بواسطة الكركم والحليب

يعمل مشروب الحليب، والكركم على القضاء على الدهون المتراكمة في منطقة البطن، والأرداف، والتقليل من الكتلة الدهنية للجسم. كما يعمل على حماية الكبد، وتقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

اقرئي أيضا :  نظام غذائي للتنحيف في شهر

قومي بوضع ملعقة كبيرة من الكركم على كوب من الحليب، وقلبيه جيدًا، وضعيه على النار حتى يصل إلى الغليان.

هذه الأعشاب قد تساعدك على التخلص من دهون البطن، والأرداف، ولكن ما هي إلا مسألة وقت حتى تعود مجددًا، لذا عليكِ باتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة بانتظام؛ لتحافظي على رشاقة، وصحة جسمك.

السابق
علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات الغير متزوجات
التالي
أفضل 5 كريمات لتفتيح البشرة الدهنية

اترك تعليقاً