العناية بالشعر

أفضل ألوان شعر تليق على البشرة القمحية

يعتبر تغيير لون الشعر، أو صبغه مرحلة، وخطوة أساسية، وتجربة فريدة ترغب معظم النساء تجربتها، ولو لمرة واحدة على الأقل. فليس هناك أجمل من الحصول على لون شعر جديد، وإطلالة مختلفة بين الحين، والآخر، لكن هذه الخطوة تستدعي لنجاحها تأنٍ، ودقة؛ للحصول على لون شعر متناسق مع لون البشرة، ولتحصلي بعد صبغ شعركِ على إضافة استثنائية، ومميزة لوجهك، ومظهرك بشكل عام؛ غير أن إغفالكِ لبعض التفاصيل الدقيقة؛ قد يفسد الأمر برمته، وقد يظهركِ أكثر شحوبًا، وبشكل غير متناسق، ولا جذاب.

أفضل ألوان شعر تليق على البشرة القمحية

بين سطور هذا المقال اخترنا لكِ أفضل ألوان شعر تليق على البشرة القمحية؛ لتكتشفيها، وتأخذيها بعين الاعتبار أثناء اختياراتك القادمة:

1- الأشقر الذهبي

جميع ذوات البشرة القمحية يستخدمن اللون الأشقر الذهبي، ويعتبر لونهن المفضل لصبغ الشعر بمختلف درجاته: بدءًا من الأشقر الفاتح إلى الغامق المائل للعسلي. بالإضافة إلى ذلك، فإن اللون الأشقر الذهبي واحد من بين أكثر الألوان رواجًا، وشهرة؛ فهو يتناسق بشكل رائع مع لون بشرتهن، ويمنحهن إشراقة، وإطلالة مميزة؛ لتبدو كل واحدة منهن أكثر تألقًا، وجاذبية.

كما ننصح المقبلات على صبغ الشعر في البداية بتجريب اللون الأشقر الفاتح؛ لإمكانية التعديل عليه بكل سهولة، وتجريب درجات أغمق عليه في حالة مللتِ منه، أو رغبتِ في التغيير.

2- البني الغامق

يصنف اللون البني الغامق ضمن لائحة أهم ألوان الشعر المفضلة لنجمات العالم العربي، وقد تألقت العديد منهن من صاحبات البشرة القمحية بعد اختياره كلون شعر أساسي لهذا العام.

اقرئي أيضا :  طريقة علاج فراغات الشعر في مقدمة الرأس

فيما اختارت أخريات الاكتفاء بصبغ بعض خصلات الشعر باللون البني الفاتح، وقد أضاف ذلك لمظهرهن المزيد من الجمال، والفخامة؛ لذلك ننصحكِ عزيزتي بتجربة لون الصبغة البني؛ لتحصلي على بعض من التغيير، والكثير من الأناقة، والجاذبية.

3- الأحمر بدرجاته

يتناسب الأحمر بدرجاته بشكل جيد مع البشرة القمحية، ويمنحها إشراقة رائعة. وقد اشتهر اللون الأحمر في الآونة الأخيرة، ولاقى استحسان العديد من الفتيات، والمراهقات.. من بين مميزات هذا اللون أيضًا أنه لا يدوم طويلًا على الشعر؛ الأمر الذي يلائم كثيرًا الراغبات في التغيير بشكل مستمر، ومتكرر.

نصائح إضافية للعناية بالشعر

  • اغسلي شعرك قبل 24 إلى 48 ساعة من صبغه. يتيح القيام بذلك الفرصة لتكوّن الزيت الموجود بشكل طبيعي في شعرك؛ ما يسهل عملية الصبغ.
  • كما أنه يساعد على تماسك الصبغة، وتغلغلها بشكل أفضل، وأسهل، ويعزز من فرص دوامها لفترة أطول. كما ننصحكِ بتجنب استخدام البلسم عند غسل شعرك قبل صبغه؛ فالبلسم يزيل الزيت الذي يحتاجه الشعر لضبط اللون.
  • اختاري اللون الذي تفضلينه من بين المقترحات التي سبق وقدمناها.. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تصبغين فيها شعرك، فمن الأفضل اختيار لون أغمق، أو أفتح بدرجتين، أو ثلاثة عن لون شعرك الطبيعي.
  • إذا لم تجربي صبغ شعرك من قبل، فجربي صبغة مؤقتة أولًا. يتيح لكِ ذلك تجنب الاضطرار إلى تحمل لون فظيع لفترة طويلة. بالإضافة إلى أنكِ ستحتاجين لتطبيق صبغة مؤقتة على الشعر الرطب؛ لكي لا تعرضيه للضرر. تختفي الألوان المؤقتة بشكل عام بعد 6 إلى 12 غسلة.
  • وتختفي الألوان شبه الدائمة بعد 20 إلى 26 غسلة. تدوم ألوان الشعر المؤقتة عادةً من ستة إلى ثمانية أسابيع، لكن يمكن أن تدوم لفترة أطول.
اقرئي أيضا :  قناع الشعر المعجزة بالسدر

في ختام هذا المقال نتمنى أن تكوني قد توصلتِ إلى قناعة، واختيار لون شعرك الجديد بعد قراءتكِ لمقالنا، الذي تطرقنا فيه لموضوع أفضل ألوان شعر تليق على البشرة القمحية. نسعد بتلقي تساؤلاتكِ، واقتراحاتكِ بخانة التعليقات أسفل المقال.

السابق
طريقة إزالة الشعر نهائيًا بالملح
التالي
علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات الغير متزوجات

اترك تعليقاً