العناية بالشعر

أفضل أنواع البروتين للشعر في مصر

عرف في الأونة الأخيرة علاج مطور من مادة الكرياتين أطلق عليه اسم “بروتين” ها العلاج هو أحدث طريقة توصل إليها العلم في الوقت الحالي لمعالجة تلف الشعر سواء كان هذا التلف عبارة عن تقصف أو جفاف، أو هيشان أو ربما تجاعيد، كل هذا يعمل البروتين على إصلاحه، لأنه يعمل على تنعيم الشعر وترطيبه بشكل ما ونسبة معينة قد تختلف من شخصية لأخرى لكنها لا تقل عن نسبة الثمانين بالمئة.

أفضل أنواع البروتين الشعر

افضل بروتين صحي

تعد أنواع البروتين الخالية من مادة الفورمالين أفضل علاج مستحدث للشعر كما هي أفضل أنواع البروتين، ولهذا سأوضح لكِ سيدتي أي ماهي أفضل أنواع البروتين الخالصة والخالية من مادة الفورمالين.

النوع الأول: ثيرابي، منتج بروتين من المنتجات البرازيلية

افضل بروتين للشعر

وهو من أفضل أنواع البروتين على الإطلاق لأنه يحتوي على مواد طبيعية كمستخلصات الأرجان والكاشمير والقمح والأرز، كما أنه صنع بخاصية النانو تكنولوجي وهي من أحسن التقنيات المستعملة في علاج الشعر، لهذا بروتين “ثيرابي” هو البروتين الوحيد المصرح به عالميًا في علاج جميع مشاكل الشعر ليس فقط لاحتوائه على منتجات طبيعية لكن لخلوه من مادة الفورمالين الضارة، ولضمان نسبة نجاحه والتي تصل إلى نسبة 95 بالمئة وتلك النتيجة ليست نتيجة عادية، بل هي نتيجة فائقة، كما أنه يحافظ على لمعان الشعر وجزالاته وترطيبه لمدة تصل إلى ستة أشهر، على الرغم من أنه يقوم بعلاج أقصى وأتلف أنواع الشعر إلى أنه يحتفظ بخاصيته في المساعدة على العلاج النهائي ليس فقط الشكل الخارجي المؤقت، كما إنه متاح في العالم العربي وبعض المواقع الإلكترونية.

اقرئي أيضا :  طريقة علاج الاكزيما الدهنية وتساقط الشعر

النوع الثاني: الماركوجا، منتج برازيلي أيضًا لكنه يختلف عن سابقه

البروتين الصحي للشعر

هذا النوع يختلف عن سابقه في احتوائه على مادة إضافية فوق مادة النانو تكنولوجي وهي مادة الماركوي marquee، هاتان المادتان معًا يساعدان على وصول البروتين بشكل أسرع إلى بصيلات الشعر وبالتالي تكون النتيجة أقوى وأندر، كما أن هذا المنتج موثق ومقيد من قبل الجهات المختصة الأردنية والبرازيلية معًا، ومعترف به كنوع من أنواع البروتين الأفضل لعلاج الشعر.

النوع الثالث: يطلق عليه ماجيستك أورجانيك بايو

البروتين للشعر

هذا النوع هو من أفضل أنواع البروتين، ويرجع الأمر في هذا لتكوينه التام من مكونات طبيعية خالصة وخلوه من أي مكون من المكونات الكيميائية، كما أن له رائحة عطرية جذابة تضفي على نتائج البروتين المعروفة سلاسة ونعومة وجاذبية، بالإضافة إلى رائحة مميزة.

النوع الرابع: سيلكي بيو

بروتين الشعر

على الرغم من أن المنتجات السابقة كانت برازيلية إلا أن هذا البروتين أمريكي الصنع، هذا السيلكي بيو هو نوع من أفضل أنواع البروتين، لأنه يعالج أشد أنواع الشعر تلفًا، هذا لأن هذا البروتين مكون من أشياء طبيعية كزيت الأرجان بالإضافة إلى مواد معالجة كالكولاجين، كما أن عامل الفيتامينات لم تغفله فهو مزود بفيتامين E المعالج للشعر الباهت والخشن، كما إن هذا المنتج لم يغفل احتياجات مستعمليه فصمم منه منتجات أخرى كالشامبو والبلسم، لكن في النهاية هذا البروتين هو من أفضل أنواع البروتين المعالج للشعر والمظهر له بمظهر اعتيادي وطبيعي جدًا.

النوع الخامس: بلولين Blolene

شعر صحي

بروتين برازيلي صنع من منتجات طبيعية مناسبة للشعيرات التالفة الخفيفة التي لا تقوى على تحمل أنواع البروتين الأخرى، هذا المكون هو من مكونات دولة البرازيل الخاصة بالعناية بالشعر ومعالجته فعلى الرغم من خلوه من مادة الفورمالين الضارة إلا أنه صنع من بعض المزروعات الطبيعية كالقرنفل والأرجان وغيرهما من المواد المفيدة للشعر المساعدة على النهوض به لا تلفه وتدميره، كما أن نسبة نجاحه في تنعيم الشعر تبدأ من ثمانين في المئة وتصل إلى مئة في المئة ومدة بقائه تبلغ الستة أشهر ومن الممكن أن تتجدد مرة أخرى مع نمو خصلات شعر جديدة.

اقرئي أيضا :  أفضل 5 أغذية مفيدة للشعر

كيف تختارين نوع البروتين المناسب مع شعرك؟

عند اختيار نوع البروتين المناسب لشعرك سيدتي يجب عليكِ أن تنتبهي إلى عدة أمور، ومنها:

  • اختيار مصفف شعر جدير بالثقة.
  • معرفة نوع البروتين الذي يتناسب مع حالة شعرك.
  • التيقن من أن شعرك يحتاج إلى بروتين فعليًا ولديه القابلية لتحمله، وليس شعرًا خفيفًا أو ضعيفًا يسقط مع أول قطرة منه.
  • التأكد من نوع البروتين الذي تستعملينه و معرفة مكوناته وهل تلك المكونات التي تلزم علاج شعرك أم لا؟
  • التيقن بنسبة مئة في المئة من خلو البروتين من أي مادة من مواد الفورمالين ولو بنسبة واحد في المئة.

أجود أنواع البروتين من حيث المنشأ

كثرت أنواع البروتين و صارت ذات أنواع ومنشأت عدة فمنها الأمريكي ومنها أيضًا البرازيلي، ولهذا أصبحت النساء في حيرةٍ من أمرها وهي تتسأل أيهما أفضل، الأمريكي أم البرازيلي؟هذا السؤال سؤال طبيعي لكل امرأة تخشى على شعرها من التلف، لكن لمختصي التجميل والعناية بالشعر رأيان في هذا الموضوع، وهما:

  1. الرأي الأول: أن الأمريكي أفضل وأضمن من البرازيلي.
  2. الرأي الثاني: وهو الرأي الأضمن، أن أيًا كان مصنع البروتين فيظل مصنعًا المهم أن يخلو خلوًا تامًا من الفورمالين، فسواء كان أمريكي أم برازيلي خلوه من الفورمالين هو الشيء الأساسي.

طريقة معرفة البروتين الأصلي من التقليد

تنقسم طريقة التفرقة بين البروتين الأصلي وغير الأصلي إلى طريقتين وهم:

الطريقة الأولى وهي الاختلاف الظاهري:

تستطيعين التفرقة بين البروتين الأصلي وغيره عن طريق شكل العبوة، فإن نظرتِ إلى تلك وتلك تجدين فارقًا واضًحا بينهم إما في طريقة نسخ الاسم أو في تقليد رقم الإيداع أو في شكل الزجاجة الأصلية والمقلدة، ففي الأصلي يكتب الخط واضح ومهندم، أما في غيره فتنعكس الصورة.

اقرئي أيضا :  ما هي فوائد مغلي البصل والثوم للشعر ؟

الطريقة الثانية وهي الاختلافات الباطنية:

  1. أولًا: من المتعارف عليه عن البروتين الأصلي بأن سمكه خفيف، أما التقليد فيشبه كريم الشعر في سمكه فهو ثقيل لهذا إن وجدتيه هكذا لا تستعمليه.
  2. ثانيًا: الأصلي يعالج الشعر من مشاكله المختلفة ويمكث لمدة محددة، أما التقليد فلا يعالج بل غالبًا ما يتلف لكنه يظهر الشعر بمظهر جذاب لمدة قليلة جدًا.
  3. ثالثًا: البروتين الأصلي لا يحتوى على فورمالين، أما التقليد فقد يكون الفورمالين هو المادة الأساسية فيه وهو الأمر الذي يؤدي إلى إحداث أضرار جسيمة الشعر والصحة في أنٍ واحد.
  4. رابعًا: التفرقة من حيث السعر، فالبروتين الأصلي سعره مرتفع قليلًا، أما التقليد فمنخفض إلى حد ما عن السعر الأصلي.

نصيحة خبراء التجميل

يجب على كل امرأة أن تعتني بجمالها عناية فائقة وأن لا تهمله بأي شكل من الأشكال، ومن ضمن العناية التي تلجأ لها بعض النساء هو علاج الشعر المهدر أو التالف بل وكثيرات منهن لا يكن لهن علاج سوى البروتين، والبروتين كما هو معروف ليس من الحلول الصعبة أو القاسية بل هو من أسهل الحلول وأكثرها إتاحة وفاعلية، لكن في حالة واحدة وهي الحرص، الحرص في كل شيء منذ إدراكك لأنكِ تحتاجين لعمل بروتين إلى أن تصلي لاختيار نوع البروتين وتلك نقطة من أهم النقاط بعد اختيار جودة المصفف، كما أن الاهتمام بالشعر بعد البروتين من أحد العوامل المساعدة على علاج الشعر بسرعة أكبر وقوة أكثر.

السابق
أسعار إزالة الشعر بالليزر 2020
التالي
تعلمي إزالة الرؤوس السوداء من الأنف من أول مرة

اترك تعليقاً