أفضل طرق العناية بالأظافر للبنات

يوجد أشخاص يعانون من ضعف الأظافر وتكسيرها، كما أن الكثير يعاني من الأظافر الضعيفة والهشة، ولكن نستطيع التعرف على كما أن هناك بعض العلامات التي تدل على صحة الأظافر، أو أنها غير صحية، ولكن لابد من بداية اكتشافها أن يذهب الشخص للطبيب لتلقي العلاج المناسب، خاصة في حالة كانت الأظافر بها تشققات، فلابد من معرفة طرق العناية بالأظافر الضعيفة والمتشققة، كما يوجد العديد العلامات التي تدل على صحة الأظافر مثل: صفائح الأظافر لابد أن يكون لونها أبيض مائل إلى الوردي، بحيث يكون الجزء الأبيض ظاهر على شكل نصف دائرة، أو نصف قمر في قاعدة الأظافر، كما أنها لم تكن تتعرض للكسر بسهولة، أو أن يظهر فيها خط أبيض، أو أن عند محاولة إطالتها أن تكون الأظافر غير معوجة، ولابد أن تكون الأظافر الأبيض الشفاف، أما إن كان لونها مختلف فهذه دلالة على عدم صحتها، ولابد وقتها من مراجعة الطبيب المختص في الأمراض الجلدية، وبالتالي فلابد للتعرف على أهم طرق العناية بالأظافر وتطويلها.

قد يهمك:- اسباب تكسر الاظافر.

طرق العناية بالأظافر
طرق العناية بالأظافر

طرق العناية بالأظافر

  • نحتاج إلى معرفة الكثير عن طرق العناية بالأظافر والقيام بها حتى نستطيع استخدام الطرق الصحيحة، مثل تناول بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على مادة البيوتين، ولابد من اتباع نظام غذائي صحي.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والتي تتوفر بكثرة في الحليب وصفار البيض والأفوكادو والبروكلي والجبن بأنواعه، والأسماك والدجاج، فهي تساعد على بناء الأظافر.
  • ترطيب الأظافر بشكل يومي يحافظ عليهم من التشققات، والتلوث، والتقصف، لابد من إضافة طبقة من طلاء الأظافر الشفاف من وقت إلى آخر للحفاظ عليهم وعلى شكلهم وأناقتهم، كما أنها تعطي لمعة للأظافر وتقويها.
  • العمل على ترطيب اليدين باستمرار، وترطيب الأظافر وتطهيرهم، وإن كانت بها مشاكل فلابد للتعرف على طرق العناية بالأظافر في المنزل، فهناك الكثير من الوصفات التي يمكن استخدامها في المنزل للعناية بالأظافر.

وصفات طبيعية لطرق العناية بالأظافر وتقويتها

  • زيت جوز الهند، يعزز من نضارة الأظافر وصحتها، حيث يحتوي على عناصر غذائية كثيرة، وضرورية لبناء الأظافر، كما أنه يعمل على ترطيبها، ويساهم في حل الكثير من المشكلات التي تواجها مثل الالتهابات والفطريات.
  • فيمكن استخدام ربع كوب من زيت جوز الهند مضافاً إليه ربع كوب من العسل الأبيض، مضافاً إليه 4 نقاط من زيت إكليل الجبل، ونقوم بخلط المكونات حتى تمتزج تماماً، ثم يسكن في الميكروويف لمدة عشرون ثانية.
  • ويتم غمر الأظافر في الخليط لمدة 15 دقيقة كاملة، كما يمكن أن تكرر تلك الوصفة مرتين أسبوعياً، كما يمكن استخدام زيت جوز الهند بمفرده، حيث يمكن تدفئته وتدليك الأظافر به لمدة عشر دقائق يوماً بعد يوم.
  • كما يمكن استخدام عصير البرتقال حيث نقوم بنقع الأظافر فيه لمدة عشر دقائق، ثم يتم ترطيبه بالكريم المرطب المناسب لنوع البشرة، كما يمكن استخدام زيت بذور الكتان، حيث يحتوي على العديد من الفوائد القوية.
  • فهو يحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية الأوميجا 3، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والليستين، والزنك، والبروتين، وهي عناصر هامة جداً لبناء الأظافر وقادرة على إصلاح أي خلل بها أو مشكلة.

طرق العناية بالأظافر وتبييضها

  • يمكن خلط نصف كوب من عصير الطماطم، مضافاً إليه 2 ملعقة من زيت الزيتون في إناء صغير، ونغمر الأظافر في الخليط لمدة عشر دقائق، ثم يتم غسلها بماء فاتر، وتجفيفها بشكل جيد وبرفق.
  • ويمكن استخدام تلك الوصفة بشكل يومي حيث تعمل الطاطم على إطالة الأظافر، وتقويتها، ويعمل زيت الزيتون على ترطيبها بشكل صحيح، ومنحها اللون الفاتح الأبيض المائل إلى الشفاف.
  • عصير الليمون مع الفازلين يمكن أيضاً استخدامه بكمية مناسبة من المكونين، ويتم مزجهم جيداً، ثم نقوم بتدليك الأظافر وحولها بشكل دائري لمدة عشر دقائق، ثم يتم شطفهم بماء فاتر، وتكرر الوصفة مرة يومياً.
  • معجون الأسنان والليمون، حيث تساعد تلك الوصفة على إزالة اللون الغير موحد، والتصبغات التي تتكون على الأظافر من استخدامها اليومي، فيتم خلط ملعقة من معجون الأسنان مع نقاط من عصير الليمون.
  • ثم نخلطهم بشكل جيد حتى تمام الامتزاج، ثم يتم تدليك الأظافر بفرشاة الأسنان بشكل لطيف، ثم يشطف بماء فاتر، ويتم ترطيبه بكريم مرطب مناسب للبشرة، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.
  • زيت اللافندر وزيت الأفوكادو، فيمكن استخدامهم لترطيب الأظافر وتجميلها، فيتم خلط المكونين بشكل جيد، ثم نغمر الأظافر فيهم لمدة خمس دقائق، ويتم تدليكهم لدقيقتين، ثم يشطف بالماء الفاتر، وتكرر يومياً لفعاليتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *