العناية بالبشرة

أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس

تحلم كل فتاة منذ الصغر بالزواج ولبسها لطرحة العرس وبجانبها فارس أحلامها التي تربطهما علاقة الحب القوية لذلك كلما كبرت زاد حنينها وشوقها لمثل تلك اللحظة فتتخيل نفسها كيف ستكون وسط الناس هل ستكون جميلة ومتفاعلة أم مرتبكة وخجولها وتعتاد على التمرين على تلك اللحظة الحاسمة في حياتها دون أي اعتبارات أخرى من مسئوليات الزواج وغيره.

لذلك كلما كبرت تعتاد بالإهتمام بنفسها وبمظهرها الجذاب بين الناس وشكلها الرائع المميز، لكن بالرغم من ذلك فيوم العرس بالنسبة لها الحدث الأعظم والذي يجب التهيؤ جيدا من أجله ومن أجل أن يكون ذكرى جميلة تفتخر بها حتى بعد أن تكبر لذلك هناك بعض الإستعدادات النفسية والجسمانية التي تقوم بها استعدادا لمثل ذلك العرس الهائل والتي تعد له كل شيء مهما كان صغيرا وسوف نتحدث بالتفصيل عن استعدادات العروس للزواج في موضوعنا هذا .

الزواج حلم كل فتاة

ازالة الشعر للعروس 1

هي تلك المشاركة الوجدانية والمعنوية والأسرية بين الزوجين الرجل والمرأة في كافة الأمور، ويعرف على أنه رباط مقدس يدوم للموت عند الأقباط، وعند المسلمين هو مودة ورحمة بين الزوجين تنشأ على أساسها العلاقة الزوجية وبناء الأسرة والإستقرار، ولكن من وجهة نظر المرأة هو حلم حياتها بالأمومة والسعادة لذلك فهي تقبل عليه بكل ماأوتيت به من قوة وبحماس شديد لرغبتها العميقة القوية لذلك.

وهناك عدة تجهيزات وتحضيرات من أجل إنجاح تلك العملية والعيش بسعادة كما تمنى الزوج والزوجة تشمل التجهيزات المادية للعروسين والتجهيزات المعنوية وأخيرا التجهيزات الجسدية خاصة للعروس.

  1. التجهيزات المادية وتشمل تلك الأشياء التي يشتريها كل من الزوج والزوجة استعدادا للإستقرار والزواج .
  • استعدادات الزوج المادية ومنها شراء الشبكة وتعتبر تلك هدية يهديها الزوج لزوجته المستقبلية وفي بعض البلدان الأوروبية لا يشترط شراء الهدية ولكن في دولنا العربية تعودنا على شراء الرجل لزوجته قبل الزواج أحد الحلي من الذهب والألماس كل على حسب مستواه المادي، كما يستعد لشراء الشقة المجهزة لحياتهم المستقبلية معا وقد تكون الشقة بعيدا عن أهله أو بجانبهم كما تحتاج الشقة بعد شرائها لمشتملاتها الداخلية من الأثاث مثل غرفة النوم، الصالون، الحمام، المطبخ وغيره من الأثاث المهيأ للمعيشة، يقوم بحجزز قاعة للفرح وغيرها من الأشياء التي يتفق عليها أهل العروس والعريس مسبقا.
  • استعدادات الزوجة المادية وهنا تبدأ المرأة بشراء مستلزمات منزلها الجديد من أدوات منزلية متعددة وأدوات كهربائية كالتلفاز والغسالة والتكييف والثلاجة والبوتاجاز وغسالة أطباق وغيرها من الأدوات الكهربائية، كما تشتري مستلزمات البيت من المفارش والسجاجيد والستائر والبطاطين وغيرها من الأشياء التي نستخدمها في بيوتنا، كما تشتري ملابسها الجديدة للزواج بكل أنواعها وأحذيتها وغيرها من لوازمها الشخصية.
  1. التجهيزات النفسية لكل من العروس والعريس قبل الزواج وخاصة للزوجة حيث أن مجتمعنا الإسلامي والعربي يجعل الفتاة نوعا ما جاهلة بطبيعة الرجل فيجب تأهيلها أولا قبل الزواج وذلك عن طريق الأهل والأحباب الأكبر سنا حتى تستطيع التعامل بشكل مناسب ويليق بزوجها ومن أهم ما يجب على المرأة تعلمه:
  • إعطاء الرجل حريته وعدم تقييده بعد الزواج فالرجل الشرقي خاصة يحب اللقاء بأصحابه إما على المقهى أو في أحد النوادي أو حتى يتسامرون ويلهون سويا بألعاب البلايستيشن في المنزل فلا يجب تقييده بالمساء بجوارك فهو كالعصفور الذي يحب التحليق بعيدا لكنه حتما يرجع لعشه بآخر المطاف لكن إن أصرت المرأة على تقييد الحرية تحدث مشاحنات ومعاكسات تهدم الأسرة وتهد من علاقتهم الطيبة، فيجب تعليم الفتاة على طبيعة الرجل تلك.
  • يجب على الفتاة أن تعي اختلاف طبيعة الرجل في بعض الأوقات فالرجل لا يمكنه عمل أكثر من شيء في وقت واحد مثل المرأة التي يمكنها القيام بأكثر من عمل في آن واحد كأنها تطبخ وفي نفس الوقت ترتب وتنظف المطبخ وغيرها، أما الرجل فلا يستطيع فهو إما ان يشاهد التلفاز أو يأكل أو يفكر كل على حدة، كما ان للرجل طبيعة قد تجدها المرأة غريبة بعض الشيء وهي بعد رجوعه من المنزل يجلس وحيدا شارد الذهن فتتركه المرأة لكي لا تقاطع تفكيره وهو في الحقيقة شارد الذهن لا يفكر بشيء وإنما يعطى لنفسه قدرا من الراحة علىى عكس السيدات اللاتي يفكرن طول الوقت إلا حين النوم عادة.
  • على الفتاة أيضا أن تفهم طبيعة العلاقة الزوجية الحميمية جيدا حتى تكون مدركة لما يحدث ولا تتفاجأ فتصاب بالصدمة، فلابد لمعرفة الحالة جيدا لكي تتفهم الموقف وتحسن التعامل فيه وتسعد زوجها لا تنفره منها.
  1. التحضير الجسدي وهنا الجزء الأكبر يكون على عاتق المرأة فتجهيزات الرجل بسيطة للغاية وتتلخص في الإستحمام مع بعض من السونا ووضع كريمات الترطيب ثم تصفيف الشعر وارتداء ملابس الزفاف أما بالنسبة للمرأة فيختلف الوضع فالتجهيزات كثيرة منها ماهو تقليدي وتفعله بانتظام في حياتها قبل الزواج ومنها ما هو مستحدث للاستعداد الكامل للزواج وسنذكر كافة التجهيزات التي تقوم بها الفتاة.
اقرئي أيضا :  تبييض المناطق الحساسة للعروس ..تعرفي علي أسهل الطرق

كيفية التجهيز للفتاة قبل العرس

تجهيز العروس

وهي محاولة الفتاة للوصول للمظهر المثالي للزفاف والزواج وهي عبارة عن عدة استعدادات منها :

  • التخلص من بعض الأمراض التي تعيق المظهر الرائع مثل السمنة وذلك بـ التنحيف قبل الزفاف بفترة كافية وذلك باستشارة المتخصصين، التخلص من حب الشباب إن كان موجود ويتم أيضا بفترة قبل موعد الزفاف.
  • الإعتناء بالوجه من تنظيفه وعمل الماسكات المهمة لترطيبه وتبييضه قبلها والمداومة قبلها بشهر وذلك بعد علاج أي مشكلة به مثل النمش أو حب الشباب.
  • الإعتناء بالجسم بـ إزالة الشعر بالطرق الفعالة واستخدام المرطبات والكريمات المبيضة اللازمة، وعمل سبا وحمام ساونا وحمام مغربي وغيرها قبل الزفاف مباشرة .
  • الإعتناء بالمناطق الحساسة بإزالة الشعر بطرق مفيدة وغير مسببة لأي التهابات تؤثر على مظهر تلك المنطقة واستخدام الماسكات اللازمة وكريمات الترطيب والتفتيح للحصول عليها نظيفة، جميلة ولامعة.
  • الإعتناء باليدين والقدمين وذلك بعمل اللازم لهم في صالونات التجميل من باديكير ومانكير أو عمل ما يمكن عمله بالبيت من تقليم أظافر وتلميع وطلاء واستخدام مرطبات لليدين وكريمات للتفتيح وتوحيد لون البشرة.

أفضل طرق إزالة الشعر من المنطقة الحساسة

ازالة الشعر للعروس

  • بالحلاوة أو الواكس ( السكر مع الليمون) ويمكن عمله في المنزل أو شرائه جاهز بمزيد من الروائح مثل الورد أو الخوخ أو غيره، وهي أكثر الطرق الفعالة وأكثرها استخداماحيث تزيل الشعر من الجذور ولكنها مؤلمة للغاية.
  • لاصقات الواكس لإزالة الشعر وتشبه الواكس وينصح باستخدام جل بعدها لمنع الجفاف أو الحساسية.
  • الحلاقة ولا يفضل استخدامه وذلك لأنه يسبب كثافة الشعر ويسبب نموه بسرعه بعد الإزالة بيومين أو ثلاثة.
  • أدوات إزالة الشعر مثل ماكينات إزالة الشعر مثل براون لإزالة الشعر أو الملقاط أو الخيط في حالة إزالة شعر الوجه ولا يفضل استخدامه للمنطقة الحساسة لأنه يسبب حساسية.
  • باستخدام كريمات إزالة الشعر وتعتبر من أسهل الطرق وسريعة ولكن الشعر ينمو بسرعة بعد إزالته كما انها تؤثر على بياض المنطقة وجمالها.
  • تقنية الليزر ويفضلها البعض لما لها تأثير على نمو الشعر مجددا فتمنع نموه بالتدريج ولكنها غالية الثمن كما أنها تسبب بعض الالتهابات والحساسية.
اقرئي أيضا :  خلطات للمناطق الحساسه السوداء تعرفي عليها

وعن تجربة معظم الفتيات فهن يفضلن استخدام طريقة الواكس أو الحلاوة لمزيد من نعومة البشرة والجلد وتقشير الجلد الميت الغير لامع مع إزالة الشعر لمدة طويلة بالمقارنة ببقية الطرق وبتكاليف بسيطة جدا، كما ينصح استخدام جل أو كريم بعد الإزالة لمنع التهابات واحمرار الجلد، كما يستخدم البعض بعض من المخدر الموضعي للمناطق الحساسة قبل الاستخدام لتسكين الألم وعدم الإحساس به أثناء الإزالة ثم وضع كريم ترطيب وتفتيح بعد الإزالة .

السابق
تجربتي مع تحاميل ألبوثيل تعرفي عليها
التالي
إفرازات بيضاء ثقيلة قبل الدورة تعرفي عليها

اترك تعليقاً