تخسيس و دايت

أفضل طريقة لإنقاص الوزن ..عن تجربة شخصية

أصبحت مشكلة زيادة الوزن تؤرق الشباب من الجنسين، وتزيد من نسبة التعرض للمواقف المحرجة، بالإضافة إلى الإصابة بالكثير من الأمراض، لذلك سوف نتناول في هذا المقال عن أفضل طريقة لإنقاص الوزن باستخدام بعض الوصفات الطبيعية بعيداً عن تناول الأدوية والمواد الكيماوية.

وصفات طبيعية لإنقاص الوزن

وصفات طبيعية لإنقاص الوزن

في الآونة الأخيرة بدأت مشكلة زيادة الوزن تزداد نظراً للعادات الصحية غير السليمة والخاطئة، والتي أدت لتراكم الدهون في أماكن كثيرة ومختلفة في الجسم، منها الكرش والمؤخرة والأرداف، هنا سوف نتناول بعض الأعشاب للتخلص من الدهون في أماكن مختلفة كما يلي: –

وصفة طبيعية لتخسيس الجسم كله

إذا كنت تعاني من السمنة في الجسم كله فيجب عليك إتباع وصفة من الوصفات التالية بشكل مستمر للحصول على أفضل النتائج، ومن تلك الوصفات ما يلي: –

  • وصفة النعناع بالخيار: – يمكن الاستفادة من الخيار في التخسيس عن طريق عصر حبة واحدة متوسطة من الخيار في الخلاط، ومن ثم إضافة بعض أوراق النعناع وعصير ليمون، ويتم تناول تلك الوصفة بشكل يومي كل صباح على الريق، ومع الإستمرار في تلك الوصفة ستجد نتيجة ظاهرة في فقدان الوزن.
  • الثوم والبقدونس: – حيث يتم استخدامهم في التخسيس عن طريق غلي كوب من الماء مضاف له عدد من فصوص الثوم حوالى 7 فصوص مع عدد من أوراق البقدونس ونتركهم حتى الغليان، وبعد أن يبرد يتم خلطه في الخلاط ومن ثم تناوله على الريق في الصباح بشكل يومي.
  • العسل وخل التفاح: – من المعروف أن خل التفاح يستخدم في التخسيس بشكل عام، وقد أوصي النبي بالخل، ويمكن الأستفادة من الخل في التخسيس عن طريق خلط ملعقة من العسل في كوب من الماء وإضافة ملعقة من خل التفاح ويتم تناوله يومياً.
اقرئي أيضا :  الدهون الحشوية ودهون البطن .. تعرفي علي طرق التخلص منها

خل التفاح و فقدان الوزن

خل التفاح له الكثير من الاستخدامات، منها ما يلي: –

  • يقلل مستوى السكر في الدم
  • يعمل على تحسين حمض الخليك في الدم، بسبب احتوائه على بعض الأحماض، التي لها دور فعال في زيادة نشاط العضلات
  • يخفض نسبة الأنسولين في الدم
  • يعمل على تحفيز عملية الأيض
  • يعمل على تفتيت نسبة الدهون في الجسم، إذا تم تناوله بشكل مستمر ودائم، كما يعمل على تقليل الشهية وتقليل كمية الطعام التي يتم تناولها .

نصائح قبل  تناول خل التفاح

هناك بعض النصائح التي يجب قرائتها قبل البدء في تناول خل التفاح لخسارة الوزن، وهي يلي: –

  • يجب عدم تناوله بشكل مباشر، و يتم تناوله مع إضافته للسلطة، أو اضافته لكوب من الماء
  • يجب تناول ملعقتين خلال اليوم الواحد ولا تزيد عن هذا المقدار، مع القيام بتوزع تلك الكمية على مدار اليوم وليس في مرة واحدة.
  • يجب أن يحتوي على حمض الأسيتيك، وذلك لضمان الوصول لأفضل النتائج عند الإستخدام لفقدان الوزن.

الكمون والثوم لإنقاص الوزن

تستخدم تلك الوصفة بشكل يومي مستمر كل صباح، عن طريق القيام بغلي كوب من الماء في وعاء وإضافة ملعقة من الكمون مضاف له 6 من فصوص الثوم وتركهم حتى الغليان، ومن ثم خلطهم في الخلاط بشكل جيد وشرب تلك الوصفة في الصباح.

الكمون والقرفة لإنقاص الوزن

يستخدم الكمون والقرفة في كثير من الوجبات نظراً لرائحتهم المميزة التي تضيف نكهة خاصة للطعام، ومن المعروف أن الكمون مع القرفة يستخدمان في التخسيس عن طريق القيام بغلي كوب من الماء مضاف له ملعقة من الكمون وملعقة من القرفة مع شرائح ليمونة، ويتم تناوله بعد الوجبات لحرق الدهون

وصفات طبيعية للتخلص من دهون البطن

انقاص الوزن

من المعروف أن أول الأماكن في الجسم التي تتراكم بها الدهون في البطن، والتخلص من تلك الدهون يتطلب بعض الوقت مع الإستمرار في تناول الوصفة، وفيما يلي بعض الوصفات الطبيعية الفعالة التي يتم استخدامها لخسارة دهون البطن.

  1. وصفة الكمون
    حيث يعتبر الكمون من أكثر الوصفات التي تستخدم في إنقاص الوزن سواء للجسم كله أو البطن، وهنا يتم استخدامة على الريق يومياً لخسارة دهون البطن، عن طريق غلى الكمون في كوب ماء وتناوله على الريق.
  2. وصفة الثوم
    يعتبر من العادات الصحية تناول الثوم على الريق فهو مفيد جداً للمناعة وتخلص الجسم من السموم وكذلك إنقاص الوزن، عن طريق مضغ فصان من الثوم على الريق، ويتم زيادة عدد فصوص الثوم بشكل تدريجي
  3. وصفة الليمون
    يعتبر الليمون من أكثر الأطعمة المفيدة للجسم، ومن تلك الفوائد المعروفة عن الليمون أنها تستخدم في التخلص من دهون البطن، عن طريق تناول كوب من الماء الدافئ مع عصير ليمونه على الريق في الصباح الباكر، ويمكن تناول كوب من الماء الفاتر مع ملعقة من العسل الأبيض بدلاً من الليمون إذا كنت تعاني من تناول الليمون، ويجب الاستمرار على تلك العادة لمدة شهر على الأقل وستلاحظين الفرق من أول إسبوع مع التقليل من كمية الطعام التي تتناولها يومياً.
اقرئي أيضا :  تعرفي على السعرات الحرارية في الأطعمة المختلفة

أعشاب طبيعية لإنقاص الوزن

افضل الوصفات لانقاص الوزن

قم بتناول بعض الأعشاب الطبيعية التي يتم خلطها مع بعضها لإنقاص وزن الجسم الزائدة، ومن تلك الوصفات غلي كوب من الماء مضاف له ملعقة من إكليل الجبل و ملعقة من الزعتر الجاف، البابونج، وغليها10 دقائق، وتناول كوب واحد يومياً لمدة إسبوع

قشر البصل الأبيض لإنقاص الوزن

قم باضافة قشر البصل، مع ملعقة من الزعتر، و نترك الخليط منقوع لمدة لا تقل عن نصف ساعة بعدها يتم وضعها في إناء على النار حتى الغليان، ثم نتركه يبرد، ويتم تناوله يومياً

الزنجبيل لخسارة الوزن

عشبة الزنجبيل مفيدة في حماية عضلة القلب، ويقلل من آلام المفاصل، ويعمل على زيادة المناعة، ويعمل على إنقاص الوزن، ويمكن ذلك عن طريق غلي كمية من الماء في وعاء مع إضافة الليمون له، مع التحذير من عدم تناوله إذا كان هناك ألم في المعدة، وممنوع من مرضى السكري والأشخاص الذين يعانون من سيولة في الدم.

بعض الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن

اطعمة لإنقاص الوزن

هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة تعمل على إنقاص الوزن إذا تم تناولها بشكل مستمر، منها ما يلي: –

  • بعض الأطعمة التي تحتوي على الألياف والتي تعمل على زيادة الشعور بالشبع، وتحتوي على نسبة قليلة من الدهون، مثل الشوفان.
  • بعض الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين، والتي تعمل على مد الجسم بدهون طبيعية مفيدة، ولا يتم تخزينها في الجسم، بل يستمد الجسم منها بالطاقة اللازمة، ومن تلك الأطعمة الأفوكادو.
  • السلمون، على رأس الأطعمة التي تستخدم في حالات خسارة الوزن لما له من أهمية كبيرة، بسبب احتوائه على البروتين ولا يحتوي على نسبة عالية من الدهون.
  • البروكلي، به ألياف تشعر الجسم بالشبع السريع مثله مثل الأرز البني، كما أنه يحمينا من السرطان
  • هناك بعض الأطعمة المفيدة للجسم ولا تعمل على زيادة الوزن منها، الكمثرى، الشاي الأخضر، الموز، البرتقال، الحليب الخالي الدسم

السابق
ما هو نظام الكيتو ؟
التالي
كيف تعمل حبوب منع الحمل ؟

اترك تعليقاً