صحة الطفل

أفضل متجر ملابس أطفال في المدينة المنورة

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الاماكن الإسلامية زوارا كل عام من كافة أنحاء العالم، حيث يزورها السياح من كافة المناطق لأداء مناسك العمرة والحج، كما يزورها البعض الآخر بهدف الاستشفاء بماء زمزم، لذلك فهي منتشرة بالمولات التجارية اللازمة للتسوق لهؤلاء الأشخاص بعد أدائهم مناسك الحج أو العمرة، وتتميز المباني والمتاجر هناك بالرقي والتقدم المعماري الذي ينشده جميع السياح بكافة مناطق.

لذلك تنتشر المملكة العربية السعودية بمناطق مشهورة كثير مثل مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، جدة وغيرها من المناطق الأخرى، وفيما يلي سوف نتعرف على أهم المناطق التي تنتشر بها الأماكن التجارية والمولات المذهلة الواسعة التي تشمل جميع المنتجات المطلوبة من كافة أنحاء العالم، والتي تعتبر منطقة تسوق هائلة لكل الزوار من خارج السعودية أو للسعوديين أنفسهم، وفيما يلي سوف نعرض أهم المولات التجاري المنتشرة بالمدينة المنورة ومكة المكرمة بكل ما تحتويه من منتجات قد تهمك فتابع هذا المقال.

المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية

تعتبر ثاني أهم مركز ديني للمسلمين بكافة أنحاء العالم وبعد مكة المكرمة وما يحتويه من الكعبة المشرفة والحرم المكي الجليل.
تحتوي المدينة المنورة على كثير من المعالم المشهورة ومن أهمها مراكز التسوق، المطاعم الكبيرة والفنادق الكبيرة.

أهم المتاجر المشهورة بالمدينة المنورة

متاجر المدينة المنورة

  • الراشد ميجا مول
    من أفضل المتاجر بالمملكة السعودية، يتميز بالمساحة الواسعة والتي يتوفر به سفينة توفر جلسات رائعة، وهو ملحق بفنادق مجاورة من أجل الإقامة للزوار والسياح من خارج المملكة السعودية.
    يلحق بها فندق اكس بلاتينيوم وهو يقع في المدينة المنورة على مسافة قصيرة من الراشد مول، كما يتواجد فندق أوبري وهو فندق 5 نجوم بالقرب من الراشد مول وبمسافة 15 دقيقة منه، وهو قريب من الحرم النبوي.
  • النور مول
    يحتوي على الملابس والإكسسوارات والهدايا، وهو ملحق بمطاعم ومقاهي وسوبر ماركت كبير.
    يقع في شارع الملك عبد الله الدائري الثاني.
    يضم 177 محلا تجاريا، فهو يعتبر من أفضل المولات في المدينة المنورة.
    وملحق به عدة فنادق من أهمها فندق بلاتينيوم ويبعد عن النور مول بحوالي 1.1 كم، بالإضافة إلى فندق أنوار المدينة موفنبيك 5 نجوم والذي يبعد عن النور مول ب 15 دقيقة كما أنه قريب من الحرم النبوي.
  • عالية مول:
    يشمل الكثير من المحلات التجارية من ملابس، أحذية، اكسسوارات ومستحضرات تجميلية بماركات عالمية مختلفة.
    ملحق به مجموعة من المطاعم والمقاهي الراقية.
    يلحق به عدة فنادق قريبة منه مثل فندق الريان الذي يبعد عن الحرم النبوي الشريف ب 5 كم، كما يلحق به فندق بولمان زمزم المدينة 5 نجوم والذي يبعد بمسافة ربع ساعة عن عالية مول.
  • مزايا مول:
    يقع هذا المول على طريق الملك فهد الذي يقع شمال المسجد النبوي الشريف.
    من أفضل وأشهر مراكز التسوق بالمدينة المنورة، يتكون من طابقين يشمل كل ما يلزم الأسرة من مستلزمات من ملابس، أحذية، ومستلزمات منزلية مختلفة.
    يقع بالقرب منه عدة فنادق عالية الجودة ومن أشهرها فندق دار الهجرة إنتركونتيننتال 5 نجوم والذي يبعد عن مزايا مول بعشر دقائق.
    كما يبعد فندق دلة طيبة 4 نجوم عن مزايا مول بعشر دقائق أيضا والقريب من الحرم النبوي الشريف.
  • مجمع القارات :
    وهو من أكبر مولات المدينة المنورة، مجمع متكامل يقع في الدائري الثاني تقاطع طريق العيون وشامل يشمل الملابس، الأثاث المنزلي، الأجهزة الإلكترونية والألعاب الترفيهية.
    يتكون من عدة طوابق كل منها يحتوي على أشياء مخصصة مختلفة عن الأخرى.
    ملحق بعدة فنادق من أشهرها فندق بلاتينيوم الأولى الذي يبعد عشر دقائق عنه، فندق جوار السقيفة 4 نجوم وهو أيضا يبعد عنه ب 10 دقائق.
  • مجمع القمة:
    ويقع على طريق قباء المعروف بالمدينة المنورة بجانب مسجد قباء، يضم مستلزمات الأسرة.
    يحتوي على طابقين ويشمل الملابس، الألعاب وأثاث المنزل.
    وهو ملحق بعدة فنادق من أهمها فندق بولمان زمزم والذي يقع على بعد 10 دقائق من مجمع القمة، 150 متر من باب السلام للمسجد النبوي الشريف، كما يتواجد فندق كروان بلازا 5 نجوم والذي يبعد بعشر دقائق عن مجمع القمة والمطل على الحرم النبوي الشريف.
  • سوق قباء :
    يقع جنوب الحرم النبوي الشريف على امتداد شارعين متقابلين، وهو من أشهر المراكز لتجارية بالمدينة المنورة.
    يحتوي على العديد من المشتريات المختلفة والتي تشمل ملابس جاهزة بكافة الماركات العالمية، أحذية، أقمشة ومستلزمات منزلية أخرى من كافة الصناعات، يتميز بالأسعار الرخيصة مقارنة بمثيلتها من مراكز التسوق المختلفة، ويعتبر من أكثر المناطق ازدحاما ونشاطا في المدينة المنورة.
    وهو ملحق بعدة فنادق هامة من أمثلتها فندق كراون بلازا 5 نجوم وهو قريب من شارع قباء، وفندق ديوان مرمرة 3 نجوم الذي يبعد بعشر دقائق عن شارع قباء.
  • مجمع بركات التجاري:
    يحتوي على العديد من المميزات بحيث يبيع منتجات عديدة بأسعار زهيدة الثمن أو مخفضة، كما تتواجد بها محلا تبيع أي شيء بخمسة ريال أو عشرة ريال ، بالإضافة لمحلات لبيع ملابس الأطفال، بيع العطور، النظارات والكثير من الأشياء الأخرى.
  • الدخيل بلازا:
    ويقع بشارع أبو بكر الصديق بشارع السلطانة التجاري، يضم 38 محلا تجاريا، يبيع كل ما تحتاجه المرأة من مستلزمات للمنزل مستحضرات التجميل والعناية بالجسم والبشرة، كما يشمل الأحذية، ملابس الأطفال والشباب، محلات الهدايا فساتين السهرة والزفاف وغيرها من الأشياء الأخرى بأسعار رخيصة الثمن مقارنة مع غيرها.
  • مجمع الساحة :
    ويقع في شارع خالد بن الوليد أمام مستشفى الملك فهد، وهو أكبر مجمع بالمدينة المنورة ويشمل جميع الأقسام من متطلبات الأسرة ومستلزماتها مثل الملابس، العطور، الأحذية، الأدوات والأجهزة الكهربية والمنزلية، بالإضافة إلى ملابس الأطفال لجميع الماركات العالمية المشهورة.
  • المنار بلازا:
    يقع على الطريق الدائري الثاني في المدينة المنورة، يشمل بعض المطاعم الحديثة والمعدة لتقديم الخدمات الراقية للزوار، ملحق به عدة أسواق شعبية أيضا في المدينة المنورة والتي تستقبل الكثير من السياح والزوار للمملكة العربية السعودية.
اقرئي أيضا :  خصائص المولود الجديد ..تعرفي علي الطبيعي والغير طبيعي

أشهر أسواق المدينة المنورة

متجر المدينة المنورة

  • سوق المدينة الدولي : ويقع في شارع أبو بكر الصديق على طريق السلطانة، ويشمل ملابس الأطفال والملابس الجاهزة من كل مكان بالعالم.
  • سوق البدر والذي يبعد عن المسجد النبوي بحوالي 600 كيلو، ويبيع الملابس بمختلف الأعمار، الأحجام، الأسعار والجودة.
  • سوق بن داوود : ويمكن الوصول إليه سيرا من الحرم النبوي الشريف دون مواصلات، ويباع فيه الأطعمة المختلفة، الملابس الرجالي، الحريمي والأطفال بمختلف الأعمار والأحجام، كافة الماركات العالمية المعروفة.
  • سوق قباء : كما تم ذكره سابقا.
  • شارع سلطانة التجاري: ويحتوي على محلات عديدة والتي تبيع بأرخص الأسعار في المدينة المنورة، كما أنه مزود بمحلات الكترونيات، ومطاعم مختلفة، ومحلات الملابس الجاهزة بمختلف الأعمار بداية من الأطفال وحتى الكبار.
  • سوق بلال التجاري: والذي يتواجد بالجهة الجنوبية للمسجد النبوي الشريف، وهو عبارة عن 3 طوابق كلا منها يحتوي على محلات تجارية مختلفة ومتنوعة والتي تبيع الأقمشة، الملابس لكافة الأعمار والأحجام، الساعات، المجوهرات، الأدوات المنزلية وغيرها من الأشياء الأخرى، ولكن أكثر ما يشتهر به سوق بلال هي محلات بيع العباءات، الذهب، ملابس الأطفال وبأرخص الأسعار.
  • سوق الحجارية : يشمل هذا السوق بيع الأطعمة وكافة مستلزمات الحجاج والمعتمرين من لحوم طازجة، أسماك، خضروات طازجة وفاكهة من كافة بلدان العالم، وتباع أيضا المخبوزات الساخنة والحلويات اللذيذة الشهية، كما أنه يوجد بالقرب من سوق التمور والمشهور ببيع جميع أنواع التمور ذات الجودة العالية والأسعار الرخيصة.

وأخيرا تمتلأ المدينة المنورة بالكثير من مراكز التجارة والتسوق المختلفة ذات الشكل المعماري المتقدم والتي تخدم الزوار والسائحين على أكمل وجه.

السابق
أشياء لا تعرفها عن أي هيرب لوف ليتر 5
التالي
أفضل كريم أساس من أي هيرب تعرفي عليه

اترك تعليقاً