العناية بالبشرة

تعرفي علي أفضل وصفات لتوحيد لون البشرة

تعاني الكثيرين من السيدات من مشكلة تصبغ البشرة ووجود العديد من الأماكن الداكنة والأخرى فاتحة في البشرة، مما يعطي البشرة لون غير موحد ويرجع ذلك للعديد من الأسباب والتي من أهمها التعرض إلى أِشعة الشمس دون استخدام واقي شمس ، بالإضافة إلى عدم الاهتمام بالبشرة وتغذيتها بالطريقة الصحيحة وتنظيفها بصورة مستمرة، لذلك سوف نقدم لك عبر هذا المقال مجموعة من أفضل وصفات توحيد لون البشرة بسرعة.

أفضل وصفات لتوحيد لون البشرة

بشرة فاتحة

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد على توحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة ومن بين هذه الوصفات ما يلي:

وصفة الكركم والحليب لتوحيد لون البشرة والتخلص من إسمرار الشمس

يعد الكركم من المواد الطبيعية التي تحتوي على مجموعة من العناصر المفيدة للبشرة مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم بالإضافة إلى فيتامين ب6، والذي يلعب دور كبير في توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة، بالإضافة إلى أنه يعيد إشراق البشرة ويساعد في القضاء على الدهون، أما الحليب فهو يضم مجموعة كبيرة من الفيتامينات الهامة التي تغذي البشرة وتكسبها المظهر الصحي.

طريقة تحضير ماسك الحليب والكركم:

  • قومي بخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة من اللبن البودر واللبن الرائب، وبعد ذلك يتم إضافة قطرات من عصير الليمون.
  • يتم تقليب المزيج جيدًا للحصول على خليط متجانس، ويتم توزيع هذا الخليط على الوجه بعد تنظيف الوجه جيدًا ويترك لمدة نصف ساعة.
  • بعدها يشطف الوجه بالماء الفاتر، ويتم مسح الوجه بقطنة مضاف إليها زيت الورد أو زيت الأطفال للحصول على ترطيب فائق للبشرة، ويكرر هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
اقرئي أيضا :  تجربتي مع جهاز فيت سنستيف تاتش لإزالة الشعر

ماسك الليمون والعسل لتفتيح وتوحيد لون البشرة

ماسك الليمون

يحتوي الليمون على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة وإزالة النمش، اما العسل فيعمل على تغذية البشرة والمساعدة على التخلص من حب الشباب وتجديد خلايا البشرة.

كيفية تحضير ماسك العسل والليمون

  • يتم خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من الحليب البودر.
  • يتم خلط المقادير بصورة جيدة للحصول على مزيج متجانس، ويتم توزيعه على الوجه بصورة متجانسة ويترك لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • يفضل تكرار هذا الماسك مرة كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

ماسك البرتقال والزبادي

ماسك البرتقال والزبادي

يحتوي الزبادي على مجموعة من العناصر الهامة جدًا لتغذية البشرة وترطيبها، بالإضافة إلى تفتيح لون البشرة لوجود مادة الاكتيك بها، أما البرتقال فيحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تساعد في تجديد خلايا البشرة والقضاء على البقع والتصبغات الداكنة.

تحضير ماسك البرتقال والزبادي

  • قومي بأحضار نصف كوب من الزبادي كامل الدسم، مع ربع كوب من عصير البرتقال وملعقة من اللبن البودر، يتم خلط المقادير السابقة معًا حتى يتم الحصول على خليط متجانس.
  • يوزع الخليط على البشرة بصورة متجانسة ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يتم غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر.
  • للحصول على أفضل النتائج يتم تكرار هذا الماسك مرة كل يوم مع ضرورة ترطيب البشرة للحصول على بشرة ناعمة وصحية ونضرة.

ماسك الدقيق وماء الورد

تفتيح البشرة

يعد هذا الماسك من أفضل أنواع الماسكات التي تحافظ على نضارة البشرة وتعيد إليها نقائها وصفائها، بالإضافة إلى القدرة على شد البشرة والتخلص من الدهون مع الحفاظ على رطوبة البشرة.

اقرئي أيضا :  وصفات طبيعية لتفتيح البشره و تبيض الوجه فى يومين فقط

طريقة تحضير ماسك الدقيق وماء الورد

  • قومي بخلط ملعقة من الدقيق مع ملعقة من النشا وملعقتين من ماء الورد ويتم التقليب جيدًا حتى يتم الحصول على خليط متجانس.
  • بعد ذلك يوزع الخليط على البشرة والرقبة واليدين، ويترك حتى يجف، ويتم فركه في حركات دائرية للتخلص من الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية للبشرة.
  • يكرر هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك هلام الصبار

ماسك الصبار

يعد هلام الصبار من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في تفتيح لون البشرة وتعيد إليها اللون الأصلي، بالإضافة إلى القضاء على البقع الداكنة والتي تعد السبب الرئيسي لإسمرار البشرة هذا بالإضافة إلى قدرته على تجديد خلايا البشرة وإعادة بناء الأنسجة التالفة مرة أخرى، لذلك يعد من أفضل الماسكات التي تعيد إلى البشرة نضارتها وتعزيز صحة الجلد بصورة عامة.
طريقة تحضير ماسك هلام الصبار

  • قومي بقطع الصبار بشرائح طولية وبعد ذلك يتم استخلاص المادة الهلامية التي توجد بالداخل ويمكن الحصول عليه من عند العطار، وبعد ذلك يتم وضع هذه المادة على البشرة.
  • تترك لمدة نصف ساعة ويتم تحريك البشرة بصورة دائرية لتنشيط الدورة الدموية، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، للحصول على أفضل النتائج تكرر هذه الخطوة مرتين في اليوم لمدة اسبوعين من أجل تفتيح البشرة بصورة سريعة.

ماسك البابايا

ماسك البابايا

تساعد البابايا في تفتيح لون البشرة والتخلص من إسمرارها والقضاء على الحبوب حيث أنها تحتوي على الكثير من المواد التي تطهر الجلد من الشوائب العالقة به، بالإضافة إلى القدرة على فتح مسام البشرة والقضاء على الدهون والرؤوس السوداء التي تسبب الإسمرار.

طريقة تحضير ماسك البابايا

  • قومي بالحصول على الجزء الداخلي من ثمرة البابايا وبعد ذلك يضاف إليه قطرات من عصير الليمون الطازج.
  • بعد ذلك يتم هرس هذا الخليط للحصول على مزيج ناعم، بعد ذلك يوزع هذا الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل.
  • بعدها تغسل البشرة بالماء البارد، ويكرر هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع وسوف تلاحظين حدوث تغيير كبير في البشرة من أول استخدام.
اقرئي أيضا :  طرق إزالة الشعر للحامل بالشهر التاسع

ماسك الشوفان والزبادي والطماطم

ماسك الطماطم

يعد هذا الماسك من أفضل أنواع الماسكات التي يمكن وضعها لتوحيد لون البشرة، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من المواد التي تعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلص من خلايا الجلد القديمة، بالإضافة إلى التخلص من البقع الداكنة وتغذية البشرة وإعادة الترطيب والنضارة إليها مرة أخرى، كما أنه ماسك سريع النتائج.

طريقة تحضير ماسك الشوفان والزبادي والطماطم

  • يتم خلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة من عصير الطماطم من أجل الحصول على خليط متماسك ومتجانس.
  • يوزع هذا الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يتم شطف البشرة بالماء البارد ويفضل تدليك البشرة بصورة مستمرة من أجل القضاء على الخلايا الميتة وتقشير الجلد مما يجعله نضر وناعم.
  • يكرر هذا الماسك مرة واحدة في اليوم، وللحصول على نتائج أفضل يمكن إضافة الكركم إلى الماسك.

عزيزتي السيدة قد قدمنا لك عبر هذا المقال مجموعة من أفضل الماسكات والطرق الطبيعية التي تساعد في توحيد لون البشرة والقضاء على البقع وإسمرار الجلد، لكن يجب عليك الأخذ في الاعتبار لون البشرة الأصلي، وكذلك يجب تجنب الخروج إلى الشمس دون وضع الصن بلوك المناسب لنوع ولون بشرتك قبل الخروج بنصف ساعة على الأقل، والحفاظ على نظافة البشرة والاهتمام بها وجل جميع المشاكل المتعلقة بها بصورة دورية للحصول على بشرة فاتحة ونضرة خالية من الشوائب.

السابق
الجماع اثناء الحمل ما بين الفوائد والتحذيرات
التالي
حبوب منع الحمل جينيرا .. فيما تستخدم ؟

اترك تعليقاً