العناية بالبشرة

أفضل 3 زيوت لتفتيح البشرة الجافة

تتلقى بشرة المرأة اهتمامًا كبيرًا من قِبل شركات التجميل، والعناية الشخصية، كما نرى يوميًا العديد من المنتجات الجديدة في الصيدليات، ومراكز التجميل، ومازالت الأبحاث مستمرة في تطوير، واكتشاف منتجات العناية بالبشرة؛ وذلك لأهميتها القصوى لدى النساء. فجمال المرأة يعتمد بشكل كبير على صحة، وحيوية بشرتها، فمن المهم لكل سيدة، وفتاة معرفة نوع بشرتها، واتباع روتينًا مناسبًا؛ للحفاظ على نعومتها، وحيويتها.

كيفية تحديد نوع البشرة

تجهل بعض النساء أهمية تحديد نوع البشرة قبل استخدام منتجات العناية، أو التجميل؛ مما قد يسبب مشاكل للبشرة كالالتهابات، والحبوب، والاسمرار.

أولى خطوات العناية بالبشرة هي تحديد نوعها؛ لمعرفة المنتجات التي تناسب بشرتك، حتى تكون فعالة، وآمنة؛ للحصول على بشرة نضرة، وصحية، خالية من المشاكل. يوجد خمسة أنواع للبشرة، تختلف باختلاف الزيوت التي تفرزها المسام:

  1. البشرة الدهنية، وسميت بالدهنية؛ لأنها أكثر نوع مفرز للزيوت، فنجدها معظم الوقت لامعة، ويترسب عليها كمية من الدهون حول الأنف، والفم، وفوق الحاجبين، كما أنها أكثر أنواع البشرة عرضة للحبوب.
  2. البشرة المختلطة، ونجد فيها كمية الزيوت أقل.
  3. النوع الثالث وهي البشرة العادية، وتعتبر أفضل أنواع البشرة؛ لأن مساماتها صغيرة، وتتمتع بالنضارة.
  4. البشرة الحساسة. تحتاج دائمًا لمنتجات لطيفة، وخفيفة؛ حتى لا يحدث لها احمرار.
  5. أخيرًا البشرة الجافة، وهي أكثر أنواع البشرة عرضة لعلامات تقدم العمر، والاسمرار، وتحتاج لمرطبات قوية خاصة في فصل الشتاء.

نظرًا لأن البشرة الجافة هي الأكثر عرضة للتشققات، و الاسمرار؛ إليك أهم الزيوت التي تساعد على ترطيب، وتفتيح البشرة الجافة:

1. زيت الزيتون

من أهم الزيوت المسؤولة عن ترطيب الشعر، والبشرة هو زيت الزيتون.

فدائمًا ما ينصح به أطباء التجميل؛ نظرًا لاحتوائه على الكثير من العناصر، والفيتامينات التي تعيد للبشرة نضارتها، وحيويتها.

كما أنه يحميها من الأكسدة التي تظهر البشرة بلون داكن عن لونها الطبيعي.

فقط قومي بتدليك بشرتك بكمية بسيطة من زيت الزيتون، واتركيه على بشرتك حوالي نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بالغسول المناسب لبشرتك، واشطفيه بماء فاتر.

ستلاحظين بشرة ناعمة، ونضرة مع أول استخدام فقط. اجعليه جزءًا من روتينك الإسبوعي، أو كلما شعرتي بجفاف، وتشقق بشرتك.

2. زيت جنين القمح

زيت جنين القمح من أهم، وأشهر الزيوت للعناية المتعددة؛ سواء للجسم، أو الشعر، أو البشرة. يتميز بلون داكن، وقوام سميك، ويحتاج ظروف معينة لتخزينه.

يساعد زيت جنين القمح على حماية البشرة من الجفاف، والتجاعيد، ويعالج الالتهابات، والندبات الموجودة في البشرة.

كما أنه يحد بشكل كبير من أكسدة البشرة.

يحتوي زيت جنين القمح على كم هائل من المعادن، والفيتامينات، والعناصر المغذية للبشرة، ومن أهمها: فيتامين d,a,b، كما يحتوي على حمض اللينوليك، وغيرها من الأحماض، والمعادن المفيدة للبشرة.

يقوم زيت جنين القمح مقام منتجات البشرة الليلية. قومي بدهن البشرة بكمية قليلة منه بعد غسلها قبل الخلود للنوم، واغسليه صباحًا؛ ستلاحظين بشرة متألقة تمامًا.

3. زيت جوز الهند

 

اقرئي أيضا :  أفضل 10 كريمات لتفتيح البشرة السمراء

يستخدم زيت جوز الهند كمرطب قوي للشعر، والبشرة؛ لأنه يعمل كعامل حماية.

حيث يعزل البشرة عن العوامل الخارجية؛ لتصبح أقل عرضة للجفاف، والبكتيريا المسببة للحبوب، والالتهابات.

والذي يعمل بدوره على حماية الجلد من التجاعيد، وشد الجلد، وإزالة السواد، والتجاعيد حول العين، كما يمكن استخدامه كمادة آمنة؛ لإزالة المكياج.

طبقيه قبل الخلود إلى النوم؛ للحصول على بشرة ناعمة، ومشرقة صباحًا.

كانت هذه أهم الزيوت؛ لترطيب، وتفتيح البشرة الجافة، وللحصول على أفضل النتائج؛ اختاري غسول واقي من الشمس يناسب البشرة الجافة، واستخدمي أحد الزيوت المذكورة المتوفرة عندك؛ لحماية بشرتك من التجاعيد، والاسمرار، والحفاظ على مظهرها صحي، ونضر.

السابق
تجربتي مع جهاز ليزر بيورير
التالي
أفضل 5 كريمات لتوحيد لون البشرة

اترك تعليقاً