تخسيس و دايت

أفضل 5 حبوب لتخسيس الكرش بدون أضرار

أصبح الكثير من الناس مهووسين بالوصول للوزن المثالي، والتخلص من الدهون الزائدة؛ فقد يلجأ البعض إلى اتباع حمية غذائية، أو تغيير نمط حياتهم اليومية، بتناول طعام صحي، وممارسة التمارين الرياضية، وقد يلجأ البعض لتناول حبوب خاصة بإنقاص الوزن. فمتى تكون الحمية الغذائية، والتمارين الرياضية فعالة لإنقاص الوزن؟ ومتى نلجأ الي إستخدام الحبوب لتخسيس الكرش كعامل خارجي للمساعدة في إنقاص الوزن ؟

مؤشر كتلة الجسم BMI:

يعتمد أطباء السمنة، والنحافة على ما يعرف بمؤشر كتلة الجسم (BMI) في تحديد ما إذا كان الشخص بحاجة لأدوية التخسيس، أو أن بعض التمارين، واتباع نظام غذائي كافيان لإنقاص الوزن الزائد، فإذا كان:

  1. مؤشر كتلة الجسم أقل من 30، ولا يوجد مشاكل متعلقة بزيادة الوزن؛ في هذه الحالة لا يحتاج المريض لأدوية التخسيس؛ بل يكتفي ببعض التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.
  2. في حالة مؤشر كتلة الجسم 30 فأكثر؛ فينصح الطبيب بأدوية التخسيس، أيضًا في حالة مؤشر كتلة الجسم 27؛ ولكن يصاحب ذلك مشاكل صحية كالسكري، أو ارتفاع ضغط الدم؛ فقد يلجأ الطبيب أيضًا لوصف أدوية التخسيس للمريض كعامل مساعد؛ لإنقاص الوزن بشكل أسرع.

نصائح هامة يجب الأخذ بها قبل تناول أدوية إنقاص الوزن:

  1. يجب أن تؤخذ أدوية التخسيس تحت إرشادات الطبيب؛ لأن الطبيب يمكنه معرفة ما إذا كان الجسم بحاجة لحبوب التخسيس أم لا، كما أنه يحدد النوع الملائم لكل حالة.
  2. لا تغني أبدًا أدوية التخسيس عن الأنشطة الحركية، أو اتباع روتين غذائي صحي.
  3. تساعد أدوية التخسيس على التقليل من امتصاص الجسم للدهون، أو الشعور بالشبع، وتعمل التمارين، وبذل الطاقة على حرق الدهون المتراكمة سابقًا في الجسم.

هذا فيما يتعلق بدهون الجسم ككل، ولكن نلاحظ أن الكثير من الناس يعانون من زيادة دهون البطن، أو الكرش بشكل خاص دون باقي الجسم، ونرى هذه الظاهرة في العديد من الرجال، وأيضًا النساء بعد الولادة ، ولا تتوقف مشكلة الكرش على الأشخاص أصحاب الأوزان الزائدة؛ بل أيضًا العديد من الأشخاص يمتلكون أوزانًا منخفضة نسبيًا، ولا يزالون يعانون من مشكلة الكرش؛ وقد يكون ذلك لأحد الأسباب الآتية:

  1. وجود مشاكل صحية في البطن، أو الأمعاء؛ تؤدي إلى حدوث انتفاخ البطن.
  2. اتباع عادات غذائية غير صحيحة، كتناول الطعام في وقت متأخر من الليل، أو تناول الطعام قبل النوم مباشرة.
  3. عدم القيام بمجهود بدني لفترات طويلة، وغيرها من العادات التي تحفز تراكم الدهون في منطقة البطن.

بعض النصائح التي تساعد على  تجنب مشكلة الكرش:

  1. عدم تناول الطعام في وقت متأخر ليلًا.
  2. عدم تناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل.
  3. الحفاظ على شرب قدر كافي من المياه يوميًا.
  4. القيام بتمارين البطن من حين لآخر.
  5. أيضًا يساعد الشاي الأخضر على التقليل من تراكم الدهون في منطقة البطن.

بعد اتباع النصائح السابقة، إليكم

أفضل 5 حبوب لتخسيس الكرش بدون أضرار

1. أورليستات

أورليستات أحد أهم الأدوية الموصى بها من قبل أطباء التخسيس؛ نظرًا لأنها آمنة تمامًا، وسريعة المفعول، وأثبتت بالتجارب نتائج مرضية لمن يعانون من الوزن الزائد. حيث تعتبر واحدة من أفضل حبوب تخسيس الكرش في الأسواق العربية.

وصف حبوب أورليستات:

  1. تناسب أعمار 12 عامًا فما أكثر.
  2. توجد على هيئة كبسولات، بتركيز 120 جم، بعدد 3 شرائط، بكل شريط 10 كبسولات جيلاتينية، وقد توجد أيضًا باسم تجاري آخر مثل: زينيكال.
  3. يعطي أورليستات نتائج أفضل؛ عند اتباع نظام غذائي ذي دهون أقل (30% أو أقل)، مع أداء التمارين الرياضية.
  4. سواء كانت المشكلة المسببة للوزن الزائد؛ هي اتباع أنظمة غذائية خاطئة، أو مشاكل صحية، فإن أورليستات سيساعد في كلتا الحالتين على إنقاص الوزن، وحرق الدهون.
  5. لا يؤخذ دون استشارة الطبيب.
  6. الجرعة عبارة عن 3 كبسولات يوميًا قبل، أو بعد، أو خلال الأكل.
  7. يعمل على حرق الدهون الموجودة في الأكل، ويحافظ على وزن الجسم من الزيادة.
  8. يحمي الجسم من أضرار الوزن الزائد مثل: ارتفاع ضغط الدم، والسكري.
  9. يتخلص من الدهون الزائدة مع البراز أثناء عملية الإخراج.

قد يؤدي أيضًا إلى عدم امتصاص جميع الفيتامينات؛ لذلك فإن بعض الحالات ينصحها الطبيب بتناول مكملات غذائية، فيفضل تناولها على فترات متباعدة من تناول أورليستات. يجب أيضًا اتباع الإرشادات الموجودة داخل العبوة، والالتزام بإرشادات الطبيب؛ لتجنب أي آثار جانبية.

2. أبل لايت

تعتبر حبوب أبل لايت من العقاقير الآمنة التي ينصح بها الأطباء لمرضى السمنة؛ نظرًا لأنها تعمل كمكمل غذائي، فبالإضافة إلى أنها تقلل شهية المريض، وتشعره بالشبع بعد تناول كمية قليلة من الطعام؛ فإنها تقوم بتعويض الجسم بكل العناصر الغذائية التي يحتاجها؛ حتى لا تتسبب خسارة الوزن لديه بحدوث ضعف أثناء القيام بالعمليات الحيوية. كما أنها أيضًا مستخلصة من التفاح؛ مما يجعلها آمنة تمامًا عند اتباع إرشادات الطبيب، والالتزام بالجرعة؛ للحصول على أفضل النتائج.

إرشادات عند تناول أبل لايت:

  1. يؤخذ قرص، أو اثنين، ثلاث مرات يوميًا قبل الطعام بنصف ساعة، ويمكن أن تختلف الجرعة من حالة لأخرى، ويقوم الطبيب بتحديد الجرعة حسب كل حالة.
  2. يجب الالتزام بنظام غذائي صحيح، وشرب قدر كافي من المياه، وممارسة التمارين الرياضية.
  3. يُستخدم لتثبيت الوزن؛ مع المحافظة على العناصر، والمعادن المفيدة للجسم؛ فلا يشترط استخدامه في حالة الوزن الزائد فقط.

3. كروماكس

يحتوي كروماكس على مواد مهمة (الجارسينيا، الكروميوم، الهيدروكسيستريك) في حرق النشويات، والسكريات قبل تحولها إلى دهون؛ والتي بدورها تتسبب في زيادة الوزن، وتراكمه في منطقة البطن. تشبه هذه المواد حمض الستريك الموجود في الموالح، والجريب فروت، والتي تعتبر ذات قدرة عالية على إنقاص الوزن. تحتوي العبوة على 30 كبسولة، تؤخذ واحدة ثلاث مرات يوميًا قبل الأكل بنصف ساعة، أو حسب وصف الطبيب. مع الالتزام بالنظام الغذائي، والتمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 3 أسابيع.

4. شيتوكال

يعتبر شيتوكال من أكثر الأدوية الفعالة في تخسيس الكرش، وإنقاص الوزن؛ حيث يعمل شيتوكال على تقليل امتصاص الجسم للدهون الموجودة في الطعام، وتقليل الشهية. فتصبح الرغبة في تناول الطعام أقل.

كما أنه يحرق الدهون الزائدة؛ لتخرج على هيئة براز أثناء عملية الإخراج، بالإضافة إلى أنه يساعد في التخلص من الوزن الزائد، فهو أيضًا يعمل على تثبيت مستوى السكر في الدم لمن يعانون من السكري؛ بسبب الوزن الزائد. الجرعة عبارة عن 3 كبسولات يوميًا قبل الأكل بنصف ساعة، أو حسب وصف الطبيب تبعًا لما يناسب الحالة.

5. إيزي سليم

يحتوي إيزي سليم على مادة الأورليستات، وهي مادة آمنة جدًا، وفعالة في إنقاص الوزن؛ حيث تعمل على تكسير الدهون، وإخراجها مع البراز بشكل آمن أثناء عملية الإخراج. كما يستخدم أيضًا كمكمل غذائي. حيث يحتوي على العناصر المفيدة التي قد يفقدها الجسم أثناء اتباع حمية غذائية. فيحافظ على الجسم في حيوية، ونشاط، بالإضافة إلى خسارة الوزن الزائد بمعدل أسرع.

الجرعة عبارة عن قرص واحد يوميًا، وقد تصل إلى قرصين، أو ثلاثة حسب كل حالة؛ ولكن يجب الرجوع إلى الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة.

تعتبر الأدوية السابقة من أكثر الأدوية أمانًا، وفاعلية في إنقاص الوزن، وتجنب أضرار السمنة كارتفاع ضغط الدم، والسكري؛ عند الالتزام بالجرعة، واتباع إرشادات الطبيب. حيث يستخدمها الكثير كـ حبوب لتخسيس الكرش وأيضًا الحفاظ على نمط حياة صحي، والقيام بالتمارين الرياضية، والأنشطة الحيوية؛ للحفاظ على حيوية؛ وتوازن الجسم.

اقرئي أيضا :  بخطوات بسيطة أنقاص الوزن في 10 أيام فقط
السابق
أفضل 3 طرق مجربة لتنحيف الأنف طبيعيًا
التالي
3 طرق سحرية لتخسيس البطن فقط دون الجسم

اترك تعليقاً