صحة المرأة

أقراص أسبوسيد للحامل .. هل تسبب الإجهاض ؟

أقراص اسبوسيد تعد أحد أهم الأدوية الشائع استخدامها بين السيدات خلال فترة الحمل، وذلك بعد إستشارة الطبيب المختص، وذلك من أجل الحماية من حدوث جلطات بالأوعية الدموية أو الإصابة بالسكتة الدماغية والذبحة الصدرية، حيث أنه يزيد من نشاط الدورة الدموية بالإضافة إلى زيادة مستوى السيولة بالدم مما يقي من الإصابة بوفاة الجنين وتوقف النبض، لكن يجب أن يتم تناول هذه الحبوب تحت إشرار الطبيب المختص حتى لا تتعرض السيدة إلى مشاكل صحية، وسوف نتعرف اكثر عبر هذا المقال على أقراص اسبوسيد للحامل وهل تسبب الإجهاض أم لا بالتفصيل عبر هذا المقال.

ما هي دواعي استخدام حبوب اسبوسيد ؟

اقراص اسبوسيد للحامل

يتم وصف هذه الحبوب من قبل الطبيب المعالج في هذه الحالات:

  • توصف للسيدات خلال فترة الحمل من اجل الوقاية من الإصابة بجلطات الدم، وكذلك للعمل على زيادة مستوى سيولة الدم والحماية من الإصابة بسيولة الدم.
  • يوصف من أجل زيادة مستوى سيولة الدم بالجسم، مما يزيد من وصول الدماء إلى الجنين بصورة جيدة مما يضمن وصول الدماء المحملة بالأكسجين إلى الجنين خاصة خلال مرحلة التكوين.
  • كما أنه يوصف من أجل العمل على ضبط مستوى ضغط الدم والوقاية من تسمم الحمل و عدم زيادة مستوى البروتين في البول.

ما هي الجرعة الصحيحة من اسبوسيد 75 للحامل ؟

  • عادة ما يقوم الطبيب المختص بوصف حبة واحدة من اسبوسيد 75 في اليوم الواحد للسيدة خلال فترة الحمل بداية من الشهر الأول، وفي بعض الأوقات قد يقوم الطبيب بزيادة الجرعة إلى 150 مللي جرام مع الحالات الأكثر عرضة للإصابة بجلطات الدم، أو مع الحالات التي تعاني من تجلط الدماء أو سبق لهم الإجهاض، ولكن يجب أن يتم تناول العقار تحت إشراف الطبيب المعالج وعدم تناوله من تلقاء النفس.
  • يجب أن يتم شرب كمية كبيرة من الماء عند تناول الاسبوسيد، كذلك لا يجب تناول أي أدوية خاصة بحموضة المعدة قبل أو بعد تناول الجرعة الموصوفة لك بساعتين على الأقل، حتى لا تقللي من مفعول الاسبوسيد.
  • يفضل أن يتم تحديد وقت معين كل يوم من أجل تناول العقار فيه، وفي حالة نسيان تناول الجرعة لا يجب عليك مضاعفة الجرعة التالية.
اقرئي أيضا :  حساب نوع الجنين بالارقام .. تعرفي علي الطريقة

أقراص اسبوسيد للحامل هل تسبب الإجهاض؟

اقراص اسبوسيد

الأثار الجانبية التي قد تحدث نتيجة تناول أقراص اسبوسيد للحامل

يوجد العديد من الأثار الجانبية التي قد تحدث نتيجة تناول أقراص اسبوسيد خلال فترة الحمل ومن بين هذه الأثار الجانبية ما يلي:

  • قد يؤدي إلى مشاكل بالمعة والإحساس بسوء الهضم.
  • الميل إلى القيء والشعور بالغثيان الشديد وحرقة المعدة.
  • الإحساس بطنين في الأذنين.
  • قد يؤي إلى ظهور بعض أعراض التحسس مثل الإصابة بالطفح الجلدي أو تورم في العينين وصعوبة في التنفس، وهنا يجب أن يتم التوقف عن تناول العلاج والذهاب إلى الطبيب المختص.
  • إذا شعرت بالنزيف أو وجود بقع دموية تحت الجلد أو الإصابة بدماء في البول فيجب أن يتم التوقف عن تناول الحبوب والذهاب إلى الطبيب المختص.

موانع تناول اسبوسيد 75

يوجد العديد من الحالات والتي لا يجب أن تتناول حبوب اسبوسيد ومن بين هذه الحالات ما يلي:

  1. الأشخاص من كبار السن
  2. الأشخاص الذين يملكون تاريخ مرضي خاصة إذا كانوا يعانون من  “مشاكل” مع الكلى أو الكبد.
  3. مرضي ارتفاع ضغط الدم .
  4. مرضي الربو والحساسية الصدرية.
  5. مرض نقص إنزيم G وهم الأشخاص الذين يعانون من انيميا الفول.
  6. الأشخاص دون عمر السادسة عشر من عمره.
  7. مرضى القرحة الهضمية  حيث أن تناول اسبوسيد يزيد من فرص الإصابة بالقرحة الهضمية.
  8. مرضى النزيف الدموي.
  9. السيدات خلال فترة الرضاعة.

محاذير هامة يجب الإنتباه إليها عن استخدام اسبوسيد 75

  • لا يجب عليك سيدتي تناول اسبوسيد خلال فترة الحمل إلا تحت إشراف الطبيب، ويجب الالتزام بالجرعة المحددة من قبل الطبيب.
  • يجب التوقف عن تناول الاسبوسيد إذا كنت تعانين من النزيف، أو اصبت بالحساسية الجلدية أو ظهور الطفح الجلدي.
  • يجب عليك إخبار الطبيب المعالج إذا كنت تعانين من مشاكل صحية أو أي أمراض ما.
اقرئي أيضا :  متى يظهر الجنين في كيس الحمل؟ تعرفي في اي أسبوع ظهوره

متى يجب التوقف عن تناول الاسبوسيد خلال فترة الحمل ؟

الحامل

يجب عليك سيدتي تناول الاسبوسيد طوال فترة الحمل تحت إشراف الطبيب المختص وعدم التوقف عن تناوله إلا بأمر من الطبيب المختص، ولكن عادة ما يأمر الأطباء بالتوقف عن تناوله في أخر أسبوع من الحمل حيث أنه قد يزيد من فرص إصابة السيدة بالنزيف مما قد يؤدي إلى وجود مشاكل صحية للسيدة خلال فترة الحمل.

هل تناول الاسبوسيد خلال فترة الحمل قد يؤدي إلى تشوهات الجنين ؟

يعد هذا السؤال أحد الاسئلة الهامة التي تتسبب في القلق لدى الكثيرين من السيدات حيث أن هناك العديد من الأقاويل التي تحذر من تناول الاسبوسيد أو الاسبرين خلال فترة الحمل حيث أنها قد تؤدي إلى الإصابة بتشوهات للجنين.

وقد قام الأطباء بنفي كل هذه الأقاويل حيث أنه على العكس تمامًا فإن الاسبوسيد يعد من الأدوية الآمنة على الجنين ولا يمكن أن تسبب التشوهات، بالإضافة إلى أنه يزيد من تدفق الدماء بالجسم مما يساعد على زيادة تغذية الجنين طوال الحمل، وهو علاج وقائي يقلل من فرص إصابة السيدة بتسمم الحمل ويحميها من ارتفاع ضغط الدم وزيادة مستوى البروتين بالبول، ويحمي من فرص الإجهاض المتكرر نتيجة نقص السيولة لذلك هو دواء هام ومفيد جدًا للسيدة خلال فترة الحمل لكن تحت إشراف الطبيب المختص.

سعر اسبوسيد 75 في مصر 2019

اسبوسيد للحمل

أما عن سعر أسبوسيد 75 مللي جرام في الصيدليات بمصر فهو يختلف باختلاف التركيز والعبوة وسوف نعرض لكم أسعار عقار اسبوسيد بالتركيزات المختلفة وهي كالآتي:

  • سعر اسبوسيد 300 مجم هو 21 جنيه من انتاج شركة cid
  • سعر اسبوسيد 75 مجم والعلبة تحتوي 20 قرص هو 6 جنيه
  • سعر اسبوسيد c12 هو 15 جنيه
  • سعر أسبوسيد أقراص للمضغ 75 وهو مخصص للأطفال 7.5 جنيه
اقرئي أيضا :  وخز في المهبل في الشهر التاسع .. أسباب وطرق علاج

نصائح هامة للسيدة خلال فترة الحمل

يجب عليك سيدتي الاهتمام والنظر إلى هذه  النصائح من أجل حمل أمن دون مشاكل صحية وهذه النصائح مقدمة من قبل الأطباء والاستشاريين:

  • يجب عليك سيدتي عدم تناول الإسبرين إذا لم يقوم الطبيب بوصفه لكي حيث أنه يوصف لحالات معينة، حيث أن تناوله دون استشارة الطبيب قد يعرضك إلى النزيف وفقد الجنين.
  • يجب عليك عدم تناول أي من الأدوية طوال فترة الحمل إلا بعد استشارة الطبيب والرجوع إليه، وإذا اضطررت إلى تناول المسكنات فيمكنك تناول التي تحتوي على مادة البراستامول فهو أمن على الحمل.
  • يجب عليك الاهتمام بالتغذية الصحية وتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة فهي هامة لك ولجنينك طوال فترة الحمل.
  • يجب شرب كمية مناسبة من الماء لا تقل عن 3 لتر طوال فترة الحمل فهي هامة جدًا لك من أجل منع الإصابة بتجلطات الدم.

السابق
تحليل الحمل الرقمى للتوأم .. تعرفي علي نسبته
التالي
بيبي تشيك خط خفيف .. تعرفي علي الدلالات

اترك تعليقاً