صحة و رشاقة

أهم النصائح خلال فترة الحمل

ما هي طرق كشف الحمل 1

ما هي طرق كشف الحمل 1

تمر المرأه خلال فترة الحمل بعدة مراحل مختلفه قد تؤثر على جنينها و استقرار حالتها النفسية لذلك ينصح بأتباع عدة نصائح لكي تمر هذة المرحلة بدون مضاعفات حتى وضع الجنين . فوجب الالتزام بالتعليمات واتباع النصائح لكي تظل الحالة مستقرة وطبيعية و هذه مجموعه من اهم النصائح التى ينصح بها الاطباء للمرأه الحامل.

ما هي طرق كشف الحمل 2

فعلى المرأة خلال فترة الحمل وخصوصا الأشهر الأخيرة من الحمل عليها اختيار ملابس ملائمة و واسعة المقاس لكي تتناسب مع جسمها وتجعلها تتحرك براحة أكثر ويجب أن تكون الملابس مريحة ويفضل اختيار ملابس قطنيه لتمنح سهولة أكثر عند الحركة و يتم شرائها من اماكن متخصصه لملابس المرأه الحامل .

نصائح يجب مراعاتها أثناء الحمل

يعتبر ممارسة الرياضة ايضا خلال فترة الحمل أمرا صحيا , فينصح بممارسة تمارين منزلية مناسبة وغير مرهقة مع المشي لمدة من الزمن كما يجب عدم االقيام بالواجبات المنزلية المرهقة أو حمل الأثقال والتي قد تضر بصحة المرأة وجنينها . و يفضل اتباع التمارين الرياضيه المسموح بها خلال فترة الحمل و التى يمكن ان تساعد فى وضع الجنين بسهوله .

ما هي طرق كشف الحمل 3

أما بالنسبة للغذاء خلال فترة الحمل فينصح بتناول وجبات متوازنة ومغذية وصحيه  وتحتوي على جيمع العناصر الغذائية المهمه التي بامكانها مساعدة المرأة على تغذية جنينها بطريقة طبيعية كما وجب الابتعاد عن الأغذية الدسمة والمعلبة والمجمدة والتي لها ضرر على صحة المرأة الحامل اضافة الى اللحوم الحمراء والأغذية المشبعة بالشحوم  و الوجبات السريعه .

نصائح أخري للحامل

و ينصح أثناء فترة الحمل وعند الإصابة بمرض عابر كالزكام أو التهاب معين أن يتم معاجلته في اقرب وقت ممكن لتفادي تطوره ولكي لا يؤثر على الجنين تأثيرا سلبيا و ينصح بأستشاره طبيب لان للمرأه الحامل علاجات خاصه.

اقرئي أيضا :  أسرع طريقة للتخلص من دهون البطن

ما هي طرق كشف الحمل 4

ومن الضروري العناية بالجسم خلال فترة الحمل وخصوصا في الفترة الاخيره التي تسبق الولادة أي تقريبا في ابتداء من الشهر السادس للحمل ففي هذه الفترة ينصح بالإهتمام بالجسم والإنتباه اليه وعدم ممارسة اعمال شاقة او التي تتطلب جهدا كبيرا كما يجب على المرأة الحامل أن تخصص فترات راحة بين الحين والأخر لكي تستعيد النشاط و القدرة على عمل الواجبات المنزلية اذا كانت ضرورية مع الحرص على صحتها و البعد عن حمل الاثقال.

من الممكن ان تتعرض المرأة الحامل الى عدة تغيرات في جسمها والى التهابات بسيطه وبعض الآلآم أحيانا الا أن ذلك يبقى غير مؤثر عليها وعلى جنينها فذلك نتيجة طبيعية خلال فترة الحمل لكن اذا تكررت مثل هذه الحالات بطريقة غير طبيعية أصبح من الضروري الرجوع الى الطبيب للكشف عن حالتها الصحية و الاطمئنان .

السابق
ما هي أفضل تركيبة حليب للرضع ؟
التالي
هل الرضاعة الطبيعية كافية لتغذية الطفل ؟

اترك تعليقاً