العناية بالبشرة

تبييض المناطق الحساسة للعروس ..تعرفي علي أسهل الطرق

تبييض المناطق الحساسة للعروس، يعد من الأمور الهامة جدًا التي تشغل بال كل عروس بل وكل سيدة حيث أن مشكلة البقع الداكنة في المناطق الحساسة هي واحدة من المشاكل الشائعة جدًا لدى السيدات، ويوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة من بينها التعرق والاحتكاك وعدم تهوية هذه المنطقة بالإضافة إلى الرطوبة الدائمة والتي قد تؤدي إلى تلف طبقة الجلد خاصة مع ارتداء الملابس المصنوعة من البوليستر، لكن الآن سوف نقدم لك مجموعة من الحلول التي تساعد في تبييض المناطق الحساسة للعروس بسهولة ويسر فتابعي معنا.

كيفية تبييض المناطق الحساسة للعروس؟

العروس

يوجد الكثير من الوصفات التي تعمل على تبييض وتفتيح المنطقة الحساسة للعروس بصورة سريعة ولكن سوف أقدم لكي من خلال هذا المقال أفضل الطرق والوصفات المجربة لتفتيح المنطقة الحساسة:

1.صودا الخبيز ” البيكنج بودر” لتبييض المنطقة الحساسة

تساعد صودا الخبيز في تفتيح المنطقة الحساسة بصورة سريعة للغاية وتظهر نتائجها خلال اسبوع، لكن لا يجب استخدامها إذا كنت من ذوات البشرة الحساسة، أما عن كيفية استخدامها فكل ما  عليك هو صنع عجينة لينة مكونة من ملعقة من البيكنج صودا مع قطرات من الماء، ويتم توزيع هذا الخليط على المنطقة الحساسة بعد إزالة الشعر منها، ويترك هذا الخليط لمدة خمس دقائق ثم تشطف المنطقة الحساسة بالماء الدافيء، وللحصول على أفضل النتائج تكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

2.استخدام خشب الصندل مع ماء الورد

تعد هذه الوصفة من الوصفات الساحرة التي تعمل على تفتيح المنطقة الحساسة بالإضافة إلى منحها النعومة والترطيب والرائحة الساحرة التي تدوم لأيام، ويمكنك صنع الخلطة بسهولة عن طريق مزج ملعقة من خشب الصندل مع 10 قطرات من ماء الورد، ويتم توزيع هذا الخليط على المنطقة الحساسة بعد الاستحمام وتنظيف المنطقة الحساسة بصورة جيدة، بعد ذلك يترك لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر، تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

3.استخدام جل الصبار وعصير الليمون لتفتيح المنطقة الحساسة

تفتيح المناطق الحساسة للعروس

تعمل هذه الوصفة على تفتيح وترطيب المنطقة الحساسة بصورة سريعة إذا ما تم الاستمرار عليها بصورة مستمرة لمدة 15 يوم، فقط كل ما عليك هو الحصول على جل الصبار وهو المادة الهلامية التي توجد بداخل نبات الصبار ووضعه على المنطقة الحساسة لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر ويتم تدليك المنطقة الحساسة بالليمون وسوف تشاهدين النتائج.

4.عصير البرتقال مع الكركم للمنطقة الحساسة

تعد هذه الوصفة من أشهر الوصفات التي تستخدم من قبل السيدات في الهند من أجل تفتيح المنطقة الحساسة فهي وصفة حساسة للغاية، حيث أن اقتران الليمون أو البرتقال مع الكركم يعطي نتائج تفتيح مضاعفة، فقط كل ما عليكي هو خلط ملعقتين من عصير البرتقال مع ملعقة من الكركم ويتم توزيع هذا الخليط على المنطقة الحساسة ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يتم بعد ذلك شطف المزيج بالماء الفاتر.

5.دقيق الترمس لتفتيح المنطقة الحساسة

تفتيح المناطق الحساسة

يساعد دقيق الترمس في تفتيح المنطقة الحساسة بصورة سريعة للغاية، حيث أنه يعد بمثابة مقشر طبيعي ومبيض للمناطق الحساسة، وذلك عن طريق صنع عجينة من دقيق الترمس مع ماء الورد حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة، توضع على المنطقة الحساسة وتترك لمدة ربع ساعة أو حتى تجف بصورة تامة ثم يتم غسلها بعد ذلك بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

اقرئي أيضا :  افضل العطور النسائية الفواحة تعرفي عليها الآن

6.وصفة زيت الزيتون وبودرة الأطفال

تعد هذه الوصفة من الوصفات التي تساعد في تفتيح المنطقة الحساسة للعروس بصورة سريعة للغاية، بالإضافة إلى تعطير وترطيب المنطقة الحساسة ولتحضير هذه الوصفة عليك إحضار الآتي:

  • كوب من ماء الورد.
  • نصف كوب من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من السكر.
  • نصف كوب من بودرة الأطفال.

طريقة تحضير الوصفة:

  • نقوم بوضع ماء الورد في قدر مع إضافة زيت الزيتون والسكر، ويتم التقليب جيدًا حتى نتأكد من ذوبان السكر تمامًا.
  • بعد ذلك يتم إضافة بودرة الأطفال ويرفع هذا الخليط على النار ويقلب لمدة خمس دقائق حتى يسخن الخليط، ويرفع من على النار، بعد ذلك نقوم بوضع هذا الخليط المنطقة الحساسة وعلى المناطق الغامقة من الجسم وتفرك لمدة 10 دقائق لتنشيط الدورة الدموية.
  • يترك هذا الخليط على المناطق الداكنة لمدة ساعتين على الأقل وبعدها نقوم بغسل المنطقة بالماء الفاتر.

7.وصفة العسل والسكر والليمون

تفتيح البيكيني

تعد هذه الوصفة من الوصفات السهلة والسريعة ويمكنك القيام بها بسهولة ويسر فقط كل ما عليكي هو وضع ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من عسل النحل وعصير ليمونة في وعاء ويقلب جيدًا، بعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على المنطقة الحساسة ويترك لمدة ربع ساعة مع فرك المنطقة بصورة جيدة، ثم تغسل بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

8.وصفة الليمون والخيار

فقط كل ما عليكي عروستي الجميلة هو إحضار ثمرة من الخيار المقطعة إلى شرائح رفيعة للغاية مع عصير ليمونة كبيرة، ويتم غمس شرائح الخيار في عصير الليمون حتى تتشبع منها، وبعد ذلك يضاف على المناطق الحساسة والمناطق الداكنة ويترك لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم غسل المنطقة الحساسة بالماء الدافيء، وتكرر هذخ الوصفة بصورة يومية قبل ميعاد الزفاف بشهر على الأقل وسوف تحصلين على نتائج مبهرة وبشرة فاتحة درجتين على الأقل.

اقرئي أيضا :  تعرفي علي اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة

9.وصفة الحليب والموز

تعمل هذه الوصفة على ترطيب وتفتيح المنطقة الحساسة كما أنها سريعة النتائج ولتحضير هذه الوصفة قومي بإحضار المكونات الاتية:

  • ثمرة من الموز.
  • ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة من الكركم.
  • عصير ليمون.

طريقة عمل الوصفة:

  • يتم خلط المكونات السابقة معًا في وعاء مع ضرورة التأكد من هرس الموز بصورة جيدة والحصول على خليط متجانس، بعد ذلك يوضع هذا الخليط على المناطق الداكنة.
  • يترك لمدة نصف ساعة على الأقل حتى يجف تمامًا، بعدها تغسل المناطق الداكنة بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

10.وصفة الفازلين مع الزيوت العطرية لتفتيح وترطيب وتعطير بشرة العروس والأماكن الداكنة

تعد هذه الوصفة وصفة متكاملة توفر لك الترطيب والتفتيح والتعطير في آن واحد، ولا تتطلب منك جهد كبير، فقط كل ما عليك هو تذويب ثلاث ملاعق كبيرة من الفازلين ووضعه على نار هادئة، وبعد ذلك يتم توزيع هذا الخليط على ثلاث أواني زجاجية، ويتم وضع ملعقة صغيرة من زيت الزهر الفرنسي على إناء، وملعقة صغيرة من زيت عطر الألف زهرة على إناء، والإناء الاخير يتم وضع نصف ملعقة من زيت البندق عليه.

بعد ذلك يتم دهن المناطق الحساسة بهذا الخليط ثلاث مرات في اليوم، ولكن يجب أن تكون المنطقة الحساسة نظيفة ومبللة حتى يتم امتصاصها بصورة جيدة، ويجب البدء في استخدام هذه الوصفة قبل فترة الزفاف بمدة شهر على الأقل، وسوف تحصلين على نتائج مبهرة من تعطير وترطيب وتفتيح.

السابق
حبوب منع الحمل مارفيلون .. أستخدامات وأثار جانبية
التالي
زيوت لتطويل الشعر في شهر .. تعرفي عليها الأن

اترك تعليقاً