العناية بالبشرة

تجربتي في علاج جلد الوزة في البيت

علاج جلد الوزة في البيت

مشكلة جلد الوزة

مشكلة جلد الوزة هي واحدة من بين المشكلات الشائعة التي تواجه الكثيرين من الفتيات والسيدات مما يتسبب لهم في الإحراج، خاصة إنها تسبب خشونة ومظهر سيء للجلد، لذلك يبحث الكثيرين عن كيفية علاج مشكلة جلد الوزة في البيت باستخدام مكونات ووصفات طبيعية دون الحاجة إلى جلسات التقشير الكميائي أو جلسات الليزر وغيرها من الوسائل التي قد تكون باهظة التكاليف، لذلك سوف نقدم لك أفضل الحلول للتخلص من جلد الوزة في البيت  بالتفصيل عبر هذا المقال.

تجربتي في علاج جلد الوزة في البيت

جلد الوزة

مشكلة جلد الوزة هي مشكلة شائعة وتواجه الكثيرين من الفتيات والسيدات، لكن يمكن القضاء عليها وقد قمنا بعمل استفتاء حول علاج جلد الوزة بالبيت وقد جاءت الأراء كالتالي

  • تقول واحدة من الفتيات، كنت أعاني من مشكلة جلد الوزة وجفاف الجلد بصورة مستمرة، لكن مع المحافظة على ترطيب الجسم واستخدام الوصفات الطبيعية والمقشرات الطبيعية مرة كل أسبوع تخلصت من هذه المشكلة في 10 اسابيع.
  • تقول سيدة قد استطعت التخلص من مشكلة جلد الوزة في البيت عن طريق إتباع الوصفات الطبيعية التي تساعد في القضاء على الجلد الميت مثل اسكراب السكر وزيت الزيتون واستخدام العسل مع تجنب استخدام الشفرات، وقد نجحت في القضاء على هذه المشكلة في غضون شهر.
  • تقول فتاة أخرى، أنها كانت تعاني من مشكلة جلد الوزة مع ظهور الشعر تحت الجلد، لكن مع استخدام الوصفات الطبيعية خاصة وصفة خل التفاح والاعتماد على السويت مرة واحدة كل شهر وعدم نتف الشعر وهو قصير قد استطعت القضاء على هذه المشكلة.
اقرئي أيضا :  ما هي طرق حلق الشعر بعد جلسات الليزر ؟

وصفات طبيعية تساعد في علاج مشكلة جلد الوزة في البيت

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في القضاء على مشكلة جلد الوزة ومن بين هذه الوصفات ما يلي:

وصفة الأسبرين لعلاج جلد الوزة

الاسبرين لعلاج جلد الوزة

تعد هذه الوصفة من الوصفات السريعة التي تعمل على حل هذه المشكلة كما أنها سريعة التحضير وكل ما عليك هو خلط اربعة أقراص من الأسبرين مع ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للحصول على خليط متجانس.

طريقة تحضير هذه الوصفة:

يتم خلط المقادير السابقة معًا وبعد ذلك يوضع الخليط على حمام بخار لمدة دقيقتين وبعد ذلك يفرد الخليط على الجلد، يترك لمدة نصف ساعة حتى يجف تمامًا وبعد ذلك يشطف الجلد بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة خل التفاح لعلاج جلد الوزة

خل التفاح لعلاج جلد الوزة

استخدام خل التفاح بصورة مستمرة يعد من أفضل الطرق العلاجية التي تخلصك من مشكلة جلد الوزة حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقضي على الجلد الميت، بالإضافة إلى وجود مواد مضادة للإلتهابات ومواد تقضي على الجراثيم والفطريات.

طريقة الاستخدام

قومي بخلط كوب من الماء مع كوب من خل التفاح، وبعد ذلك يتم شطف المنطقة  المصابة به مع فركها بواسطة اللوف المغربي، تكرر هذه الوصفة مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

وصفة العسل والسكر والليمون لعلاج جلد الوزة

الليمون و العسل لعلاج جلد الوزة

تساعد هذه الوصفة في القضاء على مشكلة جلد الوزة بصورة سريعة بالإضافة إلى تفتيح لون البشرة بدرجتين على الأقل مع التخلص من الجلد الميت والشعر الزائد تحت الجلد.

طريقة التحضير

يتم خلط نصف كوب من السكر مع ثلاث ملاعق من عسل النحل وملعقة من عصير الليمون، ويتم مزج الخليط جيدًا وبعد ذلك يتم وضعهم على المنطقة المصابة مع تدليكها في حركات دائرية، تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع، أما إذا كنت تعانين من حساسية الجلد فيجب عدم إضافة الليمون.

اقرئي أيضا :  أفضل 10 كريمات لتفتيح البشرة السمراء

سكراب السكر مع كريم بانثينول لعلاج جلد الوزة

بانثينول لعلاج جلد الوزة

يعد كريم بانثينول من أفضل الكريمات التي تساعد في تفتيح البشرة والعمل على التخلص من الجلد الميت لذلك يمكنك أن تقومي بصنع مقشر للبشرة عبر إتباع هذه الوصفة.

طريقة التحضير

قومي بخلط عبوة من كريم بانثينول مع ربع كوب من السكر الخشن ويتم التقليب للحصول على خليط متجانس، وبعد ذلك يتم دهن المنطقة المصابة جيدًا مع فركها بحركات دائرية ثم تترك على الجلد لمدة 10 دقائق على الأقل، وبعد ذلك تشطف بالماء الفاتر، تكرر الوصفة مرة كل أسبوع حتى يتم التخلص من هذه المشكلة بصورة نهائية.

إستخدام الشوفان للقضاء على مشكلة جلد الوزة

الشوفان لعلاج جلد الوزة

يعد الشوفان من المواد الطبيعية الهامة جدًا لترطيب الجلد والعمل على فتح المسام والقضاء على الشعر تحت الجلد.

طريقة تحضير الوصفة

قومي بطحن كوب من الشوفان وبعد ذلك يتم إضافة العسل والليمون وملعقة من خل التفاح إليه للحصول على خليط متجانس، بعد ذلك يتم توزيع هذا الخليط على الجلد في حركات دائرية مع فرك الجلد جيدًا.

يمكن أن يتم وضع كوب من الشوفان المطحون في البانيو مع الجلوس فيه لمدة ربع ساعة على الأقل وتدليك الأماكن المصابة به جيدًا، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

أسباب ظهور جلد الوزة

التخلص من جلد الوزة

يوجد الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور مشكلة جلد الوزة ومن بين هذه العوامل ما يلي:

  • العوامل الوراثية حيث ان هناك العديد من العائلات قد يعانين من الجلد المحبب أو ظهور الشعر تحت الجلد.
  • عدم الاهتمام بترطيب الجلد بالصورة الكافية ما يؤدي إلى الإصابة بالجفاف.
  • إزالة الشعر الزائد بصورة خاطئة مثل استخدام الشفرات وماكينات حلاقة الشعر النسائية.
  • حدوث خلل في إفراز مادة الكيراتين مما يؤدي إلى ظاهرة احتباس الشعر بداخل الجلد للأسفل.
اقرئي أيضا :  جلد الوزة ما بين الأسباب و طرق التخلص من المشكلة نهائيا

نصائح هامة لعلاج جلد الوزة في البيت

للتخلص من مشكلة جلد الوزة بصورة نهائية وضمان عدم عودتها مرة أخرى ننصحك بإتباع هذه النصائح:

  • يجب الحفاظ على ترطيب البشرة والجسم بصورة مستمرة مع ضرورة شرب كميات كافية من الماء لا تقل عن 2 لتر يوميًا.
  • عليك استخدام مرطبات البشرة التي تتناسب مع نوعية الجلد، مع عمل مقشر طبيعي مكون من السكر وزيت الزيتون والليمون وفرك الجسم به للقضاء على الخلايا الميتة.
  • يفضل عمل حمام مغربي مرة واحدة كل شهر إذا امكن.
  • علي استخدام السويت أو الواكس في إزالة الشعر الزائد، ويجب عدم استخدام الماكينات أو الشفرات أو كريمات إزالة الشعر حيث أنها تزيد من المشكلة.
  • يفضل تناول المكملات الغذائية خاصة التي تحتوي على فيتامين أ، و فيتامين ه .
  • عليك استخدام صابون طبي مناسب لنوع البشرة مع ضرورة البعد عن استخدام المواد الكيميائية وضرورة التعرض إلى أشعة الشمس في الصباح الباكر.
  • يفضل إزالة الشعر مرة واحدة كل شهر.
  • ننصح بضرورة غسل الشعر على الحوض حيث أن نزول الشامبو والبلسم وباقي الدهون والزيوت على الجسم يزيد من هذه المشكلة.
  • يمكن أن يتم علاج مشكلة جلد الوزة عن طريق استخدام الليزر للتخلص من الشعر الزائد حيث تعمل أشعة الليزر على اختراق الجلد وحرق الشعر من الجذور.
  • كذلك يمكنك القيام بعمل جلسات تقشير كيميائي للجلد مقارنة مع جلسات الليزر للتخلص من طبقة الجلد الميت والقضاء على مشكلة جفاف الجلد، ولكن ننصح بتجربة المواد الطبيعية في البداية.

السابق
أفضل خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه في يوم
التالي
تجربتي مع افضل غسول للوجه

اترك تعليقاً