العناية بالبشرة

تجربتي مع افضل غسول للوجه

طريقك لأفضل غسول للوجه

افضل غسل الوجه

هل تبحثين عن أفضل غسول للوجه من المكونات الطبيعية؟ هل تريدين الحصول على بشرة نضرة صافية خالية من الشوائب واثار الحبوب بدون تكاليف مرتفعة؟ إذاً عزيزتي انت قد اتخذت القرار الصحيح للحصول على بشرة نضرة، لذلك قررنا أن نقدم لك مجموعة من أفضل أنواع غسولات الوجه بعيدًا عن المواد الكيميائية والتي قد تسبب هياج وحساسية للبشرة،لذلك تابعي معي قراءة هذا المقال والذي يعد بمثابة مرجع شامل عن العناية ببشرتك لتبدين كالعروس في كل وقت دون تكاليف باهظة.

تجربتي مع افضل غسول للوجه

افضل غسول للوجه

قد قمنا بعمل استطلاع  للرأي وتعرفنا على مجموعة من أراء البنات والسيدات حول أفضل أنواع غسول الوجه المصنوع من مواد طبيعية وقد حصلنا على الإجابات الآتية:

  • تقول أحدى الفتيات قد قمت بتجربة العديد من أنواع التونر وغسول الوجه ولكن لم أحصل على نتائج مرضية مثلما قمت بالمداومة على استخدام تونر خل التفاح أو الشاي الأخضر لغسل الوجه بصورة يومية.
  • تقول أخرى قد قمت باستخدام غسول الشوفان و ماء الورد للوجه ، وغسول أوراق السدر للوجه وقد حصلت على نتائج رائعة وبشرة صافية خالية من المشاكل والحبوب وتخلصت من أثار البشرة الدهنية.

أفضل غسول لتفتيح الوجه

يوجد العديد من الوصفات التي قد تساعدك في تفتيح الوجه وتنقية البشرة والتخلص من الشوائب وأثار إسمرار الشمس ولكن سوف نقدم لك الأفضل:

غسول الوجه بالشوفان

غسول الوجه بالشوفان

يعد الشوفان من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على تغذية البشرة وتفتيح الوجه، ويعد مناسب لجميع أنواع البشرة ويمكنك أن تقومي بتجربة هذه الوصفة كالآتي:

  • قومي بوضع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة صغيرة مت ماء الورد وملعقة من اللبن البودر، وبعد ذلك يتم اضافة القليل من الماء ورج المكونات جيدًا ووضعها في عبوة مغلقة، وبعد ذلك يتم وضع كمية مناسبة على قطنة وغسل البشرة به.
اقرئي أيضا :  أسرع طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء

غسول طبيعي للوجع بأوراق السدر

اوراق السدر غسول الوجه

تعد أوراق السدر من أفضل الأعشاب الطبيعية التي لا يجب أن يخلو منها منزلك سيدتي، وذلك لأنها تساعد في تجديد خلايا البشرة وتخلصك من الجلد الميت وتساهم في التخلص من حب الشباب، ويعد غسول أوراق السدر من أنواع غسول البشرة المفيد جدًا لذوات البشرة الدهنية، فقط كل ما عليك هو طحن مجموعة من أوراق السدر وإضافة الماء إليها وغسل الوجه بها.

غسول جل الصبار

غسول الوجه بالصبار

جل الصبار من الأشياء الهامة جدًا والرائعة التي تعمل على تنظيف البشرة والتخلص من الحبوب وإسمرار الشمس، كذلك يساعد في تغذية البشرة ومقاومة أثار التجاعيد، لذلك قومي بدهن جل الصبار على الوجه وتركه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم غسل الوجه وتنظيف البشرة بصورة جيدة.

طريقة عمل غسول للوجه بماء الورد

غسول الوجه

يعد ماء الورد من أفضل الوسائل الطبيعية التي يجب أن تتبعيها في روتينك اليومي من أجل التخلص من علامات الإرهاق وتنظيف البشرة والتخلص من الجلد الميت بإلاضافة إلى ترطيب البشرة بطريقة أكثر عمق وسوف نتعرف على مجموعة من الطرق التي يمكنك إتباعها لصنع غسول للوجه بماء الورد.

  • غسول النخالة وماء الورد لتنظيف الوجه في المساء، يساعد هذا الغسول في تنقية البشرة والتخلص من علامات الإرهاق بالإضافة إلى أنه يساعد في تفتيح البشرة، ويمكنك تحضيره عن طريق نقع كوب من النخالة فيكوب من الماء وربع كوب من ماء الورد لمدة 24 ساعة، بعد ذلك يتم غلي هذا المنقوع على النار لمدة ربع ساعة ويتم تصفيه الخليط جيدًا ووضعه في الثلاجة حتى يبرد، ويتم استخدامه بصورة يومية قبل النوم.
  • غسول ماء الورد لتنظيف البشرة في الصباح، إذا كنت تريدين الحصول على بشرة نضرة طوال اليوم عليك بتجربة هذا الغسول، فقط كل ما عليك هو نقع ثلاث زهرات من الورد الطبيعي في الماء لمدة ساعة على الأقل، وبعد ذلك يتم إضافة كوب من ماء الورد وملعقة من زيت اللوز الحلو ويترك هذا المزيج في عبوة بعد خلطه جيدًا ويحفظ بالثلاجة، ويستخدم بصورة يومية كل صباح للحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب.
  • غسول ماء الورد للتخلص من النمش وتنظيف البشرة، تعد هذه الوصفة من الوصفات الهامة جدًا التي تساعدك سيدتي في التخلص من مشاكل البشرة وأثار الحبوب والإسمرار بالإضافة إلى توفير الترطيب للبشرة، فقط قومي بخلط كمية من ماء الورد مع زيت اللوز الحلو وملعقة من الحليب البودر وملعقة من النشا وملعقة من عصير الليمون معاً، ويتم توزيع هذا الغسول على كامل البشرة ويترك لمدة ربع ساعة ويشطف الوجه بالماء الفاتر، يكرر هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.
  • غسول ماء الوجه للعناية بالبشرة، يعد هذا الغسول بمثابة ملطف ومهدئ للبشرة ويساعد في العناية بالبشرة، ويمكنك تحضيره بسهولة عن طريق خلط نصف كوب من ماء الورد مع 3 نقاط من زيت اللوز وثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع صابون طبي مبشور، ويتم وضع هذا الخليط على نار هادئة حتى يتم ذوبان الصابون وتتجانس المكونات، ويتم وضع الغسول في بخاخة ويستخدم بصورة يومية، ويمكن أن يتم تجميده في مكعبات الثلج واستخدام مكعب وتمريره على الوجه بصورة يومية.
اقرئي أيضا :  تجربتي مع جهاز فيليبس لوميا الاصدار العاشر أفضل جهاز ليزر منزلي

طريقة عمل غسول للبشرة الحساسة

غسول وجه رائع

تعد البشرة الحساسة من أكثر أنواع البشرة تعرضًا للهياج والإحمرار مما قد يؤدي إلى ظهور الحبوب و البقع السوداء لذلك سوف نقدم لك طريقة صنع غسول للبشرة الحساسة بصورة طبيعية.

غسول العسل والشوفان واللافندر

تعد هذه الوصفة وصفة مثالية للتخلص من مشاكل البشرة الحساسة وإعادة الترطيب والحيوية والنضارة إليها مرة أخرى، ولتحضير الوصفة قومي بتجهيز المكونات الآتية:

  • نصف كوب من الشوفان المطحون.
  • 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي.
  • ملعقة صغيرة من جوز الطيب.
  • ملعقة صغيرة من زيت اللافندر.
  • 10 نقاط من زيت الشاي.
  • ملعقة من ماء الورد.

طريقة التحضير

  • قومي بوضع جميع المكونات السابقة معاً حتى يم الحصول على خليط متجانس، وبعد ذلك يتم وضعه في عبوة محكمة، وعند الاستخدام قومي بأخذ كمية مناسبة وفركها على الوجه في حركات طبيعية وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

غسول الزيوت الطبيعية

يساعد هذا الغسول في ترطيب البشرة والتخلص من علامات الإرهاق ويحمي من إحمرار البشرة والحساسية الشديدة ومكونات الماسك عبارة عن:

  • ربع كوب من زيت الخروع.
  • نصف كوب من زيت بذور العنب.
  • ربع كوب من زيت الجوجوبا.
  • ربع كوب من زيت الزيتون.
  • 15 نقطة من زيت شجرة الشاي.

أما عن الطريقة فهي كالآتي:

  • يتم وضع جميع الزيوت السابقة معًا وتوضع في زجاجة محكمة الغلق ويتم خلطها معًا بطريقة سوية.
  • بعد ذلك يؤخذ كمية قليلة للغاية من هذه الزيوت على أطراف الأصابع ويتم تدليك البشرة بها في حركات دائرية من أجل تنشيط الدورة الدموية والعمل على تجديد الخلايا.
  • بعد ذلك يتم إحضار فوطة مبللة بالمياه الساخنة والضغط على البشرة بها لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • يجفف الوجه ويكرر هذا الماسك مرة في اليوم بعد تنظيف البشرة وإزالة الماكياج منها.

السابق
تجربتي في علاج جلد الوزة في البيت
التالي
تجربتي مع لبان الذكر للمنطقه الحساسة

اترك تعليقاً