أعشاب وفاكهة

تعرفي علي أضرار الشاي بالنعناع

الشاي بالنعناع

النعناع ! عندم تذكر كلمة النعناع يتبادر الي الذهن العلكة بالنعناع و لكن الحقيقة ان النعناع يدخل كنكهه في الكثير من المنتجات مثل معجون الأسنان و كذلك الشاي كما يدخل النعناع في العديد من الصناعات الدوائية و التجميلية و الموطن الأساسي لنبات النعناع هو أوربا و أسيا ينمو نبات النعناع في الفترة ما بين يوليو الي اغسطس .

فوائد نبات النعناع

للنعناع فوائد كثيرة خصوصا في التئام الجروح الي جانب انه عامل حفاز للجهاز المناعي للجسم و كذلك تقليل التوتر و الأحساس بالتعب يعتبر من اهم فوائد الشاي بالنعناع و لكن ما هي أضرار الشاي بالنعناع ؟

اضرار الشاي بالنعناع

1 – غير منصوح به للذين يعانون من سوء الهضم

ان الشاي بالنعناع يتفاعل مع الادوية الخاصة بالهضم و يعطل مفعولها لذلك لا ينصح به لمن يعانون من سوء الهضم

2 – تقليل مستوي السكر

ان الشاي بالنعناع يعمل علي تقليل مستوي السكر بالدم داخل الجسم لذلك فهو يتفاعل مع ادوية مرض السكري لذلك الأفراد الذين يعانون من السكر يجب عليهم تجنب الشاي بالنعناع ولا يتناولونة الا بعد استشارة الطبيب المختص .

اقرئي أيضا :  فوائد لبان الذكر للبشرة والشعر

3 – يسبب الحساسية

من الممكن ان يحدث شرب الشاي بالنعناع حساسية للجسم هذا بالاضافة الي الصداع و كذلك التهابات الفم فإذا شعرتي بحساسية بعد شربك للشاي بالنعناع يجب عليكي التوقف عن شربة و من ثم التوجة الي الطبيب المختص.

4 – لا ينصح به لمن يعانون من ارتجاع المرئ

الذين يعانون من ارتجاع المرئ او الفتاق لا ينصح بتناولهم الشاي بالنعناع حيث يعمل الشاي بالنعناع علي ارتخاء صمام المعدة وبالتالي يساهم في رجوع الحامض المعدي الي المرئ .

5 – زيادة الطمث لدي المرأة

الشاي بالنعناع له تأثير في زيادة دماء الطمث و بالتالي فمن الممكن ان يسبب خطورة اثناء الحمل فالمرأة الحامل و كذلك المرضعة لابد لها من تجنب شرب الشاي بالنعناع .

6 – ثقيل علي الأطفال و الرضع

ان الشاي بالنعناع يعتبر ثقيل علي الأطفال و الرضع حيث من الممكن ان يسبب مصاعب في التنفس و كذلك حرق مراكز الأحساس في الفم فمن الأفضل تجنب أعطائة لأطفالك فعادة أعطاء بعض الشاي بالنعناع الدافئ للرضع هو أمر خاطئ تماما .

7 – التفاعل مع بعض الأدوية

ان الشاي بالنعناع يتفاعل مع الكثير من الأدوية خصوصا الأدوية المتحكمة في الحامض المعدي و كذلك أدوية ضغط الدم لذلك اذا كنت تعاني من أحد الأمراض التي تلزم تعاطي هذه الأدوية عليك بنسيان الشاي بالنعناع .

8 – التلوث

منظمة الصحة العالمية لم تعطي الرخصة بعد لأنتاج الأعشاب و الشاي و بالتالي لا تضمن خلو الشاي بالنعناع التي تستهلكية من التلوث .

9 – اضطرابات المعدة

من أهم اضرار الشاي بالنعناع هي أضطرابات المعدة فإن الشاي بالنعناع من الممكن ان يسبب الأسهال و كذلك الام العضلات و التشنج و النعاس الي جانب مشاكل القلب و كلها من أضرار الأفراط في تناول الشاي بالنعناع .

اقرئي أيضا :  تعرفي علي أفضل الطرق لتفتيح الأماكن الحساسة في يومين فقط

10 – قرح المعدة

ينصح الأطباء مرضي قرح المعدة بالأبتعاد عن تناول الشاي بالنعناع فإنه يحتوي علي المنتول والذي بدورة يزيد من حدة قرح المعدة .

 

ان شرب الشاي بالنعناع ليس بالخطر و لكن يجب ان لا يتم الأفراط في شربه و لكن أذا كنتي تعاني من احدي الأعراض التي ذكرناها في الأعلي فيجب عليكي أستشارة الطبيب قبل شربة .

 

 

السابق
البشرة الدهنية و كيفية العناية بها
التالي
فوائد غير متوقعة لماء الورد! تعرفى على أهمية ماء الورد لتكبير الصدر

اترك تعليقاً