العناية بالبشرة

تعرفي على كل ما يخص تفتيح البشرة بالليزر

تُعد مشكلة اسمرار البشرة من أكثر المُشكلات شيوعًا بين كثير من الفتيات، والتي قد تحدث بسبب عدد من العوامل بعضها وراثية، والأخرى خارجية.. وفي هذه الحالة تلجأ بعض الفتيات إلى حلول طبية مثل المراهم والكريمات التي ربما يكون لها آثارًا جانبية، والبعض الأخر يُقوم بتجربة وصفات طبيعية قد تحتاج إلى فترات طويلة. ولكن ليس بعد الآن!

فقد أحدثت تقنيات تفتيح البشرة بالليزر ثورة بكل ما تحمله الكلمة من معنى وفتحت الأبواب على مصراعيها لكل السيدات اللواتي يرغبن في تفتيح لون بشرتهن، وعلاج المشاكل الجلدية المُزعجة الموجودة بها. ويتم العلاج في خلال جلسات قليلة لا تستغرق وقتًا طويلًا بالإضافة إلى أنها تُعيد للبشرة نضارتها وحيويتها من جديد.

لماذا تحتاج بعض النساء إلى تفتيح لون البشرة؟

الليزر لتفتيح البشرة

في كثير من الأحيان يحدث اسمرار في لون البشرة بسبب التعرض المُباشر لأشعة الشمس على فترات كبيرة، أو حدوث اضطرابات هرمونية، أو اتباع عادات يومية غير صحية، أو وجود أمراض في الجلد مثل الالتهابات.
وفي هذه الحالات قد لا تُجدي الوصفات الطبيعية، أو المراهم نفعًا، لذلك تلجأ النساء إلى تقنية تفتيح لون البشرة بالليزر حيث إنها أكثر فعالة، بالإضافة إلى أن نتائجها فورية.

تقنية حديثة لتفتيح لون البشرة بالليزر

الليزر للبشرة

اقرئي أيضا :  الليزر و التخلص من الشعر الزائد نهائيا

في هذه التقنية يتم تسليط ضوء ليزر ذو طاقة عالية على خلال الجلد داكنة اللون؛ لتتم إزالتها، وتحفيز نمو خلايا جلد جديدة بلون أفتح، وأكثر حيوية.. ولابد من أن يتم في عيادة تجميلية من قبل طبيب مُتخصص.

إليكِ 3 مزايا لتقنية تفتيح لون البشرة باستخدام الليزر

بشرة فاتحة بالليزر

  1. يُساعد الليزر على تفتيح لون البشرة بسرعة كبيرة، على عكس استخدام طرق علاج الجلدية التقليدية.
  2. يعمل على تحسين مظهر البشرة، ويمنحك بشرة نضرة أكثر إشراقًا وحيوية.
  3. يعالج كافة مشاكل البشرة التي تُعاني منها بشكل فوري.

ما هي مشاكل البشرة التي تعالجها تقنية تفتيح البشرة بالليزر؟

تُعالج هذه التقنية عددًا كبير من مشكلات البشرة الشائعة بين الفتيات ومن أبرزها القضاء على علامات تقدم السن، وآثار حب الشباب، والمناطق الداكنة، وتجاعيد الوجه.. وغيرها.

ماذا عن أنواع الليزر في تقنية تفتيح البشرة؟

تفتيح البشرة بالليزر

يتم استخدام نوعان من الليزر في تفتيح لون البشرة وهما الليزر المُقشر، والليزر غير المُقشر، وعلى الرغم من أن كلاهما يعطي نتائج سريعة وفعّالة إلا أن كيفية الاستخدام تختلف بينهم، وسنتعرف الآن بشيء من التفصيل على كل نوع منهم:

أولًا: تقنية الليزر المُقشر لتفتيح البشرة

في هذه التقنية يتم إزالة طبقة الجلد العليا بشكل كامل، وتحتاج التقنية إلى تخدير، أو مُسكنات لتهدئة الألم، ويحتاج الجلد مدة تعافي تتراوح من أسبوع إلى شهر.

ثانيًا: تقنية الليزر غير المُقشر لتبييض البشرة

في هذا العلاج تُستخدم حرارة تخترق الجلد وتُعالج الطبقات السفلية منه لتعزيز إفراز الكولاجين، وهي أقل شدة من تقنية الليزر المُقشر.

مراحل تفتيح البشرة بالليزر

تفتيح البشرة بتقنية الليزر

تمر عملية تفتيح البشرة بالليزر بعدد من المراحل بدءً من الإعداد مُسبقًا مرورًا بمرحلة التجهيز، وحتى مرحلة التطبيق، وكيفية التعامل مع بشرتك في مرحلة ما بعد العملية.. تعرفي على كل التفاصيل التي تحتاجي إلى معرفتها في كل مرحلة منهم.

اقرئي أيضا :  مقارنة بين براون سيلك ابيل 7 وبراون سيلك ابيل 9

أولًا: مرحلة الإعداد

وهي مرحلة هامة للغاية وتتم قبل البدء في استخدام الليزر وفيها يقوم الطبيب أو المختص بإعطاء تعليمات هامة للمريضة حتى لا تحدث لها مضاعفات خطيرة فيما بعد.. إليكِ أهم التعليمات والنصائح التي يوصي بها الطبيب:

  • عدم التعرض للشمس بقدر الإمكان، وإن كان لزامًا يجب استخدام واقي شمس.
  • إزالة الشعر باستخدام التقشير الكيميائي أو الشمع.
  • الحقن بالكولاجين قبل البدء في استخدام الليزر.
  • ينبغي على المريضة أن تبتعد عن استخدام مزيل عرق، أو أدوات التجميل، أو العطور على بشرتها قبل استخدام تقنية الليزر.

ثانيًا: مرحلة تطبيق الليزر على البشرة

يتم في هذه المرحلة وضع غطاء على العين وتنظيف البشرة، مع عمل تخدير سواء كلي أو بشكل جزئي بناءً على نوع الليزر، وطبيعة الحالة.

في بعض الأحيان يحتاج الطبيب أن يضع قطرات من مادة مُعينة على المكان الذي سيتم علاجها وذلك لتحمي طبقات البشرة العليا من الليزر.

ثالثًا: المرحلة التي تلي إتمام عملية تفتيح البشرة بالليزر

بعد إجراء عملية تفتيح البشرة بالليزر يُصبح هناك التهابًا في البشرة وشعورًا بالحكة، والانتفاخ في الجلد، ولذلك يلجأ الطبيب إلى وضع سائل على تلك المنطقة لحمايتها من التعرض إلى أي ميكروبات.

 

تحذيرات هامة يجب مراعاتها بشأن تفتيح البشرة بالليزر

نود التنويه بشأن بعض المحاذير التي يجب عليكِ أخذها في عين الاعتبار عند القيام باستخدام تقنية الليزر لتفتيح البشرة لأول مرة.. تعرفي الآن على أهم هذه التحذيرات:

  • بعد مرور عدة أيام من عملية تفتيح البشرة يجب وضع مراهم، بالإضافة إلى مكعبات من الثلج لتهدئة حدة الالتهاب.
  • بعد أول أسبوعين من العملية يُمكنك البدء في استخدام أدوات تجميل لإخفاء احمرار البشرة.
  • ينبغي ألا يتم تعريض البشرة إلى أي مواد كيميائية مثل استخدام الصابون، أو الخروج في الشمس والتعرض لها لفترات طويلة، وإن كان عليكِ الخروج في أوقات الذروة فيجب عليكِ استخدام واقي شمس.
  • من أكثر الأعراض الجانبية شيوعًا بعد تفتيح البشرة هو ظهور حبوب في المناطق التي سبق معالجتها بالليزر وبإمكانك علاجه بسهولة باستخدام بعض الكريمات والمرطبات.
  • من الضروري الذهاب إلى طبيب محترف، سبق له وقام بمثل هذه العمليات لتجنب التعرض للمخاطر التي يقع فيها المبتدئين، وغير المتمرسين.
اقرئي أيضا :  تبييض المناطق الحساسة للعروس ..تعرفي علي أسهل الطرق

ما هي المُضاعفات المُحتملة لتفتيح البشرة باستخدام الليزر؟

تقنية الليزر لتفتيح البشرة

على الرغم من كفاءة وفعالية تقنية الليزر الحديثة التي تستخدمها العديد من النساء لتفتيح البشرة إلا أن لها بعض المضاعفات الشائعة التي يجب عليكِ معرفتها أولًا.. ومن أكثر هذه المخاطر شيوعًا:

  • تغيير في لون البشرة: أحيانًا يؤدي تفتيح البشرة بالليزر إلى صبغ الجلد بلون أفتح أو أغمق من لون البشرة الأصلي.
  • الإصابة بعدوى: أحيانًا يحدث التقاط عدوى أثناء القيام بتقشير البشرة بالليزر مثل فيروس الهربس المُسبب في ظهور قرح على الجلد.
  • ظهور الحبوب: بسبب استخدام الماسكات، ووضع ضمادات على البشرة.
  • التهاب في المنطقة المُعالجة: قد تظهر علامات احمرار ويصاحبها الشعور بالحكة بسبب تسليط أشعة الليزر مباشرة على الجلد.
  • الندبات: تنتج من تقشير البشرة بواسطة الليزر.

حان الوقت لتغيري حياتك للأفضل يا عزيزتي وذلك بالبدء في رحلة تفتيح البشرة بالليزر لتنعمي بطلّة طبيعية جذّابة، وبشرة فاتحة اللون تمامًا كما تحلمين. فلن تضطري إلى بذل الكثير من المجهود على مستحضرات التجميل، والعلاجات الجلدي.. وغيرها من المنتجات باهظة الثمن التي تستغرق وقتًا طويلًا لبدء مفعولها، وفي معظم الأوقات لا تجدي نفعًا بل تضر ببشرتك على المدى البعيد.
ماذا تنتظرين؟ انضمي الآن يا عزيزتي إلى مئات السيدات اللواتي خاضن هذه التجربة الرائعة، وابهري كل من حولك ببشرتك النقية التي تشبه في نعومتها بشرة الأطفال، واطلقي العنان لشخصيتك المُميزة، ومظهرك الآسر الذي لا يُقاوم!

السابق
تجربتي مع المرامية للتخسيس
التالي
خلطة بياض الثلج الأصلية للتفتيح والتبييض

اترك تعليقاً