العناية بالبشرة

جلد الوزة ما بين الأسباب و طرق التخلص من المشكلة نهائيا

علاج جلد الوزة

ما هي مشكلة جلد الوزة ؟

مشكلة كبيرة تواجه بعض الفتيات عندما يبدئن ملاحظة ظهور حبيبات حمراء بارزة و ذلك بعد عملية ازالة الشعر و عند البحث علي الانترنت او سؤال أحد الأخصائيين يجدن ان المشكلة معروفة و تعرف بـ جلد الوزة .

مشكلة جلد الوزة هي عبارة عن ظهور حبيبات صغيرة تتميز بالبروز و يكون لونها أما أحمر أو رمادي اللون تتميز بأنها ذات ملمس خشن و هي في الأساس عبارة عن بصيلات شعر تم قصفها نتيجة لأستخدام أحد وسائل إزالة الشعر مما نتج عنها بقاء الجزء السفلي من البصيلة و ظهور ذلك المظهر الذي يشبه الي حد كبير جلد الوزة بعد أزالة الشعر منه .

لا يفوتك قراءة موضوعنا المميز عن الحل النهائي للتخلص من مشكلة جلد الوزة

ما هي أسباب مرض جلد الوزة ؟

في البداية مشكلة جلد الوزة هي مشكلة وراثية أي ان البنت تتوارثها أي أن المشكلة في الأثاث وراثية ولكنها ليست ذلك فقط بل أن هناك بعض العوامل التي تسبب ظهور المشكلة و منها :

التخلص من جلد الوزة

سوء التغذية و تأثيرة علي نمو الشعر

يعد سوء التغذية أحد أهم العوامل التي تؤثر علي نمو الشعرة في مسارها الطبيعي والتفاف الشعرة تحت الجلد و من ثم ظهور جلد الوزة .

تراكم البروتين و دورة في ظهور مشكلة جلد الوزة

يعد تراكم كميات كبيرة من البروتين علي جذور الشعرة من أهم العوامل التي تعمل علي أعاقة خروج الشعرة من سطح الجلد و من ثم ظهور جلد الوزة .

اقرئي أيضا :  فوائد فيتامين E للبشرة و الشعر

أزالة الشعر بطريقة خاطئة

يعد أستخدام وسائل خاطئة لإزالة الشعر من أهم العوامل التي تعمل علي ظهور مشكلة جلد الوزة حيث لوحظ ان 70 % من السيدات التي يستخدم الشفرة سوف يعانين مستقبلا من مشكلة جلد الوزة .

هل ماكينة إزالة الشعر براون تسبب ظهور جلد الوزة ؟

الأصدارات القديمة من ماكينات إزالة الشعر من براون تعمل علي ظهور مشكلة جلد الوزة و ذلك لان الرأس عبارة عن شفرات و ليس ملاقيط مثل الأصدارات الحديثة ( براون ايبل 5 او 7 او 9 ) و بالتالي تعمل علي قطم الشعرة مثلها مثل عمل الشفرات و بالتالي تساهم في ظهور مشكلة جلد الوزة .

جفاف البشرة وعلاقتة بـ جلد الوزة

جفاف البشرة يعمل علي تيبسها و من ثم منع خروج الشعره و بالتالي تلجأ الشعرة للألتفاف تحت الجلد و من ثم ظهور المشكلة.

فيتامين أ و دوره في ظهور جلد الوزة

يعد النقص الشديد في فيتامين أ من أحد العوامل التي تعمل علي ظهور المشكلة حيث لوحظ ان 60% من الفتيات التي يعانين من المشكلة يعانين أيضا من نقص في فيتامين أ .

التوتر العصبي من الممكن أن يكون سبب في أصابتك بـ جلد الوزة

اسباب جلد الوزة

بالفعل فإن التوتر العصبي الشديد سوف ينتج عنه أصابتك بالمشكلة لذلك عليكي تفادي هذا تماما أذا كنتي عرضة للأصابة بـ جلد الوزة .

مسام الجسم الضيقة من أكبر مسببات جلد الوزة

حيث لوحظ ان الفتيات التي يعانين من ضيق في مسام الجسم عموما سوف يكونن أكثر عرضة للأصابة بجلد الوزة .

علاج مشكلة جلد الوزة

أستخدام طريقة صحيحة لإزالة الشعر

يعد أستخدام الطرق الصحيحة لإزالة الشعر أولي خطوات علاج مشكلة جلد الوزة و الطرق الصحيحة لإزالة الشعر هي الشمع و الحلاوة كما عليكي تفادي تماما أستخدام اي وسيلة إزالة شعر خاطئة مثل كريمات إزالة الشعر و الشفرات و كذلك الاصدارات القديمة من ماكينات إزالة الشعر براون .

اقرئي أيضا :  تجربتي في علاج جلد الوزة في البيت

ترطيب مستمر للبشرة للحد من جلد الوزة

يعد أستخدام كريمات ترطيب البشرة بأستمرار من أهم العوامل التي تساعد علي علاج جلد الوزة لأن كما ذكرنا مسبقا جفاف الجلد أحد أهم العوامل المسببة لمشكلة جلد الوزة

كريمات التقشير لعلاج جلد الوزة

لـ كريمات التقشير دور مهم في عملية إزالة طبقة الجلد الميت و بالتالي السماح للشعره بالنمو في مسارها الطبيعي و هذا سيسهم بشكل كبير في علاج مشكلة جلد الوزة

تعويض النقص في فيتامين أ

كما ذكرنا مسبقا من أسباب الأصابة بجلد الوزة هو نقص فيتامين أ لذلك عليكي سيدتي الأكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة كبيرة من فيتامين أ مثل الجزر .

الأبتعاد عن درجات الحرارة الباردة

من أسباب الأصابة بـ جلد الوزة هو ضيق المسام و من اهم مسببات ضيق المسام هو البرد الشديد لذلك عليكي سيدتي الأبتعاد عن اي مصدر للبرد الشديد لتجنب الأصابة بالمشكلة

شرب الماء الكثير مفيد لمشكلة جلد الوزة

كما ذكرنا ان الجفاف احد عوامل الأصابة بجلد الوزة لذلك شرب ماء كثير يوميا سيساعد بشكل كبير في تجنب الجفاف و بالتالي علاج المشكلة .

استخدام الصابون الطبي

للصابوت الطبي فائدة كبيرة حيث انه يعمل علي إذابة مادة الكيراتين المتراكمة في جذور الشعر و المسببة لمشكلة جلد الوزة و لذلك علي أستخدام الصابون الطبي بإستمرار

أستخدام ماسكات طبية بأستمرار

إن أستخدام ماسكات طبية بأستمرار يعمل علي تقليل تكون طبقة الكيراتين و من ثم الحد من ظهور مشكلة جلد الوزة .

تجربتي في علاج جلد الوزة

الحلول المذكورة مسبقا تعمل علي علاج مشكلة جلد الوزة و لكن علاج المشكلة بتلك الحلول يأخذ بعض الوقت فأذا كنتي تريدي حل للتخلص النهائي من المشكلة في أسرع وقت فأن الحل الأمثل لكي هو جلسات الليزر حيث أثبتت جلسات الليزر فعالية كبيرة في التخلص من مشكلة جلد الوزة كما ان هناك بعض أجهزة الليزر تم توفيرها في الاسواق العربية حاليا كبديل لماكينات براون التقليدية لإزالة الشعر بالملاقيط حيث تعمل ماكينات الليزر الحديثة من براون علي إزالة الشعر بأستخدام نبضات ليزر و لكن بتردد اقل من المستخدم في مراكز التجميل و العيادات الخاصة .

اقرئي أيضا :  كيف يمكنك تبييض اليدين من أول إستعمال ؟

جلد الوزة و الليزر

جلد الوزة والليزر

مما لاشك فيه أن إزالة الشعر بالليزر هو أحد أنجح الأساليب في علاج مشكلة جلد الوزة لأن أشعة الليزر تعمل علي تدمير الشعرة من جذرها مما يؤدي الي ضعف في قوام الشعرة و سمكها بالتدريج الي أن يتم أختفاء الشعرة تماما لذلك يلجأ الكثيرون في الإتجاة لمراكز التجميل لعلاج مشكلة جلد الوزة بأمان تام و في الفترة الأخيرة ظهرت أنواع كثيرة من أجهزة الليزر المنزلية و التي تمكنك من عمل جلسات الليزر الخاصة بك في المنزل دون الحاجة للذهاب الي مراكز التجميل و لعل من أشهر الأجهزة التي ظهرت في الأسواق حديثا هو جهاز فيليبس لوميا الأصدار العاشر ذلك الجهاز الرائع التي أنتجته شركة فيليبس الغنية عن التعريف و الذي تستطيعي بإستخدامة عمل جلسات ليزر منزلية في أقل من نصف ساعة للجسم كله و ذلك نظرا لسرعة الجهاز و أمكانياته التي تمكنك من أتمام جلسات الليزر للتخلص من الشعر الزائد بسرعة و أمان تام .

علاج جلد الوزة بالليزر

علاج جلد الوزة بالليزر

طبقا لتجارب عديدة قامت بها بعض السيدات التي يعانين من مشكلة ظهور شعر تحت الجلد أو ما يعرف بـ جلد الوزة فإن أغلب السيدات أستطعن التخلص من مشكلة جلد الوزة و ذلك بعد اتمام جلسات الليزر الثمانية بعض من السيدات قمن بعمل جلسات ليزر في مراكز تجميل و البعض الأخر قام بإستخدام أجهزة ليزر منزلية و في كلتا الحالتين كانت النتيجة مرضية فـ بإستخدام أشعة الليزر تم التخلص من مشكلة جلد الوزة نهائيا .

السابق
حصوات الكلي ما بين الأعراض و العلاج و الأغذية المناسبة
التالي
قشر الرمان و فوائده للمرأة .. تعرفي عليها

اترك تعليقاً