صحة المرأة

حساب نوع الجنين بالارقام .. تعرفي علي الطريقة

طريقة حساب نوع الجنين بالأرقام، معرفة جنس الجنين يعد من الأمور الهامة التي تشغل بال كل زوجين بعد أن يمن عليهم الله بالحمل، ومنذ اللحظة التي تكتشف فيها السيدة حملها وتبدأ في البحث عن كيفية التعرف على جنس الجنين، و الذي يظهر عبر الموجات فوق الصوتية بداية من الشهر الخامس أو نهاية الشهر الرابع بعد اكتمال الأعضاء التناسلية للطفل، لكن قد لا تستطيع السيدة الانتظار طوال هذه المدة من أجل التعرف على جنس الجنين، لذلك تبدأ في البحث عن طرق حساب نوع الجنين بالأرقام، وسوف نتعرف أكثر على بعض الطرق التي قد تساعدك في معرفة جنس الجنين بالتفصيل عبر هذا المقال.

طرق معرفة جنس الجنين

جنس الجنين

يوجد الكثير من الطرق التي تساعد في معرفة جنس الجنين ومن بين هذه الطرق الطريقة الحسابية وسوف نتعرف أكثر عليها:

معرفة جنس الجنين بالطرق الحسابية:

الطريقة الأولى، وهي طريقة الجدول الصيني، وتتم من خلال إضافة عمر الأم الحامل في توقيت حدوث الحمل، إلى الشهر المتوقع الولادة فيه، فإذا حصلت سيدتي على رقم زوجي فهنا يكون جنينك أنثى،  أما إذا حصلت على عدداً فردياً، فالجنين ذكر، مثلاً

إذا كان عمر الأم عند حدوث الحمل 27 سنة، والشهر المتوقع حدوث الولادة فيه شهر ابريل، فإن النتائج يكون 31، فهنا يكون الجنين ذكر، أما إذا كان الشهر المتوقع للولادة هو شهر مايو فإن الناتج يكون عدد زوجي وهنا يكون الجنين انثى.

اقرئي أيضا :  متى يبان الحمل؟ تعرفي علي الوقت الصحيح لمعرفة الحمل

الطريقة الثانية، تتم من  خلال جمع عدد أحرف اسم الأم الحامل، مع عدد أحرف اسم والدتها، ثم بعد ذلك يتم إضافة عدد أيام الشهر الذيتم فيه الحمل، ثم يتم بعد هذه الخطوة إضافة المجموع السابق إلى عدد أيام الشهر المتوقع أن تتم الولادة فيه، فإذا كان الناتج عدداً فردياً فأنه من المتوقع أن يكون الجنين ذكر، أما إذا كان الناتج عدداً زوجياً، فإنه من المتوقع أن يكون الجنين أنثى، مثال على ذلك لو افترضنا أن اسم الأم  رنا، واسم والدتها رباب ، وشهر حدوث الحمل هو ابريل، والشهر المتوقع الولادة فيه شهر يوليو، فنقوم بالاتي (3 + 4 + 30 + 31 = 68)، فهذا عدد زوجي لذلك من المتوقع أن يكون جنس الجنين انثى، اما إذا كان الناتج فردي فيكون جنس الجنين ذكر.

كيفية التعرف على جنس الجنين بالطرق التقليدية

الجنين ذكر ام انثي

يوجد الكثير من الطرق التقليدية التي يتم اللجوء إليها من قبل الكثيرين من السيدات للتعرف على جنس الجنين، ولكنها عبارة عن تكنهات قد تصيب وقد تخيب فهي مجرد صدفة ومن بين هذه الطرق ما يلي:

يتم التعرف على جنس الجنين من شكل بطن الأم الحامل، فإذا  كان شكل حجم بطن الأم إلى أعلى يكون الجنين ذكر، أما إذا كان انتفاخ البطن إلى الأمام وللأسفل، يكون الجنين أنثى.

 

حساب جنس الجنين

يمكن التعرف على جنس الجنين من خلال الأطعمة التي تشتهيها المرأة الحامل وتريد تناولها وهي طريقة الوحام،  فإذا كانت المرأة الحامل تتناول  كميات كبيرة من الحلويات والفواكه والعصائر المحلاة، فهنا من المتوقع أن يكون الجنين أنثى، أما إذا كانت ترغب دائمًا في تناول الأطعمة المالحة والمخلل واللحوم، فإن الجنين ذكر.

كما قد تلجأ  بعض النساء إلى استخدام طريقة الخاتم من أجل التعرف على  جنس الجنين، وتتم هذه الطريقة من خلال ربط الخاتم بخيط، ووضعه فوق البطن، فإذا كانت حركة الخيط للخلف والأمام، فإن الجنين ذكر، أما إذا كانت حركة الخيط تتم بصورة دائرية، فهذا يدل على أن الجنين أنثى.

اقرئي أيضا :  علاج إلتهاب المبايض والرحم ما بين الأسباب وطرق العلاج

يمكنك التعرف على جنس الجنين من خلال يد المرأة وذلك عند طلبك يد المرأة فإذا مدت اليد اليمنى اولا يكون الجنين ذكر، أما إذا قامت بمد اليد اليسري فإن الجنين انثى.

كيفية التعرف على جنس الجنين بصورة علمية

يوجد الكثير من الطرق العلمية التي تدل على جنس الجنين بصورة صحيحة ومن بين هذه الطرق ما يلي:

1-الموجات فوق الصوتية، تعد هذه الطريقة هي الطريقة المتبعة من قبل الكثيرين من الأطباء للتعرف على جنس الجنين، وذلك منذ الشهر الرابع أو الخامس للحمل، ويجب أن يكون الجنين في وضعية تسمح للطبيب برؤية الأعضاء التناسلية بصورة واضحة، وقد يمكن التعرف على جنس الجنين عن طريق إجراء الأشعة ثلاثية الأبعاد بداية من الاسبوع العاشر للحمل.

ما نوع الجنين

2-طريقة أخذ عينة من الزغابة المشيمية

يمكن أن يقوم الطبيب بأخذ عينة من الزغابة المشيمية للسيدة وبعد ذلك يتم فحص الكرموسومات والتعرف على جنس الجنين، ولكن تتم هذه العينة في أوقات معينة وهي حين الشك في وجود عيوب وراثية في الآجنة لذلك لا ننصح بإجراء مثل هذه العينة من أجل الكشف عن نوعية الجنين.

3-فحص بزل السائل

هنا قد يقوم الطبيب بأدخال إبرة إلى داخل الرحم وسحب عينة من السائل تحت الموجات فوق الصوتية، ويتم تحليل هذه العينة في الأساس للكشف عن التشوهات والعيوب الخلقية خاصة مع السيدات كبار السن والسيدات اللاتي يتمتعن بتاريخ وراثي مع التشوهات، وتتم بداية من الاسبوع الثاني عشر للحمل، وتكشف هذه الطريقة عن نوعية الجنين ايضًا.

الفرق ما بين الحمل في جنين ذكر وانثى

حساب نوع الجنين

هناك العديد من العلامات والمؤشرات التي قد تشير إلى الحمل في جنين ذكر أو انثى ومن بين هذه العلامات ما يلي:

  • قياس معدل ضربات قلب الجنين، فإذا كان معدل نبضات وضربات قلب الجنين أكثر من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة فهذا يدل على الحمل في جنين ذكر، أما إذا كان أقل من ذكر فيدل على الحمل في انثى.
  • مراقبة جمال المرأة، فيقال أن الحمل في جنين ذكر يزيد من جمال البشرة فإذا كانت بشرة صافية خالية من البقع والدهون فإن الجنين ذكر، أما البنت فتأخذ من جمال الأم لذلك تجدين بشرتك متعبة ومجهدة.
  • عن طريق مراقبة أحوال الجهاز الهضمي حيث أن الحمل في أنثى يكون متعب لذلك قد تعانين من شدة الغثيان والقي، بينما الحمل في ذكر تقل فيه اعراض الغثيان والقيء.
  • راقبي زيادة نمو الشعر في الجسد، فهناك العديد من الأبحاث والأقاويل التي تدل على أن الحمل في جنين ذكر يزيد من مستوى هرمونات الذكورة بالجسم مما يزيد من نمو الشعر لديك، أما الحمل في جنين انثى يقلل من معدل نمو الشعر.
  • إذا كان الثدي الأيسر أكبر من الثدي الأيمن فهذا يدل على أنك حامل في جنين انثى، أما العكس فيعبر عن الحمل في جنين ذكر.
  • حركة الجنين فإنه إذا كانت حركة الجنين قوية وعنيفة وفي الجزء العلوي من البطن فذلك يدل على أنك حامل في جنين ذكر، أما إذا كنت حامل في جنين انثى فسوف تجدين أن الحركة كثيرة وخفيفة تشبه حركة السباحة وعادة ما تكون في الجزء الأسفل من البطن.
  • إذا لاحظت أن شعرك قد زاد في الطول والتألق والحيوية فهذا يدل على الحمل في بنت، أما الحمل في ذكر يؤدي إلى تقصف وتساقط الشعر .

السابق
بيبي تشيك خط خفيف .. تعرفي علي الدلالات
التالي
أعراض الحمل بعد الأبره التفجيريه بعدة أيام .. تعرفي عليها

اترك تعليقاً