صحة الطفل

حليب رونالاك للمغص والإسهال…تعرفي على كل ما يخصه

تنتهي مشاكل الحمل بمجرد ولادة الطفل، ولكن هناك عدة مشاكل تصاحب الطفل والأم بعد الولادة تختلف عن مشاكل الحمل، فمع خروج الطفل يجب رعايته وإرضاعه من لبن الأم خاصة خلال الساعات الأولى والذي يعطي مناعة كافية للطفل في أولى مراحله من الشهر الأول ويسمى هذا اللبن بلبن السرسوب، وقد تضطر الأم لإطعام وليدها بعض أنواع الصناعية عوضا عن لبن الثدي الطبيعي وذلك ربما لحدوث مشاكل للأم تمنعها من إرضاع وليدها أو في حالة التوائم يفضل تغذية الطفل على لبن الأم مع اللبن الصناعي لتقوية الطفل وتغذيته.

ومن أشهر أنواع الألبان الخاصة بالرضع والأطفال حتى الفطام هو لبن رونالاك والذي ينصح به معظم الأطباء في حالات إصابات الأم بمشاكل صحية تمنعها من إرضاع الطفل، وهو يشبه في تكوينه بدرجة كبيرة لبن الأم الطبيعية، لذلك لا داعي للخوف عند إعطاءه للطفل، ولمعرفة كل ما يخص هذا الحليب من مكونات ودواعي استخدامه، أهم مميزاته، عيوبه و كيفية استخدامه، كل هذا بالإضافة لتجارب الأمهات في استخدامه سوف نناقشه بالتفصيل فتابعي المقال بحرص.

حليب رونالاك للأطفال الرضع

حليب رونالاك

هو من أحد أشهر الألبان الصناعية المماثلة والشبيهة لحليب الأم الطبيعي والذي ينصح به في حالات الحساسية الشديدة عند الأطفال للأنواع الأخرى من الألبان الصناعية.

ومنه عدة أنواع منها رونالاك 1، رونالاك 2، رونالاك 3، رونالاك LF، رونالاك IC.

اقرئي أيضا :  تجهيزات النفاس والمولود تعرفي عليها

مكونات حليب رونالاك 1،2  للأطفال الرضع

خواص رونالاك

ويستخدم حليب رونالاك 1 في المرحلة الأولى من الرضاعة وحتى ال 6 أشهر الأولى، بينما حليب رونالاك 2 يستخدم من 6- 12 شهر وفيما يلي اهم مكونات حليب رونالاك 1، 2:

  • ألفا لاكتو ألبيومين والذي يعمل على تسهيل هضم البروتينات وتعزيز وظائف الكلى.
  • اللاكتوفرين والذي يحمي الطفل من ملوثات البيئة الخارجية المحيطة به، كما يعتبر على أنه مضاد فيروسي قوي، كما أنها تساعد على امتصاص الحديد من أمعاء الطفل والتي تعمل على دعم وظائف الجسم كله وبناء كرات الدم الحمراء المكونة للدم وبذلك يساعد في نمو الجسم والعضلات أي زيادة نموه ومنع حدوث الأنيميا.
  • الكربوهيدرات والتي تساعد في إمداد الطفل بالطاقة اللازمة لأعضائه الداخلية، يمنع حدوث انتفاخات، مغص بالبطن، الإسهالات المتكررة والمزمنة، يقوي الجسم ويدعم نموه.
  • البروبيوتيكس والتي تعمل بشكل مذهل علىنمو البكتيريا النافعة للأمعاء، بناء وتعزيز الجهاز الهضمي من أجل سهولة الهضم للغذاء والإستفادة الكاملة من الغذاء عبر امتصاصه، كما أنها تحمي الطفل من المغص والإنتفاخات بالإضافة للميكروبات أو الجراثيم التي تصيبه.
  • إيميونوبوستر والذي يدعم عمل الجهاز المناعي للطفل من أي عدوى ميكروبية كما يحمي الطفل من الإسهالات المتكررة.
  • مكون البيتاكاروتين والذي يعتبر مضاد أكسدة قوي يحمي الجهاز الهضمي من الالتهابات والحساسية التي تؤدي لحالات المغص والإسهال المزمن للطفل، كما تعزز من مناعة الطفل بشكل ملحوظ وتساعد في نمو الجهاز البصري لديه وبقوة.
  • بعض المكونات الأخرى المفيدة في تكوين جسم الطفل مثل الحديد، الكالسيوم، الكولين، الفوسفور، السلينيوم، اليود، التورين وغيرها من المواد الهامة في بناء عظام، أعصاب، عضلات الطفل ونموه.

حليب رونالاك للمغص والإسهال

فوائد حليب رونالاك

جميع منتجات حليب رونالاك تمنع المغص والإسهال إلا أن الأكثر قوة في منع المغص، الإنتفاخ والإسهال هما رونالاك LF، رونالاك IC وذلك لاحتوائهما على مكونات إضافية تعمل على منع وحماية الجهاز الهضمي مع تكرار المغص والإنتفاخات المصاحبة بالإسهال لدي الأطفال.

اقرئي أيضا :  علاج الحساسية و المغص عند الأطفال الرضع

رونالاك LF

  • يحتوي على مادة الملاثودكسترين المهمة جدا في علاج المغص والانتفاخ بحيث لا تتطلب وجود إنزيم اللاكتيز في عملية الهضم والذي يؤدي لحالات المغص والإسهال المنتشر بين الأطفال، لذلك لا يتطلب هضمها مزيدا من الجهد أو الألم.
  • يحتوي أيضا على الاملاح المهمة والتي تمنع حالات الجفاف المصاحبة بعد الإسهالات، كما أنها تقوي الجسم وتعزز من مناعة الجسم وتقويه، وتعويض المفقود من الجسم أثناء الإسهالات.
  • كما أنه يشمل مجموعة من العناصر المهمة للجسم مثل فيتامين A، السلسينيوم، البيتاكاروتين و النيوكلوتايد متمثلة في الأحماض الأمينية المكونة لهذا الحليب.

رونالاك إي سي IC

  • يحتوي هذا النوع من الحليب على الكثير من الدهون والأحماض التي تسهل من عملية الهضم وتسهل الإخراج فتمنع بذلك حدوث الإمساك أو الإسهال المتكرر.
  • يحتوي على مادة البروبيوتيكس التي تزيد من البكتيريا النافعة المفيدة للأمعاء الدقيقة والمهمة لعمليتي الهضم والامتصاص، بالإضافة لحماية الطفل من العدوى الميكروبية المختلفة.
  • يحتوي على مادة التورين والتي تسهل الهضم، امتصاص الدهون وتمنع بذلك حدوث الإسهالات كما أنها تسبب بعض الليونة التي تمنع حدوث الإمساك، كما في حليب الأم.

هل يسبب حليب رونالاك الترجيع للأطفال؟

بالطبع لا، وقد أجاب أحد الأطباء وبكل ثقة عن هذا السؤال وذكر أن حليب رونالاك ذو المنشأ الأوروبي الصنع والموجود بكثرة في الأسواق العالمية يعتبر ذو كفاءة عالية بل ومن أفضل الأنواع الموجودة والتي تمنع الإسهالات والمغص المتكررة عند الأطفال، لذلك مشكلة الترجيع ترجع لوجود مشكلة بالطفل وليس لها علاقة بتاتا بحليب رونالاك.

وسألت إحداهم هل يجوز استبدال رونالاك جينتل برونالاك العادي مع العلم بأن طفلي يعاني من المغص المستمر والإنتفاخات وذلك لعدم تيسر الحال المادي لشراءه؟

وكانت إجابة الطبيب المختص كما ذكر أنه يمكن استبداله، بشرط إذا استمر وجود المغص بعد حوالي أسبوع من استخدام رونالاك العادي يجب تغييره مرة أخرى واستخدام رونالاك جينتل، مع العلم أنه من الطبيعي أن آثار الإنتفاخات والمغص تقل بالتدريج بعد الشهر الثالث .

اقرئي أيضا :  علاج الامساك عند الرضع بأفضل الوسائل المنزلية

هل يسبب حليب رونالاك هشاشة وليونة بالعظام عند الأطفال نظرا لعدم احتوائه على فيتامين د؟

لم يثبت هذا الكلام على أي طفل تم إرضاعه بحليب رونالاك، وهي عبارة عن كلام مغلوط، بل بالعكس ينصح به جميع الأطباء، كما استشعر مستخدموه من الأمهات الراحة والصحة لأطفالهم، لذلك لا داعي من مثل تلك الإشاعات .

أسعار حليب رونالاك للأطفال

مزايا رونالاك

  • يبلغ سعر عبوة حليب رونالاك رقم 1 للأطفال حوالي 119 ريال سعودي حوالي 1700 جرام.
  • رونالاك 2 ويبلغ سعره 119 ريال سعودي حوالي 1700 جرام.
  • رونالاك 2 حوالي 850 جرام بحوالي 60 ريال سعودي.

أضرار حليب رونالاك

قد يسبب حليب رونالاك بعض الحساسية للأطفال الذين يعانون الحساسية من أحد مكونات الحليب كما ذكرناها، والتي قد تؤدي لطفح جلد، أو مغص وانتفاخات .

هل يسبب حليب رونالاك السمنة للأطفال عند المواظبة عليه؟

قد يعمل حليب رونالاك على زيادة وزن الطفل الرضيع بنسبة طبيعية لاحتوائه على كثير من المواد المهمة المغذية للطفل مثل الفيتامينات والأملاح وغيرها من المواد التي تحسن وتعزز من قوة الهضم والإمتصاص لديه، لذا فهذا يعني أن الطفل يستفيد استفادة كاملة من حليب رونالاك، لكنه لا يسبب السمنة أبدا وإنما زيادة في الوزن بنسبة طبيعية وغير مقلقة.

السابق
دوروفين وأضراره.. حقائق مذهلة
التالي
الخلطة الصابونية الأصلية للوجه والجسم

اترك تعليقاً