العناية بالبشرة

خطوات قبل ازالة الشعر بالليزر

لماذا نلجأ الي إزالة الشعر بالليزر ؟

ازالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر هي عبارة عن إجراء طبي الهدف منه هو التخلص من الشعر الزائد مع ضمان عدم عودته مرة أخرى من كافة مناطق الجسم بما فيها المنطقة الحساسة والوجه، و قد يلجأ البعض الي جلسات الليزر بهدف التخلص من بعض المشاكل التي تواجههم مثل مشكلة جلد الوزه و هي عبارة عن أحتباس للشعرة تحت سطح الجلد مما يمنع وسائل ازالة الشعر المعروفة من إزالتها وقد انتشرت تقنية الليزر بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية نتيجة لانخفاض سعر الجلسة والومضة، لكن ما هي الخطوات الواجب إتباعها وأهم المعلومات التي يجب عليك أن تكوني على دراية بها قبل اللجوء إلى إزالة الشعر بالليزر هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل عبر هذا المقال.

خطوات قبل ازالة الشعر بالليزر

خطوات قبل ازالة الشعر بالليزر

قبل أن تقومي عزيزتي السيدة بإتخاذ خطوة إزالة الشعر بالليزر يجب عليك اختيار مركز متخصص وموثوق فيه، كذلك يجب عليك الذهاب إلى الطبيب وإخباره بكافة المعلومات عنك  وعن تاريخك المرضي لا قدر الله ويجب عليك الطبيب القيام بالآتي:

  • يجب على الطبيب مراجعة التاريخ المرضي للسيدة والتعرف على جميع الأدوية التي تتناوليها، وكذلك إذا كنت تعانين من الحساسية أو أي من الأمراض الجلدية.
  • يجب التعرف هل سبق لك وأجريت محاولات سابقة للتخلص من الشعر بالليزر، هل تعانين من ندوب أو جروح.
  • قومي بمناقشة الطبيب في كافة المعلومات حول النتائج المتوقعة وحول عدد الجلسات المطلوبة وما هي إجمالي التكلفة المادية.

ماذا قبل ازالة الشعر بالليزر ؟

الليزر لازالة الشعر

أما عن أهم الخطوات الواجب اتباعها قبل إزالة الشعر بالليزر فتكمن في الآتي:

  • يجب حلق الشعر قبل جلسة الليزر باستخدام شفرة ( موس ) و ليس الطرق التقليدية لإزالة الشعر لتجنب عدم تأثير الليزر في المنطقة .
  • يجب عليك البعد عن أشعة الشمس وعدم التعرض لها بمدة كافية قبل العملية لتجنب الإصابة بحروق الشمس والتهاب الجلد، ناقشي مع طبيبك استخدام واقي شمس مناسب لك.
  • تجنبي إزالة الشعر الزائد بأي طريقة مثل الفتلة أو الواكس والشمع والشيفنج وغيرها من الطرق قبل فترة لا تقل عن شهر من بدء العلاج.
  • يجب التوقف عن تناول الأدوية المضادة للتجلط والتي تزيد من مستوى سيولة الدم قبل بدء الجلسات.
  • يجب عدم استخدام أي من الكريمات التي تحتوي على تركيبات كيميائية أو مبيضات الوجه قبل فترة من إجراء الجلسات.
  • يجب المواظبة على إجراء الجلسات في مواعيدها والالتزام التام بعدد الجلسات المحدد من قبل الطبيب حتى وأن شعرت بنتائج مرضية.
  • تجنبي ازالة الشعر من المنطقة حول العين حيث ان الأشعة شديدة الخطورة على العين.
  • الحصول على النتائج المرجوة لن يكون قبل مرور ثلاثة أشهر من بدء العلاج لذلك لا تستعجلين الحصول على النتائج.
  • قبل إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر يجب أن يتم إزالة الشعر من فوق سطح الجلد عن طريق الشفرات ولكن يجب أن يتم استشارة الطبيب في الموعد الصحيح.
اقرئي أيضا :  كيف يمكنك تبييض اليدين من أول إستعمال ؟

كيفية إزالة الشعر بالليزر

عيوب ازالة الشعر بالليزر

يجب عليك مناقشة الطبيب المختص في كافة الأمور المتعلقة بإزالة الشعر بالليزر وكذلك ما هي النتائج المرجوة والأثار الجانبية التي قد تحدث نتيجة لذلك الأمر، أما عن عملية إزالة الشعر فتتم كالآتي:

  • قبل إزالة الشعر يجب ارتداء ماسك أو وسيلة حماية للعين، كذلك يتم وضع جيل أو مادة هلامية باردة على الوجه لحماية الطبقات من الحروق.
  • اثناء جلسة إزالة الشعر يصدر الليرز أشعة ضوئية تمتصها طبقة الميلانين في الشعر وبعد ذلك تحول الطاقة الضوئية إلى طاقة حرارية، تعمل على تلف بصيلات الشعر المسؤولة عن نمو وظهور الشعر، مما يؤخر من نمو الشعر أو يوقف نموها تماماً.
  • يقوم الطبيب بعد ذلك بتوجيه العديد من النبضات الضوئية للمنطقة المرغوب إزالة الشعر منهاـ ويقوم بمراقبة رد الفعل لمدة دقائق تخوفاً من الإصابة بالحساسية أو اي رد فعل سلبي.
  • ثم يتم استكمال الجلسة بنفس الطريقة وتستغرق الجلسة ما بين 20 إلى 60 دقيقة حسب المنطقة وعدد النبضات وكمية الشعر المرغوب في إزالته.
  • بعد الانتهاء من الجلسة يتم اعطاء السيدة أكياس من الثلج أو بعض من مضادات الالتهاب السريعة لمدة يومين للتخلص من الإحمرار وتجنب التهاب البشرة، ويتم تحديد موعد الجلسة التالية بعد شهر أو شهر ونصف
  • بعد الانتهاء من الجلسة لا تسقط الشعرة على الفور حتى لا تتفاجئين بالأمر بل قد يستغرق الأمر بضعة أيام أو اسابيع حتى يسقط الشعر، ومع تكرار الجلسات سوف تلاحظين الفرق.

أما عن نتائج إزالة الشعر بالليزر فهي تختلف ما بين كل سيدة وأخرى ويصعب التنبؤ بالنتائج بصورة كبيرة وذلك للكثير من العوامل منها عوامل هرمونية أو وراثية ومشاكل صحية للسيدة، فقد يستمر تساقط وفقدان الشعر لمدة طويلة قد تستمر شهور وسنوات، كذلك لا يضمن لك إزالة الشعر بصورة نهائية حيث أن بعض الأشخاص قد يظهر لديهم الشعر مرة أخرى ولكنه سوف يكون أقل وأخف، وقد تحتاجين إلى جلسات مستمرة على المدى الطويل.

اقرئي أيضا :  ما هي طرق حلق الشعر بعد جلسات الليزر ؟

ظهور الشعر بعد الليزر

تكلفة ازالة الشعر بالليزر

مشكلة ظهور الشعر بعد الليزر هي واحدة من المشكلات التي قد تواجه العديد من السيدات مما يجعلهم يشعرن بالضيق الشديد، ولكن يجب أن تتعرفي على النتائج المتوقعة من قبل إجراء الجلسات حيث أن هناك بعض العوامل التي تؤدي لظهور الشعر مرة أخرى مثل:

  • العوامل الوراثية فقد تكون العائلة تتميز بالشعر الكثيف بصورة طبيعية وهنا تحتاج السيدة إلى عدد جلسات أكثر مع أجراء جلسات بصورة دورية مرة كل عام أو عام ونصف.
  • الاضطرابات الهرمونية مثل اصابة السيدة بمتلازمة تكيس المبايض مما يزيد من مستوى هرمون الذكورة لديها، وهنا ايضًا قد يظهر الشعر مرة أخرى لخلل الغدة الصماء.
  • حدوث اضطرابات وتغيرات هرمونية مفاجئة مثل التي تحدث خلال فترة انقطاع الطمث أو خلال الحمل.

لكن عامة يساعد الليزر في تقليل نمو الشعر ويقلل من سمك وطول الشعر، وسوف تلاحظين أن الشعر قد اصبح أقل بكثير من السابق لديك، لذلك عليك بعدم التراجع أو اليأس، فبعد إتمام 6 جلسات سوف تلاحظين أن الأمور افضل مما كانت عليه حتى وإن لم تحصلي على النتائج المرجوة.

كذلك يمكنك تكرار الجلسات بصورة دورية لإزالة الشعر الذي يظهر بعد الإزالة ومع الاستمرار عليها سوف تضعف البصيلات وينتهي لكن الأمر قد يحتاج عدة سنوات للحصول على النتائج التي تحلمين بها.

اسعار إزالة الشعر بالليزر

اسعار ازالة الشعر بالليزر

تختلف أسعار إزالة الشعر بالليزر حسب المركز وحسب المنطقة فعلي سبيل المثال في المملكة العربية السعودية تتكلف عملية ازالة الشعر بالليزر للجسم كله من 1500 ريال و حتي 2000 ريال اما تكلفة إزالة الشعر بالليزر في مصر فهي تعد الأقل ما بين جميع الدول ويتراوح سعر النبضة الواحدة ما بين 80 قرش وحتى 2 جنيه، ويتم تحديد إجمالي السعر حسب عدد النبضات لكل منطقة كالآتي:

  • عدد النبضات المتوقعة لإزالة الشعر من منطقة الذراعين بأعلى الكوع حوالي 700 نبضة، واسفل الكوع 600 نبضة.
  • عدد النبضات المتوقع لإزالة الشعر من منطقة البكيني قد تصل إلى 2000 نبضة.
  • عددج النبضات اللازمة من أجل إزالة الشعر من منطقة تحت الإبط حوالي 1000 نبضة.
  • منطقة الوجه بالكامل قد تحتاج إلى 800 نبضة، أما الشارب والذقن فقد لا يحتاج سوى إلى 300 نبضة.
  • اما جلسة إزالة الشعر بصورة كاملة من الجسد فقد تتكلف الجلسة ما بين 3000 إلى 4000 جنيه، وقد تحتاجين من 6 إلى 8 جلسات.
اقرئي أيضا :  تجربتي مع لبان الذكر للمنطقه الحساسة

ما افضل جهاز ليزر منزلي لازالة الشعر ؟

كيفية ازالة الشعر بالليزر ؟

ترغب بعض السيدات في الحفاظ علي خصوصيتها عن طريق شراء جهاز ليزر منزلي للإستخدام داخل المنزل و هي في المعتاد تبحث عن افضل جهاز ليزر منزلي أمن و لهذا قامت شركة فيليبس بإنتاج واحد من أفضل أجهزة الليزر المنزلية و هو جهاز فيليبس لوميا الاصدار العاشر حيث يتميز الجهاز بإحتوائة علي 250 الف ومضة ليزر تكفي الجسم كله لمدة قد تصل الي 20 سنة هذا بالإضافة لوسائل الأمان التي وفرتها شركة فيليبس في الجهاز و بهذا نعتبر جهاز فيليبس لوميا الاصدار العاشر هو أفضل جهاز ليزر منزلي في السوق حتي الأن .

السابق
طرق ازالة البقع من الوجه في يوم
التالي
تجربتي مع قشر الرمان للتنحيف

اترك تعليقاً