العناية بالبشرة

خلطات للمناطق الحساسه السوداء تعرفي عليها

مشكلة إسمرار المناطق الحساسة هي أحد المشكلات الشائعة التي تواجه الكثيرين من السيدات مما يسبب لهم الضيق والإحراج خاصة أمام الزوج، كذلك دائمًا ما تبحث الفتاة المقبلة على الزواج على خلطات لـ تفتيح المناطق الحساسة السوداء، لذلك قررنا أن نقدم لك من خلال هذا المقال مجموعة من أهم وأفضل الخلطات والوصفات التي تساعد في تفتيح المناطق الحساسة السوداء بمكونات متوافرة بداخل كل منزل، لذلك إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة ناعمة وعلى تفتيح أمن للمناطق الحساسة بسرعة عليك قراءة هذا المقال بعناية شديدة.

خلطات لتفتيح المناطق الحساسة

تفتيح المناطق الحساسة

تعد هذه الخلطات من اسهل الخلطات والوصفات التي يمكنك أن تقومي بتنفيذها بكل سهولة فجميع المكونات متوافرة ومتاحة لك، ويمكنك تطبيق هذه الوصفات على منطقة أسفل الإبط ومنطقة ما بين الفخدين وهذه الوصفات هي:

1-وصفة خلطة زيت الزيتون والسكر

تعد هذه الوصفة من أشهر الوصفات التي تعمل على تقشير الجلد الميت وتفتيح المناطق الحساسة بفاعلية سريعة، بالإضافة إلى منحها الترطيب المناسب ويمكنك تحضير هذه الوصفة كالآتي:

  • قومي بإحضار كوب من ماء الورد ونصف كوب من زيت الزيتون البكر، مع ملعقة كبيرة من السكر، نصف كوب من بوردة التلك للأطفال، ويمكن الاستعانة بالماء إذا لزم الأمر.
  • بعد ذلك يتم تذويب السكر في ماء الورد، وبعد ذلك يتم إضافة باقي المقادير ويرفع هذا الخليط على نار هادية حتى يصبح فاتر.
  • قومي بأخذ مقدار من هذا الخليط ويتم وضعه على المناطق الحساسة مع ضرورة التدليك بلطف حتى تمتص البشرة قدر كافي منها، وحتى يتم تنشيط الدورة الدموية، ثم يترك هذا الخليط على المنطقة الحساسة ساعتين على الأقل.
  • بعد ذلك يتم فرك هذا الخليط ويغسل الجلد بالماء الفاتر، وننصح بتكرار ذلك الأمر مرة كل يوم لمدة أسبوعين من أجل الحصول على النتائج المرغوب فيها.
اقرئي أيضا :  تعرفى على فوائد كبسولات فيتامين E للبشره و الشعر

2-وصفة الزبادي والطحينة

تفتيح المنطقة الحساسة

إذا كنت تريدين تفتيح وترطيب وتنعيم المنطقة الحساسة في وقت واحد فعليك أن تقومي بتجربة هذه الوصفة ولتحضير الوصفة عليك إحضار هذه المكونات

  • قومي بإحضار كوب من الزبادي، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الطحينة وملعقة من زيت الزيتون، ويتم خلط هذه المقادير معًا من أجل الحصول على خليط متجانس.
  • بعد ذلك يتم توزيع هذه الخلطة على الأماكن التي تريد تفتيحها ويمكنك إضافة قطرات من عصير الليمون من أجل الحصول على نتائج أفضل، ويترك الخليط لمدة نصف ساعة.
  • تكرر هذه الوصفة بصورة يومية وسوف تحصلين على نتائج مبهرة بعد أسبوع من الاستخدام.

3-وصفة الليمون والجليسرين

يعد الليمون أحد أهم المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة لا سيما المناطق الحساسة، حيث أنه يحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الجلد الميت وتقشير وتفتيح البشرة، ويمكنك أن تقومي بتجهيز هذه الوصفة بطريقة سهلة وذلك كالآتي:

  • قومي بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع زجاجة صغيرة من الجليسرين الطبيعي معًا.
  • بعد ذلك عليك وضع كمية مناسبة من هذا الخليط على قطنة ويتم مسح المنطقة الحساسة بها وتترك لمدة ساعة على الأقل قبل أن يتم غسلها.
  • يكرر هذا الأمر لمدة أسبوع على الأقل ولكنك سوف تحصلين على نتائج مبهرة بعد ثلاثة أيام من الاستخدام فقط، وهذه الوصفة صالحة معك لمدة أسبوع لذلك لن تحتاجين إلى تجهيزها كل يوم.

4-وصفة الجليسرين وزيت الخروع لتفتيح المناطق الحساسة للعروس

طرق تفتيح المنطقة الحساسة

تعد هذه الوصفة من أهم الوصفات التي تعمل على تفتيح المنطقة الحساسة بصورة سريعة ويمكنك أن تقومي بتجهيز هذه الخلطة بسهولة عن طريق الآتي:

  • قومي بخلط ملعقة كبيرة من الجليسرين مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع ونصف ملعقة من عصير الليمون معًا حتى يتم الحصول على خليط متجانس.
  • بعد ذلك يتم دهن المناطق المراد تفتيحها بهذا الخليط ويترك لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم شطف المنطقة الحساسة بالماء الفاتر.
اقرئي أيضا :  أسرع طريقة للتخلص من حبوب الوجة

5-وصفة الألوفيرا مع زيت اللوز

تساعد هذه الوصفة في العمل على تفتيح المنطقة الحساسة بالإضافة إلى أنه يساعد في ترطيب البشرة وتجديد خلايا البشرة الميتة، حيث أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة من بينها فيتامين E ، ولتحضير هذه الوصفة قومي بإحضار الآتي:

  • قومي بإحضار ثلاث ملاعق من المادة الهلامية الموجودة بالصبار، مع 2 ملعقة من زيت اللوز الحلو، ويتم مزج الخليط جيدًا حتى يتجانس.
  • بعد ذلك يتم توزيع الخليط على المناطق الحساسة ويترك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج يجب تكرار هذا الماسك كل يوم لمدة أسبوعين.

6-مقشر السكر والعسل والليمون

كيفية تفتيح المنطقة الحساسة

يعد هذا المقشر من أفضل أنواع المقشرات التي تساعد في تجديد خلايا البشرة الميتة والعمل على ترطيبها والقضاء على الإسمرار والعمل على تفتيحها بصورة سريعة، ولتحضير وتجهيز المقشر عليك إتباع الآتي:

  • يتم إحضار ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون، ويتم خلط المقادير السابقة معًا.
  • بعد ذلك يتم وضع هذا المزيج على المنطقة الحساسة مع فركها في حركات دائرية لطيفة عكس إتجاه الساعة من أجل التخلص من الخلايا الميتة، والعمل على تنشيط الدورة الدموية.
  • بعد ذلك يتم شطف الجسد جيدًا بالماء الفاتر من أجل التخلص من بقايا المقشر ويتم دهن المنطقة الحساسة بزيت الورد.
  • يكرر هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج.

7-مقشر زيت اللوز والحليب والليمون والعسل

يساعد هذا المقشر في ترطيب وتنظيف المنطقة الحساسة بالإضافة إلى التفتيح المضاعف، فقط

كل ما عليك هو خلط كميات متساوية من الحليب والعسل وعصير الليمون وزيت اللوز الحلو معًا للحصول على خليط متجانس، بعد ذلك يوضع هذا الخليط على المنطقة الحساسة ويترك لمدة نصف ساعة، ويكرر مرة كل أسبوع.

اقرئي أيضا :  طرق تبيض المناطق الحساسه في يوم واحد

نصائح هامة من أجل تجنب إسمرار المناطق الحساسة

ماسكات تفتيح المنطقة الحساسة

يوجد الكثير من الأسباب ومن العادات الخاطئة التي قد تؤدي إلى إسمرار المنطقة الحساسة لذلك يجب أن نتجنب هذه العادات من أجل الحصول على بشرة فاتحة وإليكي مجموعة ذهبية من النصائح وهي:

  • اولاً يجب أن يتم تقشير المناطق الداكنة والمناطق الحساسة بالجسم مرة كل أسبوع على الأقل من أجل التخلص من الخلايا الميتة وإعادة تجديد المنطقة، وذلك عن طريق استخدام مقشر السكر وزيت الزيتون والليمون فهو رائع ومثالي.
  • عليك عدم إزالة الشعر من المنطقة الحساسة عن طريق استخدام كريم إزالة الشعر أو استخدام الشفرات وطريقة الحلاقة العادية فهي وسائل غير مجدية، لذلك عليك اختيار وسائل أخرى مثل الواكس أو اللجوء إلى الليزر.
  • عليك تغيير الملابس الداخلية مرتين على الأقل يوميًا، مع ضرورة تجفيف المنطقة الحساسة حيث أن الرطوبة تؤدي إلى نشاط العديد من أنواع البكتيريا وبالتالي زيادة إسمرار المنطقة.
  • تجنب ارتداء الملابس الداخلية الضيقة خاصة في فصل الصيف من أجل تجنب مشكلة التعرق الزائد.
  • حافظي على ترطيب المنطقة الحساسة بصورة مستمرة عن طريق استخدام لوشن مخصص للمناطق الحساسة.

السابق
حبوب منع الحمل جينيرا .. فيما تستخدم ؟
التالي
علاج إلتهاب المبايض والرحم ما بين الأسباب وطرق العلاج

اترك تعليقاً