العناية بالبشرة

طرق إزالة الشعر للحامل بالشهر التاسع

ازالة شعر الحامل بالحلاوة

إزالة الشعر للحامل قبل الولادة

ازالة الشعر للحامل بالشهر التاسع

تعاني الكثير من السيدات من زيادة نمو الشعر الغير مرغوب فيه بكثرة خلال فترة الحمل ويحدث ذلك نتيجة للتغيرات الهرمونية، وقد لا تستطيع السيدة استخدام الوسائل التقليدية  مثل السويت من أجل التخلص من الشعر الزائد خاصة إذا كانت في الشهور الأخيرة من الحمل، لذلك تبدأ في البحث عن الطرق الأخرى ومن بينها إزالة الشعر عن طريق ماكينة براون سيلك ابيل ، وسوف نتعرف أكثر عن ملف إزالة الشعر للحامل بالشهر التاسع بالتفصيل عبر هذا المقال.

ازالة الشعر للحامل بالشهر التاسع

ازالة الشعر بالليزر للحامل

ينمو الشعر بوتيرة سريعة للغاية خلال الشهر التاسع من الحمل بسبب التغيرات والاضطرابات الهرمونية التي تحدث، مما يجعل السيدة تعاني كثيرًا من ظهور الشعر بمنطقة العانة وتحت الإبط والساقين والذراعين وتصبح عملية إزالة الشعر عملية مرهقة للغاية بالإضافة إلى زيادة الحساسية للألم، مما قد يجعل السيدة تلجأ إلى استخدام الشفرات والتي قد تتسبب في زيادة نمو الشعر بصورة كبيرة

طرق إزالة الشعر للحامل

ازالة الشعر قبل الولادة

يوجد الكثير من الطرق التي قد تلجأ إليها السيدة من أجل التخلص من مشكلة الشعر الزائد ومن بينها ما يلي:

إزالة شعر الوجه للحامل عن طريق الخيط

يعد استخدام الفتلة من أفضل الطرق التي يمكن أن تستخدمها السيدة للتخلص من الشعر بالوجه والحاجبين والشارب، ويمكن استخدام الواكس ولكنه قد يتسبب في التحسس وتهيج البشرة ويسارع في ظهور تجاعيد الوجه.

إزالة شعر المنطقة الحساسة للحامل بالحلاقة

إذا كنت عزيزتي تعانين من زيادة نمو الشعر في المنطقة الحساسة بالشهر التاسع يمكنك أن تقومي بإزالة الشعر عن طريق الشفرات فهي طريقة مثالية وتساعدك في التخلص من الشعر الزائد، لكن الشعر سوف ينمو بطريقة اسرع وقد تسبب الحساسية عند السيدات خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدمين فيها الشفرات.

اقرئي أيضا :  تعرفي علي اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة

لكن هناك بعض الموانع والتي لا يجب استخدام طريقة الحلاقة فيها وهذه الموانع هي:

  • يجب عدم استخدام طريقة إزالة الشعر بالحلاقة مع شعر الوجه حيث أنها سوف تزيد من كثافة الشعر وتسرع من نموه.
  • يجب استخدام شفرات وأمواس جديدة وعدم استخدام الأمواس أكثر من مرة، كذلك لا يجب استخدام شفرات الزوج حيث أنها قد تؤدي إلى انتقال البكتيريا وتسبب لك الكثير من الأمراض الجلدية والتناسلية.
  • يجب ترطيب الجلد واستخدام جل مناسب عند إزالة الشعر.

لكن يمكنك استخدام ماكينة إزالة الشعر سيلك ابيل براون فهي تحتوي على شفرات للمنطقة الحساسة تساعد في التخلص من الشعر الدقيق للغاية.

إزالة الشعر للحامل بالحلاوة

ازالة شعر الحامل بالحلاوة

تعد طريقة إزالة الشعر بالحلاوة هي واحدة من أشهر الطرق التي تقوم بها الكثير من السيدات من أجل إزالة الشعر، لكن قد تعاني السيدة من صعوبة شديدة في استخدام الحلاوة خاصة عند المنطقة الحساسة، كذلك لا يجب أن يتم استخدام الحلاوة على المناطق التي تعاني فيها السيدة من الدوالي، وكذلك إذا كنت تعانين من التحسس يمكن أن يتم استخدام جل مهدئ.

استخدام الشمع لإزالة الشعر

يعد الشمع من الوسائل الآمنة جدًا والتي تفضلها الكثير من السيدات حيث أنها تخلصها من الجلد الميت وتعمل على تجديد الشعر، لكن هناك بعض الموانع لاستخدام الشمع ومن بينها:

  • قد يكون استخدام الشمع صعب للغاية ويسبب الحساسية الشديدة للجلد.
  • قد يؤدي إلى ترك حروق على الجلد مما قد يؤدي إلى التهيج.
  • يجب عليك التأكد من ماركة الشمع ومن نظافة الجهاز بصورة جيدة قبل استخدام الشمع.

إستخدام كريمات إزالة الشعر للحامل

ازالة شعر الحامل

تساعد كريمات إزالة الشعر في التخلص من مشكلة إزالة الشعر بدون الإحساس بالألم، لكن بعض أنواع الكريمات قد تتسبب في الإصابة بالحساسية وقد تتسبب في ترك طفح جلدي وبعض المشاكل والإصابات الجلدية.

اقرئي أيضا :  الليزر و التخلص من الشعر الزائد نهائيا

إزالة الشعر بالليزر للحامل

تعد طريقة إزالة الشعر بالليزر واحدة من الطرق الهامة جدًا التي تخلصك من الشعر بصورة نهائية، وكذلك تمنع نمو الشعر من البصيلات، لكن خلال فترة الحمل لا يجب إزالة الشعر بالليزر حيث أنه قد يسبب لك الكثير من المشاكل وقد لا يكون أمن على الجنين لذلك لا يتم استخدام إزالة الشعر بالليزر خلال الحمل.

هل إزالة الشعر من المنطقة الحساسة هام قبل الولادة ؟

شعر الحامل

يعد أمر إزالة الشعر من المنطقة الحساسة من الأمور الهامة جدًا وقد تشترط الكثير من المستشفيات ضرورة إجراء إزالة الشعر من المنطقة الحساسة قبل عملية الولادة وذلك للأسباب الآتية:

  • إزالة شعر المنطقة الحساسة يعد من الأمور الهامة التي تقلل من فرص الإصابة بالعدوى عند الولادة، وتحمي الجنين من الإصابة بالعدوات.
  • كذلك إذا اضطر الطبيب إلى خياطة الجرح سواء عند الولادة الطبيعية او القيصرية لذلك يجب أن تكون المنطقة نظيفة تماماً ولا يوجد بها اي شعر حيث أن وجود الشعيرات الصغيرة قد يتسبب في التهاب الجرح والإصابة بالميكروبات.
  • كذلك حلق شعر المنطقة الحساسة يعد من الأمور الهامة جدًا التي تحسن من الحالة النفسية للسيدة خلال هذه الفترة الحساسة خشية التعرض للإحراج أمام الممرضات والطبيب.

نصائح هامة تساعدك في إزالة الشعر من المنطقة الحساسة خلال الشهر التاسع من الحمل

طرق ازالة الشعر للحامل

  • عليك أن اختيار الوسيلة المناسبة لإزالة الشعر بعناية فائقة ويجب تجنب كريمات إزالة الشعر تحسباً من دخول مواد كيميائية بداخل البشرة.
  • يجب عليك استخدام المرآة من أجل أن تتمكني من رؤية المنطقة بصورة جيدة، كما أن هذه الوسيلة تساعد في الوقاية من الإصابة بالجروح.
  • يمكنك اختيار وسيلة الحلاقة فهي من الوسائل المتميزة للغاية التي تساعد في التخلص من الشعر دون الإحساس بالألم.
  • تعد وسيلة براون سيلك ابيل للتخلص من الشعر الزائد هي وسيلة أمنة جدًا تخلصك من الشعر الزائد بداية من الجذور وحتى الأطراف.
  • يجب التأكد من نظافة المنطقة الحساسة قبل البدء في التخلص من إزالة الشعر فعليك أن تقومي بغسل المنطقة بالغسول ويمكن استخدام البيتادين قبل إزالة شعر المهبل.
  • في حالة استخدام الشفرات تأكدي من ان الشفرة جديدة وعليك استخدام الشفرات النسائية المخصصة للتخلص من الشعر.
اقرئي أيضا :  تجربتي مع لبان الذكر للمنطقه الحساسة

عزيزتي حواء يمكنك أن تقومي باستخدام الوسيلة المناسبة لك من أجل إزالة الشعر المهم في ذلك الأمر اختيار الوسيلة الآمنة، سواء الحلاوة أو الشمع أو استخدام الماكينات ومن بين أفضل الماكينات التي تساعد في ازالة الشعر من الجسم بالكامل بصورة أمنة وسريعة ودقيقة هي ماكينة سيلك ابيل من براون خاصة سيلك ابيل 9.

السابق
أختبار الحمل المنزلي بالملح .. هل يعتبر أختبار حمل صحيح ؟
التالي
كل ما تريدي معرفته عن سكري الحمل من أعراض وطرق علاج

اترك تعليقاً