طرق ازالة البقع من الوجه في يوم

بقع الوجه مشكلة تواجه الكثير من البنات والأولاد، خاصة في مرحلة الشباب، حيث أنها مشكلة تؤرق الجميع، ولابد لها من حل، ولكن تلك هي مرحلة الشباب تمر بالعديد من المشكلات التي تتعرض لها البشرة، حيث أن اختلاف أنواع البشرة والعوامل الجوية التي تؤثر في البشرة، تؤدي إلى ظهور حب الشباب، بالإضافة إلى أنها مرحلة طبيعية وأن حب الشباب هو من أهم العلامات التي تواجه الشباب في تلك المرحلة والتي لها أسباب متعددة سوف نقوم بالتعرف عليها في السطور القادمة، ولكن هناك طرق لإزالة البقع من الوجه في يومين، وهذا يكون عن طريق استخدام العديد من الوصفات الطبيعية، والتي تساعد على تنظيف البشرة تنظيفاً عميقاً، وتعمل على ترطيب البشرة بما يتناسب معها من مستحضرات، حيث أن استخدام مستحضرات غير مناسبة لنوع البشرة يمكن أن يؤذي البشرة بشدة، وفيما يلي سوف نتعرف على تلك المعلومات الهامة.

كيفية ازالة البقع من الوجه بسهولة ؟

ازالة البقع من الوجه في يوم واحد

مشكلة بقع الوجه هي واحدة من المشكلات الشائعة التي تصيب الكثيرين من الفتيات والسيدات وتسبب لهم الضيق والحرج، و في المعتاد فإن بقع الوجه تكون ناتجة عن وجود حبوب الوجه و أيضا من الممكن ان تنتج بقع الوجه نتيجة لكثرة الرؤوس السوداء ويبحث الكثيرين عن أفضل طريقة من أجل إزالة البقع من الوجه في يوم واحد، لذلك سوف نتعرف على كيفية التخلص من بقع الوجه بصورة سهلة وسريعة عبر استخدام الوصفات الطبيعية التي تحافظ على جمال بشرتك وتخلصك من البقع دون أن تصيب بشرتك بضرر مثل الطرق الكيمائية.

طرق ازالة البقع من الوجه في يوم واحد

يوجد عزيزتي الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعدك في التخلص من مشكلة البقع ويمكنك أن تقومي بإعدادها بسهولة ويسر وذلك حيث أن مكوناتها متوافرة في المنزل ومن بين هذه الوصفات ما يلي:

وصفات تساعدك في ازالة البقع من الوجه في يوم

وصفات لازالة البقع من الوجه في يوم

 1- وصفة الخيار والزبادي

تعد هذه الوصفة واحدة من أكثر الوصفات الشائعة التي يتم استخدامها من أجل التخلص من بقع الوجه، ولكن يمكنك أن تقومي بتجربتها بهذه الطريقة للحصول على نتائج مثلى:

وصفة الخيار و الزبادي

  • قومي بتجهيز عدد 1 ثمرة من الخيار مع 6 ورقات من النعناع الطازج.
  • بيضة واحدة.
  • نصف كوب من الزبادي.

طريقة التحضير:

  • يتم خلط الخيار مع الزبادي وأوراق النعناع الطازجة، وبعد ذلك يتم وضع بياض البيض مع الزبادي وتخلط جميع المكونات ويمكن أن يتم الاستغناء عن أوراق النعناع بزيت النعناع.
  • بعد ذلك يتم وضع هذه الوصفة على الوجه وتترك على البشرة لمدة ربع ساعة.
  • قومي بغسل الوجه جيداً بالماء الدافئ من أجل تنظيف البشرة.

2- وصفة زيت الخروع

تتميز هذه الوصفة بالقدرة على التخلص من بقع الوجه بصورة سريعة مع ترطيب البشرة بصورة كبيرة خاصة إذا تم إضافة كبسولة من فيتامين e إلى ملعقة الخروع للمزيد من الفاعلية.

أما عن طريقة التحضير فهي كالآتي:

  • يتم وضع ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع فيتامين e في أناء نظيف ويمزج جيدًا.
  • بعد ذلك يتم وضع المزيج على الوجه وخاصة منطقة البقع ويدلك في حركات دائرية ويترك لمدة ربع ساعة.
  • يتم غسل الوجه بالماء الدافيء للحصول على نتائج أفضل.

4- الشوفان مع العسل  لإزالة البقع من الوجه في يوم

الشوفان للتخلص من بقع الوجه السوداء

يعد الشوفان من أهم الوصفات الطبيعية التي يجب عليك إدخالها في روتين تنيظف البشرة بصورة دائمة فهو يجدد البشرة ويرطبها ويحافظ عليها خالية من البقع ويمكنك استخدامه بالطريقة الآتية:

  • قومي بوضع ثلاث ملاعق من الشوفان المطحون في وعاء نظيف، ويتم إضافة ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقة من اللبن.
  • يتم خلط المقادير بصورة جيدة للحصول على عجينة لينة، وبعد ذلك يتم فردها على الوجه وتترك حتى تجف تماماً.
  • يتم فرك البشرة بصورة دائرية للتخلص من الماسك ويشطف الوجه بالماء الفاتر، ويكرر مرة كل اسبوع.

طرق إزالة البقع من الوجه نهائيا

طرق ازالة البقع من الوجه نهائيا

إذا كنت تريدين الحصول على بشرة صافية ونقية وناعمة مثل بشرة الأطفال وخالية من البقع ننصحك بتجربة هذه الطرق:

1- وصفة زيت اللوز الحلو مع العسل

تساعد هذه الوصفة في تغذية البشرة بعمق وتخلصك من البقع بصورة نهائية وذلك لما يحتوي عليه اللوز من فيتامينات وأحماض دهنية، ويعمل العسل على ترطيب البشرة و التخلص من اثار الحبوب والاسمرار، لذلك عليك أن تقومي بخلط ملعقة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من عسل النحل، ويوضع الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يغسل الوجه جيدا بالماء وتكرر الوصفة ثلاث مرات في الاسبوع.

2- الليمون مع السكر وزيت جوز الهند

الليمون و السكر لازالة البقع من الوجه

تعد هذه الوصفة بمثابة اسكراب يساعد في تقشير البشرة والتخلص من البقع الداكنة واثار حبوب الشمس وتجديد خلايا البشرة، قومي بإعداده كالآتي:

  • احضري عصير نصف ليمونة مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من السكر.
  • يتم خلط المقادير السابقة وتوزع على الوجه مع فرك الوجه جيدًا بحركات دائرية بسيطة، ويترك لمدة دقيقتين، ويغسل الوجه بالماء بصورة جيدة.
  • يفضل تكرار هذه الوصفة بصورة مستمرة لكن إذا كنت تعانين من مشكلة جفاف البشرة أو كنت من ذوات البشرة الحساسة لا تقومي بتجربة هذه الوصفة.

ازالة البقع البنية من الوجه في يوم واحد

بقع الوجه السوداء

تعد مشكلة البقع البنية واحدة من المشكلات الكبرى التي تواجه العديد من الفتيات والسيدات لاسيما ذوات البشرة الفاتحة مما يؤثر على جمال ونقاء بشرتك، لذلك سوف نقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعدك في التخلص من بقع الوجه البنية:

1- عصير الليمون

يعد عصير الليمون من الطرق الفعالة التي تخلصك من البقع الداكنة حيث أنه يعمل على ضبط مستوى الميلانين في البشرة مرة أخرى، وذلك عن طريق عصر ليمونة كبيرة وإضافتها على نصف كوب من الماء، وبعد ذلك استخدمي قطنة وضعيها في هذا المحلول ويتم تدليك البشرة به في حركات دائرية ويترك لمدة 20 دقيقة على الوجه ثم يشطف بالماء فقطـ، لكن إذا كنت من ذوات البشرة الحساسة لا ننصح بتجربة هذه الوصفة.

2- إستخدام جل الالوفيرا

يعد جل الالوفيرا من أفضل الأشياء التي لا غنى عنها من أجل الحفاظ على جمال بشرتك وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين سي الذي يساعد في توحيد لون البشرة ويمكنك استخدامه كالآتي:

  • قومي بتقطيع واحدة الصبار وبعد ذلك يتم استخراج الجل الهلامي الذي يوجد به ويوضع على الوجه لمدة نصف ساعة، ويمكن أن يتم شراؤه مباشرة من الصيدلية.

3- الكركم مع زيت الزيتون

يحتوي الكركم على العديد من مضادات الأكسدة التي تلعب دور مباشر في التخلص من البقع الداكنة وتصبغ البشرة، أما عن زيت الزيتون فيعيد إلى البشرة رونقها ويخلصك من الشوائب والميكروبات العالقة بالبشرة، ويمكنك أن تقومي بصنع هذه الوصفة كالآتي:

  • احضري وعاء صغير وقومي بوضع ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من الكركم ونصف ملعقة من الزبادي ولتغذية أفضل للبشرة يتم وضع نصف ملعقة من عسل النحل.
  • بعد ذلك يتم خلط المقادير السابقة بصورة جيدة حتى تتجانس وتوزع على البشرة مع حركات دائرية خفيفة لاسيما الأماكن التي تحتوي على بقع داكنة.
  • يترك هذا الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ويتم غسل الوجه بصورة جيدة بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج ننصح بتجربة هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

4- البطاطس لترطيب الوجه والتخلص من اسمرار الشمس والبقع الداكنة

ازالة بقع الوجه البنية

تحتوي ثمرة البطاطس على الكثير من النشا والسكر الذي يساهم في توحيد لون البشرة، ويعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى وجود العديد من المعادن والفيتامينات التي تساهم في إنتاج الكولاجين للبشرة مما يعيطيك نتائج مبهرة.

طريقة التحضير :

  • يتم إحضار ثمرة صغيرة من البطاطس وتقطيعها إلى شرائح متوسطة السمك، ثم تنقع في الماء البارد.
  • بعد ذلك قومي بوضع الشرائح على الوجه وتترك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • للحصول على أفضل النتائج ننصح بتجربة هذا الماسك بصورة يومية قبل النوم وبعد إزالة الماكياج من الوجه.

طرق إزالة البقع من الوجه في يومين

  • تترك حبوب الشباب آثاراً تظل لفترة طويلة حتى بعد علاج الحبوب، حيث تكون عبارة عن بعض التصبغات الناتجة عن الحبوب نفسها، وهناك بعض الرؤوس السوداء التي نجدها وتحتاج أيضاً إلى علاج بسيط ليتم إزالتها.
  • كما يوجد بعض الطرق التي يمكن من خلالها إزالة تلك الحبوب، وآثارها، كما يمكن استخدام طرق طبيعية بدلاً من المستحضرات الكيميائية التي تحتوي على مواد كيميائية تضر البشرة وتؤثر سلباً عليها.

بعض الوصفات التي تعمل على إزالة بقع الوجه

الوصفة الأولى

  • حيث يمكن استخدام وصفة الزبادي مع الخيار، فهي تعمل على ترطيب البشرة، وتبييضها، وتنقيتها من الشوائب العالقة بها بسبب العوامل الجوية سواء في الصيف أو الشتاء، وتعطي نتائج مثالية للبشرة، وتزيد نضارتها.
  • ويمكن تحضيرها عن طريق استخدام ثمرة من الخيار الطازج، مضاف إليها بعض أوراق النعناع الأخضر، مع بيضة واحدة كاملة، مضاف إلى الخليط نصف كوب من الزبادي البلدي، ويتم خلط جميع المكونات حتى تتجانس.
  • ثم نقوم بتطبيق تلك الوصفة على البشرة وتترك لمدة ربع ساعة إلى نصف ساعة على الوجه بعد القيام بتنظيف الوجه بالغسول المناسب لنوع البشرة، ثم بعد مضي المدة، نقوم بغسل الوجه بماء دافئ إلى فاتر، ثم يجفف برقة.
  • يمكن استخدام تلك الوصفة مرتين في الأسبوع، حتى تستطيع البشرة الحصول على الفوائد التي تحتوي عليها تلك الوصفة، وتستفيد منها البشرة بشكل مباشر، وتغذية البشرة وترطيبها، وبالتالي تفتيح البشرة أيضاً.

الوصفة الثانية

  • يمكنك استخدام زيت الخروع، حيث تستطيع تلك الوصفة التخلص من بقع الوجه بسرعة كما تعمل على ترطيب البشرة، ويمكن إضافة كبسولة من فيتامين e إلى ملعقة من زيت الخروع لتعمل على زيادة فعاليته.
  • ويمكن تحضير الوصفة عن طريق استخدام ملعقة كبيرة من زيت الخروع، مع فيتامين e ويتم مزجها جيداً مع الزيت، ثم قومي بتطبيقها على الوجه المصاب لمدة ثلث ساعة، ثم يتم غسل الوجه بماء فاتر، ويجفف بنعومة.

الوصفة الثالثة

  • كما يمكن استخدام وصفة العسل الأبيض والشوفان، والتي تعتبر من أفضل وصفات الوجه، وإزالة الحبوب والبثور، وتنعيم البشرة وتغذيتها، وترطيبها وزيادة نضارتها، حي ثعطيها الكثير من الفوائد والتغذية اللازمة لها.
  • ويمكن تحضيرها بالطريقة التالية: إضافة 3 ملاعق كبيرة من الشوفان المطحون، ثم يضاف إليه ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي، يضاف إليهم ملعقة كبيرة من اللبن الحليب، ويتم خلطهم حتى يتجانسوا تماماً.
  • ثم يتم تطبيق الخليط على الوجه المصاب، ويترك لمدة نصف ساعة على الوجه، إلى أن يجفف تماماً الخليط على البشرة، ثم يتم فرك الخليط بحركات دائرية مع التدليك الخفيف، ثم يشطف بماء فاتر، ثم يجفف بخفة.
  • يمكن تطبيق هذا الماسك مرة واحدة أسبوعياً حيث أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات المتوفرة في اللبن والعسل والشوفان، كما أنه يعمل كمقشر للبشرة ويعمل على ترطيبها وإزالة الرؤوس السوداء، والخلايا الميتة وتنعيم البشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *