طرق طبيعية لمعرفة الحمل

يوجد طرق طبيعية لمعرفة الحمل حيث أن هناك علامات مبكرة تنبئ بالحمل، ولكن في الوقت الذي تظهر فيه هذه الأعراض، ستشعر المرأة بالحيرة بعد تأخرها للدورة لعدة أيام ويمكن فحص الحمل عن طريق البول أو اختبارات الدم، ولكن هناك طرق أخرى يمكن للمرأة أن تستخدمها لدراسة الحمل دون الحاجة للذهاب إلى صيدلية أو حتى معمل وهذا ما سنوضحه من خلال موقع المرأة العربية.

طرق طبيعية لمعرفة الحمل

يوجد طرق طبيعية لمعرفة الحمل، حيث لا تزال دقة اختبارات وطرق الحمل محلية الصنع قيد البحث نظرًا لأن أخصائيو الرعاية الصحية والباحثين لم يثبتوا بعد دقتهم وفعاليتهم في الكشف عن الحمل، وعلى الرغم من انتشار الشائعات حول حالتهم الصحية بين بعض الأشخاص، فإن التوافق بين نتيجة اختبار موثوق وطرق منزلية للكشف عن الحمل نقي.

لا يعني أن طرق الكشف عن الحمل محلية الصنع صحيحة أو دقيقة وفيما يلي أكثر الطرق شيوعًا لاكتشاف حالات الحمل ويستخدمها عامة الناس على نطاق واسع.

قد يهمك:- هل يمكن استخدام اختبار الحمل مرتين

اختبار الملح

يوجد طرق طبيعية لمعرفة الحمل حيث يعد اختبار الملح من أبرز الأمثلة على اختبارات الحمل محلية الصنع التي لم يتم إثبات دقتها وصلاحيتها علميًا في الواقع، لا يمكن إجراء اختبار الملح محلي الصنع إلا من أجل المتعة لا يوجد أساس علمي أو دراسات كافية تدعم فرضية تفاعل الملح مع هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية المعروف باسم هرمون الحمل ويمكن إجراء هذا الاختبار على النحو التالي:

  • ضع عينة من بولك الصباحي في وعاء صغير ونظيف وغير مسامي.
  • ضع ملعقتين كبيرتين من الملح في وعاء آخر صغير ونظيف ومسامي.
  • أضف البول إلى الملح، ويفضل استخدام وعاء شفاف لرؤية النتائج.

في انتظار ظهور النتائج وتختلف الآراء حول المدة التي سيستغرقها الانتظار يدعي البعض أن ظهور النتائج قد يستغرق بضع دقائق بينما يقترح البعض الآخر الانتظار بضع ساعات، ويقول بعض الأشخاص الذين تم اختبارهم إن الأمر يستحق الانتظار لمدة تصل إلى 8 ساعات أو أكثر.

تفسير النتائج الظاهرة. في هذه الحالة، إذا لم يتم ملاحظة أي تغييرات في الخليط، ستكون نتيجة اختبار الملح سلبية.

النتيجة الإيجابية عندما يظهر الخليط حليبيًا. وفقًا للادعاءات، فإن التغيير في مظهر الخليط ناتج عن تفاعل الملح مع هرمون الحمل الموجود في بول المرأة الحامل.

قد يهمك:- هل نتيجة اختبار الحمل المنزلي مضمونة

اختبار السكر

يعدّ إجراء اختبار السكر منزلي الصنع سهلًا ورخيص الثمن، ويمكن تجريبه على سبيل اللهو واللعب بعيدًا عن تصديق نتائجه وربطها بالدقة والصحة؛ إذا لا توجد أدلة علمية تدعم صحة هذا الاختبار، وبشكل عام وفي حال كانت السيدة تشكّ بحدوث الحمل فإنّه يجدر عليها إجراء اختبار حمل موثوق ومراجعة الطبيب للتحقق من ذلك، ولإجراء هذا الاختبار يمكن اتباع الخطوات الآتية:

  • جمع عينة من بول الصباح في وعاء نظيف.
  • وضع بضع ملاعق من السكر في وعاء آخر نظيف.
  • إضافة البول إلى السكر وانتظار النتائج.

تفسير النتائج؛ إذ يُشير تكتل السكر وتجمعه بعد بضع دقائق من وضع البول عليه إلى نتيجة اختبار إيجابية؛ أي أنّ السيدة حامل، في حين أنّ ذوبان السكر وعدم تكتله يشير إلى نتيجة سلبية، ويدّعي مؤيدو هذا الاختبار أنّ وجود هرمون الحمل في بول الحامل يحول دون ذوبان السكر مما يؤدي إلى تشكل الكتل وعدم ذوبان السكر.

قد يهمك:-  كيفية معرفة الحمل بطرق منزلية

اختبار الكلور

يعد اختبار الكلور أحد الأساليب المنزلية التقليدية وغير المكلفة للكشف عن الحمل، على الرغم من عدم وجود دراسات لإثبات صحة نتائج هذا الاختبار ومع ذلك، يمكن أن يعطي نتائج صحيحة إذا حاولت بعد حوالي 5-10 أيام دون فترة؛ يدعي مؤيدو هذا الاختبار أنه يمكن الكشف عن وجود هرمون الحمل في البول، وبشكل عام، يعتمد هذا الاختبار على وجود تفاعل عند إضافة البول إلى الكلور أو مادة التبييض أو ما يسمى هيبوكلوريت الصوديوم وتجدر الإشارة إلى أن نوع أو جودة المبيض المستخدم سيؤثر على نتيجة الاختبار، لإجراء هذا الاختبار يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • اجمع عينة من بول الصباح عن طريق التبول مباشرة في كوب حوالي ربعه ممتلئًا.
  • انقل المُبيض إلى كوب آخر بحيث يكون ربعه ممتلئًا ، باستخدام الأطباق التي تستخدم لمرة واحدة، وليس أدوات الأكل.
  • مادة التبييض سامة ويمكن أن تبقى على الأدوات حتى بعد الغسيل.
  • اسكب المُبيض ببطء في البول، مما يتيح الوقت للخليط حتى يتفاعل.
  • انتظر بضع دقائق حتى تظهر النتائج.

تفسير النتائج على أنها رغوة أو ظهور ثورات أو ظهور بثور يوحي بظهور الحمل بعد هذا الاختبار، ولكن إذا لم يكن هناك رغوة أو بثور فهذا يعني أن الحمل لم يحدث.

قد يهمك:-  اختبار الحمل المنزلي بمعجون الاسنان

اختبار الخل

يعد اختبار الخل أحد الطرق المنزلية التي تدعي القدرة على إثبات الحمل وعادة ما يتوفر نوعان من الخل في المتاجر. الخل الأبيض وخل التفاح، وبالنظر إلى حقيقة أن نتيجة اختبار الخل تعتمد على تغير اللون يجب استخدام الخل الأبيض لاختبار تفاعل هرمون الحمل مع الخل، وهو مادة حمضية ؛ سيتغير لون الخليط بعد بضع دقائق بسبب تفاعل الخل مع هرمون الحمل، وسيشير ذلك إلى أن الأمر يستحق إجراء الاختبار في الصباح بأخذ عينة من بول الصباح للحصول على نتائج أكثر دقة على مرتفع واحد ويكون تركيز هرمون الحمل في بول الصباح، مما يدل على أن الاختبار مشابه للاختبارات أعلاه وأنه لا توجد أبحاث كافية لدعم نتائجه، ويمكن اتباع الخطوات التالية لإجراء هذا الاختبار:

  • جمع عينة بول الصباح في وعاء نظيف ومعقم.
  • انقل الخل إلى وعاء نظيف آخر.
  • اخلطي البول بالخل وقلبي الخليط ثم اتركيه جانبًا لبضع دقائق.
  • انتظر خمس دقائق وراقب تغير اللون.
  • إذا تغير لون الخليط، فهذا يعني أنه وفقًا لهذا الاختبار، حدث الحمل.
  • يشير عدم وجود تغيير في اللون إلى أن الحمل لم يحدث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *