العناية بالبشرة

طريقة إزالة الشعر نهائيًا بالملح

تعاني الكثير من السيدات، والفتيات من الشعر الزائد في مناطق غير مرغوبة؛ مما يسبب لها حرجًا أمام شريكها، أو في التجمعات النسائية، ومنهم من يعانون منه بغزارة، فقد يظهر لدى البعض منهن شعر سميك، وغزير في الوجه، أو الجسم؛ ويعود ذلك لوجود خلل ما في الهرمونات، كزيادة هرمون الأندروجين الذكوري؛ الذي قد يتسبب في ظهور شعر خشن، وسميك لدى بعض النساء، ونظرًا لظهور هذه الظاهرة بكثرة، وتلقي إزالة الشعر الزائد اهتمامًا كبيرًا من النساء؛ نجد أن هناك العديد من الطرق التي تم ابتكارها لإزالة الشعر الزائد.

طرق إزالة الشعر الزائد 

مؤخرًا أصبحت طرق التخلص من الشعر الزائد متنوعة، ومبتكرة، كما أنها آمنة. يلجأ الكثير إلى إزالة الشعر بالليزر؛ حتى لا يعود بنفس الكثرة مرة أخرى، أو قد يزيله تمامًا حسب كثافة، وكمية الشعر، ولكن هذه الطريقة قد لا تكون عملية للكثير من الفتيات، والنساء؛ لأنها لا تتم إلا تحت إشراف طبيب متخصص على فترات طويلة، ومتباعدة، فالبعض ليس لديه الوقت الكافي للالتزام، والمتابعة مع الطبيب، كما أنها مكلفة ماديًا، وقد لا يستطيع الكثير تحمل هذه التكلفة. أيضًا يمكن تقليل نمو الشعر عن طريق تناول بعض الأدوية، أو استخدام الكريمات التي يصفها الطبيب، ويمكن إزالته أيضًا ببعض الوسائل في المنزل، وهناك طريقة أخرى، وهي استخدام أجهزة نزع الشعر من الجذور.

تعتبر هذه الطرق الأشهر في إزالة الشعر، قد يكون بعضها مكلف، وبعضها يحتاج إلى وقت طويل، والبعض الآخر منها مؤلم بشكل كبير، وأما بالنسبة لبعض الطرق السهلة، والغير مكلفة، غالبًا ما تكون نتائجها سلبية على البشرة، مثل كريمات إزالة الشعر؛ فبالرغم من توافرها، وسعرها المناسب؛ إلا أنها قد تسبب اسمرار، أو تزيد من كمية الشعر على المدى البعيد؛ لذلك أثبتت الوصفات الطبيعية، والمنزلية كفاءتها في إزالة الشعر؛ نظرًا لأنها متوفرة، وفعالة، كما أنها لا تحتاج إلى وقت طويل، وغير مكلفة. من أبرز هذه الوصفات هي إزالة الشعر بالملح.

اقرئي أيضا :  فوائد لبان الذكر للبشرة والشعر

كيفية إزالة الشعر بالملح

يعتبر الملح من أشهر المكونات المنزلية المجربة، و الفعالة في إزالة الشعر الزائد، وتوجد طرق عديدة عند استخدامه لهذا الغرض، سنعرض لكِ أشهرها، وأكثرها فاعلية:

الطريقة الأولى

  1. في وعاء، قومي بإضافة كميات متساوية من الملح المنزلي (ملح الطعام الخشن)، صابون زيت الزيتون المبشور، وماء الورد.
  2. قومي بخلط المكونات جيدًا؛ حتى تتجانس، ويصبح ملمسها كريمي، وناعم.
  3. قبل توزيعها على الجسم، قومي بعمل اختبار الحساسية على جزء صغير من جسمك.
  4. يوزع الخليط على المناطق التي يتواجد بها الشعر، ويُترك إلى أن نلاحظ سقوط الشعر. قد يستغرق ساعة، أو أكثر حسب طبيعة الشعر.
  5. قومي بشطف المنطقة جيدًا بماء فاتر، ولا تنسي آخر خطوة، وهي خطوة الترطيب، ويمكنك استخدام ماء الورد للترطيب.

الطريقة الثانية

لتقومي بإزالة الشعر الزائد من الجذور:

  1. في وعاء، ضعي ربع كوب من الماء البارد، مع نصف كوب من ملح الطعام، وقومي بخلطهم جيدًا.
  2. قومي بتدليك الجسم بالخليط جيدًا، ثم يُترك على الجسم حتى 10 دقائق.
  3. قومي بشطف الجسم جيدًا بالماء، ثم قومي بتجفيفه، ويفضل الترطيب بعد الانتهاء. يمكن تطبيق هذه الطريقة إسبوعيًا؛ للحصول على أفضل النتائج.

فوائد الملح

للملح فوائد متعددة للجسم، والصحة؛ حيث ينظم السكر  في الدم، وله دور فعال في الحفاظ على الوزن؛ نظرًا لأنه يزيد من معدل الأيض، وبجانب هذه الفوائد، أثبتت دراسات هندية أن للملح دور في تقليل معدل نمو الشعر الزائد، وإضعافه؛ وإن كان مفعوله بطيء نسبيًا، ويحتاج لبعض الوقت، إلا أنه آمن، وخفيف على البشرة.

السابق
أفضل 10 كريمات لتقشير البشرة وأسعارها
التالي
أفضل ألوان شعر تليق على البشرة القمحية

اترك تعليقاً