علاج الحرقان أثناء العلاقة الزوجية بالاعشاب

تبحثن جميع السيدات عن علاج الحرقان أثناء العلاقة الزوجية بالاعشاب فقد تختلف أسباب الإحساس بالحرقان في العلاقة بين الزوج والزوجة مما يؤدي إلى ألم شديد وضيق نفسي والعديد من المشاكل بين الزوج والزوجة، لذلك يجب على الزوج والزوجة معرفة السبب من البداية ثم البدء في العلاج أو العلاج بالأعشاب الطبيعية.، ونعرض لكم علاج الحرقان أثناء العلاقة الزوجية بالاعشاب من خلال موقع المرأة العربية.

أسباب الآلام أثناء الجماع عند المرأة

تتعدد أسباب الألم أثناء الجماع ويمكن حصرها كالتالي: القلاع المهبلي، وهو أحد الأمراض التي تصيب على الأقل عدد كبير من النساء في حياتهن مسببة حكة وحرقان وإفرازات مهبلية وألم في المهبل.

مرض القلاع الفطريات المهبلية

وهي من الأمراض التي تصيب الكثير من النساء مرة واحدة على الأقل في حياتهن، وتتسبب في الحكة، والحرقان، والإفرازات المهبلية والألم أثناء العلاقات الحميمة فمن الأفضل الاهتمام بالنظافة الشخصية واستخدام الفوط الصحية وتنظيف الأجزاء الحساسة كل يوم، ويوصى بعدم ممارسة الجنس طوال فترة العلاج لأن الجلد لا يزال شديد الحساسية.

الأمراض المنقولة جنسيا

وهي أمراض بكتيرية تنتشر عن طريق الاتصال الجنسي مثل السيلان والكلاميديا ​​وداء المشعرات، والتي يمكن أن تسبب التهاب المهبل ويصاحبها حرقة شديدة وضيق ونزيف وألم شديد أثناء الجماع. قلل من خطر الإصابة بالعدوى.

التهاب الأعضاء الأنثوية

هي ظاهرة تتميز بألم في الفرج ولا يوجد سبب واضح ولا سبب لها علاقة بالجهاز العصبي، ومن أكثر أسباب الحرقة والوخز عند النساء التهاب فتحة المهبل، والعلاج التالي هو معقد ويستغرق وقتًا طويلاً، لذا فهو محبط للمرأة  ولكن هناك سلسلة من الخيارات العلاجية التي يمكن الاعتماد عليها لتخفيف آلام الجماع والعلاج الطبيعي والتمارين الرياضية هي الخيار الأول لتقوية تجويف الحوض والمهبل من خلال الدواء.

جفاف المهبل

يعد هذا من أكثر أسباب الألم أثناء الجماع شيوعًا بسبب جفاف السوائل والإفرازات التي يفرزها الجسم، وتحدث هذه المشكلة عند النساء في سن اليأس أو النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل والنساء المصابات بسرطان الثدي وكيفية حل هذه الحالة في اليوم التالي يوصي العلاج باستخدام المزلقات الجنسية والمستحضرات المهبلية المحتوية على الإستروجين، سواء كانت كريمات أو حبوب مهبلية ولا ينطوي استخدامها على أي مخاطر أو آثار جانبية.

تشنج المهبل

لا تعد تقلصات عضلات المهبل مشكلة في حد ذاتها، ولكنها استجابة للألم الناجم عن السلوك العقلي للمرأة والتوتر والخوف والقلق والخوف وتنقبض عضلات المهبل بشكل لا إرادي لمنع الإدخال، و الحل هنا هو علاج طبيعي لقاع الحوض، والذي يحتاج إلى التركيز على التحكم في تقلص واسترخاء عضلات المهبل.

قد يهمك:- ما أسباب نزول دم بعد العلاقة الزوجية قبل الدورة ؟.

أسباب آخري للألم أثناء المعاشرة الزوجية

  • التهابات الأعضاء الأنثوية، مثل التهاب الفرج أو البظر.
  •  عدوى وتورم في الأعضاء التناسلية.
  • مرض التهاب الحوض.
  • أورام في الحوض أو الأعضاء التناسلية.
  • كيسات المبيض.
  •  التهاب المثانة الخلالي والتهابات المسالك البولية.
  • ضمور أو جفاف أو التهاب في المهبل.
  •  سرطان الفرج.
  •  الأكزيما أو الصدفية.
  •  الخوف من الجماع، مما قد يؤدي إلى شعور المرأة بالألم.

علاج الحرقان أثناء العلاقة الزوجية بالاعشاب

يمكن أن تساعد الأعشاب الطبيعية بشكل كبير في علاج الإحساس بالحرقان في علاقة الزوجين، وتشمل هذه الأعشاب:

زيت الزيتون

الاستخدام المختلط لزيت الزيتون وزيت اللافندر يمكن أن يقضي تمامًا على جفاف المهبل والتهابه ، ويسبب إحساسًا حارقًا أثناء الجماع اخلطي كمية مناسبة من زيت الزيتون وزيت اللافندر، ودلكي المنطقة لمدة 10 دقائق ثم أزيليها واستخدمي قطعة قماش، فالضمادات القطنية تجفف المنطقة، وعندما ترطب المنطقة وتتوقف عن الاحتراق ستلاحظ الفرق.

البردقوش والكزبرة

يستخدم كل من البردقوش والكزبرة في حل مشكلة الإفرازات غير المستحبة وجفاف المهبل، حيث يغلي البردقوش والكزبرة معًا، ثم يصفى ويتم الاستحمام المهبلي مرة واحدة يوميًا، وهذا له تأثير سلبي على العلاقة بين الزوج والزوجة.

زيت شجرة الشاي

يقوم الزيت الطبيعي بتدليك الأعضاء التناسلية الذكرية والأنثوية بحركات دائرية بسيطة لمدة 10 دقائق، ثم يغسل المنطقة وينظفها بالماء الدافئ للمساعدة في علاج الحروق في العلاقات الزوجية.

الثوم: للثوم العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا فهو يزيل البكتيريا الالتهابية في الأعضاء التناسلية التي تؤثر على العلاقة بين الزوج والزوجة  لذلك يمكنك استخدام فصين من الثوم كل صباح أضفه إلى السلطات الطازجة أو اطبخه بأطعمة مختلفة.

علاج الحرقان اثناء العلاقه الزوجيه

يمكن التغلب على الحرق باستخدام الأعشاب لعلاج الحرق أثناء الزواج واتباع بعض النصائح المهمة ومنها:

  •     قم بشراء ماكينة حلاقة جديدة لنفسك.
  •     ارتدِ ملابس داخلية قطنية نظيفة.
  •     لا تستخدمي منتجات النظافة القاسية لتنظيف الأعضاء التناسلية.
  •     اشرب الكثير من الماء كل يوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *