صحة المرأة

علامات الحمل بولد الاكيدة

فترة الحمل هي من أهم الفترات الحياتية لكل امرأة، حيث تستكشف في هذه الفترة الكثير من المعلومات التي تكون غامضة بالنسبة لها، حيث تشعر بكل آلام وتغيرات الحمل، حتى أن كل حمل يختلف عن الآخر فتراها في كل حمل تكتسب خبرة أكثر، ومن بين هذه الخبرات هي علامات الحمل بولد الاكيدة فما هي تلك العلامات؟

علامات الحمل بولد الاكيدة

حامل في ولد

عناك العديد من العلامات التي ورثناها منذ القدم من جداتنا، حيث أصبحت من الموروثات الحقيقية لعلامات الحمل بولد، وقد نجحت تلك التخمينات في عدد كبير من الحالات، وهذه العلامات:

معدل ضربات القلب

ضربات قلب الجنين

من بين العلامات الأكيدة للحمل بولد هو معدل نبضات قلب الجنين والذي يختلف إن كان ذكرا أو أنثى، بمعنى أن الحمل بولد يكون معدل نبضات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة.

تغير لون البول

لون بول الحامل

يتغير لون بول الأم الحامل خلال فترة الحمل عندما تكون حاملا في ولد إلى اللون الداكن أو المظلم، على عكس الحمل بأنثى فعادة ما يكون لون البول رقيق وباهت.

معدل نمو الشعر والأظافر

نمو الشعر والاظافر

مع تغير الهرمونات تتغير طبيعة نمو الشعر والأظافر لتنمو بمعدل أعلى وأسرع مما كانت عليه قبل الحمل، فإذا رأيتي أظافرك وشعرك ينمون بشكل أسرع فأنت حامل في ولد.

اقرئي أيضا :  لصقات منع الحمل وأضرارها

الغثيان الصباحي

الغثيان الصباحي

الغثيان الصباحي هو أهم أعراض الحمل عموما خاصة في الشهور الأولى من الحمل، والذي يأتي عادة من تغير مستوى الهرمونات في الجسم، فعند الحمل بولد قد لا تواجهين بكثرة مشكلة الغثيان الصباحي حيث يكون مرتبطا أكثر بالحمل ببنت.

برودة الأطراف

برودة الأطراف

من بين علامات الحمل بولد الاكيدة هي برودة الأطراف أي برودة القدمين واليدين مع الشعور بالتوتر الدائم فهذا يعني الحمل بولد.

تغير حجم الثدي

حجم ثدي الحامل

يرتبط حجم الثدي بتغير الهرمونات أيضا أثناء الحمل سواء كانت الحمل بولد أو بنت، ويأتي بسبب تجهيز الغدد اللبنية للحليب لإرضاع الطفل، ففي حالة الحمل بولد يكون الثدي الأيمن أكبر من الثدي الأيسر.

خط البطن باللون الأسود

خط الحمل

خط البطن هو علامة واضحة من علامات الحمل عموما، وهو الخط الطولي الذي يظهر على بطن الحامل عندما تكبر بطنها، وقد ربط البعض بين لون هذا الخط وجنس الجنين، فإذا كان أسود اللون فيعني الحمل بولد.

وضعية النوم

وضعية النوم

النوم خلال الشهور الأخيرة من الحمل مرهق جدا للغاية، فالأم لا تستطيع النوم بالشكل الكافي الذي يريح جسدها المتعب والمنهك، ولكن هناك وضعية من الممكن أن ترتاح عليها الأم، فيقال أن النوم على الجانب الأيسر يشير إلى الحمل بولد.

الرغبة الشديدة في تناول الطعام المملح

الطعام المملح

إذا كانت الأم الحامل ترغب طوال فترة الحمل في تناول الأطعمة المملحة والموالح عموما فهذا يعني أنها حامل في ولد، وأغلب الحالات تؤكد ذلك، وعلى العكس تماما إن كانت حامل في بنت فإنها ترغب في تناول الحلويات والسكريات.

شكل البطن

حجم البطن

يمكن من خلال شكل البطن أيضا التعرف على جنس الجنين، فهناك أشخاص لديهم القدرة على التفريق بين أشكال البطن، فإن كان شكل البطن بارزا أكثر وينمو بشكل أكبر فيعني الحمل بولد.

اقرئي أيضا :  أسباب نزول الدورة مرتين بالشهر للمتزوجة والغير متزوجة

زيادة الوزن

وزن الحامل

مع بروز شكل البطن قد يلاحظ على الأم الحامل أيضا زيادة الوزن في كل جسمها، نتيجة لتغير الهرمونات واحتباس السوائل، ولكن إن كانت هناك زيادة وزن كبيرة خاصة في منطقة البطن عن باقي المناطق فيعني الحمل بولد.

إنتشار حب الشباب

انتشار حب الشباب

في حالة الحمل بولد تزيد نسبة حب الشباب في البشرة بشكل كبير حيث تتغير طبيعة البشرة وتصبح أكثر حساسية، فإذا رأيتي حبوب كثيرة على وجهك فيعني الحمل بولد.

جفاف البشرة

جفاف البشرة

خلال الحمل تزداد مشاكل البشرة بشكل كبير منها الجفاف، فإذا رأيتي جفاف للجلد بشكل كبير مع تشققات في اليدين والساقين فيعني الحمل بولد.

متى يتم تحديد نوع الجنين ؟

معرفة نوع الجنين

يتم تحديد جنس الجنين من اليوم الأول الذي يلتقي فيه الحيوان المنوي بالبويضة في قناة فالوب، ويعتمد على الكروموسومات الموجودة في الحيوان المنوي، ولكن يتطور الجهاز التناسلي للجنين داخل الرحم في الأسبوع الحادي عشر من الحمل.

ولذلك يمكن فحص الجنين بالموجات فوق الصوتية في الأسبوع الرابع عشر من الحمل للتأكد من جنس الجنين، هذا بخلاف الأعراض السابقة للحمل بولد فقد تكون صحيحة أو خاطئة.

طرق لمعرفة جنس الجنين في المنزل

أختبار بيكربونات الصودا

هناك اختبار يعتمد عليه من معظم النساء الحوامل وهو اختبار البول باستخدام محلول صودا الخبز ويكون عن طريق إضافة بيكربونات الصودا إلى البول.

عندما يختلط بيكربونات الصودا مع البول وتبدأ بالفوران كمشروب غازي فهذا يعني الحمل بولد، أما إن لم يحدث منها أي فوران فهو علامة على الحمل ببنت.

اختبار القمح والشعير

وتكون هذه الطريقة عن طريق وضع بول الحامل في وعاءين مع وضع القمح في وعاء به بول والشعير في الوعاء الآخر، فإن نبت الشعير أولا فيعني الحمل بولد وإن نبت القمح أولا يعني الحمل بأنثى.

طريقة الحساب

تعتمد بعض الأمهات على طريقة حسابات لمعرفة نوع الجنين من خلال عمر الأم خلال موعد الولادة ثم إضافة له رقم شهر الولادة فإن كان الناتج فردي فهذا يعني إنجاب بنت، أما إن كان رقما زوجيا فيعني انجاب ولد.

اقرئي أيضا :  تجربتي مع زراعة الأسنان الأمامية

اختبار البول ومسحوق الغسيل

يكون هذا الاختبار بوضع القليل من البول في وعاء ثم إضافة مسحوق الغسيل وتركه لمدة دقائق معدودة فإن تغير لونه إلى اللون الأخضر فهذا يعني الحمل بأنثى وإن تغير للون الأزرق فيعني الحمل بولد.

اختبار البول والكلور

يمكن تحديد جنس الجنين عن طريق اضافة الكلور إلى بول الأم الحامل في كوب صغير، فإن أحدث رغوة كثيفة فهذا يعني أن الجنين ولد، أما إن كانت الرغوة ضعيفة فيعني الحمل ببنت، وهذه الطريقة من أكثر الطرق شعبية بين النساء الحوامل.

اختبار الملح والبول

يكون اختبار الملح عن طريق أخذ عينة من البول ويفضل أن تكون العينة الصباحية ويكون عمر الحمل أقل من شهرين، حيث يتم وضع البول في كوب زجاجي شفاف ومعقم مع اضافة طبقة من الملح وتركه بضع دقائق، فإن ظهرت فقاعات وتحول لون البول إلى لون داكن فهذا يعني الحمل بولد، أما إن لم يحدث أي تغييرات على البول مع ظهور خطوط في قاع الكوب فيعني الحمل بأنثى.

أختبار الملفوف الأحمر

يكون عن طريق غلى الملفوف الأحمر على النار في مياه لمدة عشر دقائق، ثم تصفية الملفوف وترك المياه حتى تبرد تماما ثم وضع نصف كأس من بول الحامل، فإن تغير اللون إلى اللون الوردي الفاتح فيعني أن الجنين ذكر، وإن تحول إلى اللون الداكن فيعني أن الجنين أنثى، حيث يعتمد الاختبار على تفاعل البول مع درجة الحموضة والقلوية في الملفوف.

أختبار حليب الثدي

وهي إحدى الطرق الشعبية القديمة والتي تكون عن طريق إنزال حليب الثدي في نصف كوب من الماء، فإن نزلت القطرة سريعا فيعني الحمل بولد، وإن نزلت ببطء يعني الحمل بأنثى.

 

السابق
ماذا يأكل مريض التهاب البنكرياس؟ تعرفي على الأكل المسموح
التالي
طرق إستخدام زيت الكافور للجنس

اترك تعليقاً