صحة المرأة

علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية ..تعرفي عليها

حمل مع نزول دم

هل حدث لك أن تعرضتي لجميع علامات الحمل ثم بعدها فوجئتي بـ نزول الدورة الشهرية؟ لا تقلقي فمن الممكن أن يحدث الحمل وتنزل الدورة الشهرية فيما يسمي بـ الحمل الغزلاني وهو الحمل الذي يصاحبة نزول الدورة الشهرية فـ الحمل أنواع منها الحمل العادي والذي تصاحبه كل الأعراض المعروفة للحمل ومنها الحمل الكاذب والذي يصاحبة أعراض الحمل ولكنه ليس بـ حمل حقيقي ومنه أيضا الحمل الغزلاني الذي يصاحبة نزول دم وهنا سنتعرف علي كل مايخص الحمل الغزلاني وماهي علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية.

الحمل الغزلاني

الحمل الغزلاني هو الحمل الذي تستمر فيه الدورة الشهرية بالنزول وسمي بالحمل الغزلاني نظرا لتشابهه مع الحمل الذي يحدث في الغزلان حيث يستمر نزول دم الحيض في الغزالة أثناء حملها وبذلك يكون الحمل الغزلاني هو الحمل الذي يصاحبه نزول للدورة الشهرية.

علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية

علامات الحمل مع نزول الدورة

  • الشعور بالدوخة والغثيان مثل الحمل الطبيعي باللإضافة الي الشعور بالقئ في الصباح.
  • دم الدورة الشهرية يكون فاتح اللون بعكس اللون الطبيعي للدورة الشهرية.
  • كمية الدم إذا صاحب الحمل نزول دورة شهرية يكون قليل بعكس كمية الدم في الدورة الشهرية الغير مصاحبة للحمل.
  • يستمر نزول الدم المصاحب للحمل ثلاث أيام فقط بعكس الدورة الشهرية الطبيعية الذي يصاحبها نزول دم لمدة من 5 – 7 أيام.
  • حجم البطن إذا صاحب الحمل نزول دم يكون صغير نتيجة لنزول الدم أثناء الحمل.
  • دائما مايصاحب الحمل المصحوب بـ نزول دم الم شبيه بألم الدورة الشهرية العادية.
اقرئي أيضا :  تحليل الحمل الرقمى للتوأم .. تعرفي علي نسبته

اعراض الحمل الغزلاني بالتفصيل

الحمل الغزلاني بالتفصيل

  • يعتبر نزول الدورة الشهرية في ميعادها المحدد من أول أعراض الحمل الغزلاني حيث يصاحب حدوث الحمل نزول للدورة الشهرية.
  • لون دم الدورة الشهرية أثناء الحمل الغزلاني يكون أحمر فاتح حيث يختلف في لونه عن لون دم الدورة الشهرية العادية بحيث يصبح لونه أفتح قليلا من اللون الاحمر المميز للدورة الشهرية.
  • تختلف كمية الدم أثناء الحمل الغزلاني عن كمية دم الدورة الشهرية العادية حيث تكون كمية الدم أقل من كمية الدم أثناء الدورة الشهرية الطبيعية.
  • تبدأ كمية الدم أثناء الحمل الغزلاني بالإنخفاض الشهر يلو الأخر حتي يختفي تماما عند الشهر الرابع من الحمل ويحدث ذلك نتيجة لإمتلاء الرحم بالجنين وبالتالي لا مجال لتجدد بطانة الرحم وسقوطها.
  • يكون حجم البطن أثناء الحمل الغزلاني صغير خصوصا في المراحل الأولي من الحمل الغزلاني ويحدث ذلك نتيجة لنزول الدم أثناء أول أربع شهور من الحمل ثم يبدأ شكل البطن في الكبر تدريجيا بعد الشهر الرابع.
  • يصاحب الحمل الغزلاني الشعور بـ الم المبايض المصاحب للدورة الشهرية والذي في المعتاد يستمر أول يومين من الدورة الشهرية.
  • نزول الدم أثناء الحمل الغزلاني يستمر لـ ثلاث أيام فقط علي عكس نزول الدم أثناء الدورة الشهرية الطبيعية والذي يستمر من 5 – 7 أيام
  • يصاحب الحمل الغزلاني الشعور بالقئ والذي يصاحب الحمل الطبيعي وكذلك الدوخة والغثيان المستمر.

الحمل الغزلاني متى يظهر بالسونار؟

الحمل الغزلاني بالسونار

  • في المعتاد يكون الحمل الغزلاني مشابه للحمل الطبيعي حيث يبدأ الحمل في الظهور بواسطة السونار المهبلي بعد الشهر الأول من الحمل.
  • يمكنك أيضا الكشف عن الحمل الغزلاني بالسونار العادي بعد مرور 7 أسابيع من الحمل حيث يبدأ كيس الحمل في الظهور بعد سابع أسبوع.

هل يمكن أن يحدث حمل غزلاني بتوأم؟

بالتأكيد الإجابة نعم يمكن أن يحدث حمل غزلاني بتوأم وتكون أعراض الحمل مشابهه لأعراض الحمل الطبيعي من دوخة وغثيان بالإضافة الي قئ مستمر خصوصا في الصباح ويصاحب ذلك نزول دم أحمر فاتح غير مشابه لدم الدورة الطبيعي بالإضافة الي صغر حجم البطن بالرغم من الحمل بتوأم كما تشعر المرأة الحامل في حمل غزلاني بألام في البطن شبيهه بألام الدورة الشهرية.

اقرئي أيضا :  اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

هل ممكن أن يصاحب الحمل نزول دم؟

  • بالتأكيد الإجابة نعم فإذا كنتي حامل في حمل غزلاني سيصاحب الحمل نزول دم أحمر فاتح اللون ويكون ذلك دلالة علي الحمل الغزلاني ويمكنك التأكد من حدوث حمل عن طريق إجراء أختبار الحمل المنزلي حيث ستكون النتيجة إيجابية بالرغم من نزول دم.
  • يمكنك أيضا التأكد من الحمل عن طريق إجراء سونار مهبلي وذلك بعد اسبوع فقط من نزول الدم حيث يمكن للطبيبة المختصة إكتشاف وجود الحمل عن طريق سونار المهبل.
  • يمكن للطبيبة المختصة إجراء سونار عادي علي البطن بعد مرور ثلاث أسابيع من نزول الدم حيث ستتمكن من رؤية كيس الحمل المكون للجنين مستقبلا.

هل السونار يكشف الحمل الغزلاني؟

الحمل الغزلاني بالأشعة الصوتية

بالتأكيد الإجابة نعم حيث يقوم السونار المهبلي بالكشف عن الحمل الغزلاني والتأكد منه حيث يمكن للطبيبة رؤية الكيس الجنيني عن طريق الحمل المهبلي ولكن يلزم لها الإنتظار لأسبوع بعد نزول الدم لتتأكد من حدوث الحمل ويجري التأكد من الحمل عن طريق الإنتظار 21 يوم ومن ثم عمل سونار عادي علي البطن والرحم حيث ستتمكن الطبيبة المختصة من رؤية كيس الحمل بوضوح.

مضاعفات الحمل الغزلاني

من حسن الحظ ان الحمل الغزلاني لا يتميز بأي مضاعفات مختلفة عن الحمل العادي ولكن يلزمك عزيزتي التفرقة بين الحمل الغزلاني والإجهاض حيث يصاحب الحمل الغزلاني نزول دم أحمر فاتح بعكس الإجهاض والذي يصاحبة نزول دم غامق ومن الممكن نزول قطع من الجنين مع الدم.

كيف يمكنني الكشف عن الحمل الغزلاني؟

  • الكشف عن الحمل الغزلاني في المعتاد يكون عن طريق إجراء إختبار الحمل المنزلي والذي يقوم بالكشف عن وجود حمل ويمكن التأكد من حدوث حمل غزلاني عن طريق متابعة الأعراض المصاحبة لنزول دم احمر فاتح وهي الشعور بالقئ المستمر وكذلك الغثيان الصباحي بالإضافة للدخة والام البطن المستمر كل هذا بالإضافة الي ارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم وفي بعض الاحيان يحدث أنتفاخ في الجسم.
  • يمكن الكشف عن وجود حمل غزلاني عن طريق إجراء أشعة فوق صوتية فيما يعرف بالسونار والذي يكشف عن وجود حمل غزلاني والسونار نوعين سونار مهبلي يكشف عن وجود الحمل في الأسبوع الخامس وسونار البطن العادي والذي يكشف عن وجود الحمل الغزلاني في الأسبوع السابع من الحمل.
اقرئي أيضا :  أسبوع الحمل وجنس الجنين.. في أي أسبوع أعرف نوعه؟

الفرق بين دم الحمل الغزلاني دم الحمل الطبيعي

الفرق بين دم الحمل ودم الدورة

  • يمكن ان يحدث نزول قطرات دم أثناء الحمل الطبيعي والتي تدل علي انغراس البويضة المخصبة بالحيوان المنوي في جدار الرحم وتتميز قطرات الدم الناتجة عن إنغراس البويضة المخصبة باللون الغامق والذي يختلف إختلاف كلي عن دم الحمل الغزلاني والذي يكون أحمر فاتح ويتعدي بضع قطرات الي كمية قليل من الدم.
  • يجب التأكد من أن قطرات الدم الغامق التي تنزل مع الحمل لا رائحة كريهه لها لكي تتمكني من التفرقة مابين دم الحمل الطبيعي والإجهاض حيث يصاحب الإجهاض في المعتاد نزول دم أحمر غامق مع نزول قطع من الجنين.

والأن قد أنتهينا من كل ما يخص علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية وكل مايخص الحمل الغزلاني الذي يصاحبة نزول دم إذا كان لديكي أي أستفسار يمكنك تركه في التعليقات وسيقوم أحد مختصينا بالرد علي إستفساراتك في أقرب وقت ممكن.

 

السابق
أفضل منتجات فيكتوريا سيكرت للجسم
التالي
الم في المبيض قبل الدوره بخمس ايام .. أسباب وطرق اعلاج

اترك تعليقاً