صحة و رشاقة

قشر الرمان و فوائده للمرأة .. تعرفي عليها

قشر الرمان فوائد للبشرة

معروف للجميع أن الرمان أحد أهم الفاكهة التي تحوي العديد من الفوائد العظيمة و كفي أن تم ذكرها في القرأن الكريم و ذلك نظرا لأهمية تلك الفاكهة و لكن ما قد لا يعرفة البعض ان قشر الرمان يحوي أيضا العديد من الفوائد و التي بالأخص هي فوائد للمرأة حيث قام القدماء المصريين بإستخدام قشر الرمان و في هذا المقال سنتناول فوائد قشر الرمان للمرأة و كذلك كيف يمكننا أستخدامة بشكل صحيح .

فوائد قشر الرمان

فوائد قشر الرمان

يحتوي قشر الرمان علي كميات كبيرة من فيتامين ج و هو واحد من أهم الفيتامينات التي تحتاجها المرأة حيث يتسبب نقصة في العديد من المشاكل حيث يعتبر فيتامين ج أحد اهم مقويات المناعة و بذلك يعمل علي الوقاية من العديد من الأمراض الفيروسية كذلك يحتوي قشر الرمان علي العديد من الأملاح الهامة للجسم مثل عنصر الكالسيوم و البوتاسيوم كذلك عنصري الصوديوم و الماغنسيوم و الي جانب كا ذلك يحتوي قشر الرمان علي العديد من الأحماض الأمينية و الدهنية و كذلك العديد من مضادات الأكسدة و التي تعمل في المعتاد علي الوقاية من أصابات السرطانات .

فوائد قشر الرمان للمهبل

قشر الرمان له فائدة كبيرة للمهبل حيث يمكن أستخدام قشر الرمان كـ غسول مهبلي حيث أثبتت الدراسات ان خلط معلقة من مسحوق قشر الرمان و وضعها في نصف كوب ماء تعادل أقوي غسول مهبلي مصنع و بذلك يمكن أستخدام ذلك الخليط في علاج مرض الثر الأبيض .

قشر الرمان

ما هو مرض الثر الأبيض Leukorrhea ؟

هو عبارة عن إفرازات مهبلية سميكة تحدث في المعتاد نتيجة لزيادة في افراز هرمون الأستروجين Estrogen و المسئول عن الإفرازات المهبلية ينتج عن زيادة الهرمون زيادة في الإفرازات المهبلية و التي سرعان ما تتحول الي إفرازات صفراء ذو رائحة سيئة نتيجة للإصابة بعدوي في المهبل كما يمكن لها ان تكون ناتجة عن مرض منقول جنسيا عن طريق عملية الجماع كما يمكن ان يحدث نتيجة لطفيل و هنا يسمي بـ الثر الأبيض الطفيلي .

حالات ظهور مرض الثر الأبيض Leukorrhea ؟

يظهر في المعتاد أثناء الحمل و كذلك يظهر في الطفلة حديثة الولادة بعد عملية الولادة مباشرة نتيجة لإنتقال كمية كبيرة من هرمون الأستروجين من الأم اليها .

اقرئي أيضا :  غزارة الطمث و تأثيرها علي الحمل في المستقبل

كما يمكن أستخدام قشر الرمان في علاج حالات داء المشعرات Trichomoniasis حيث أثبتت الدراسات الحديثة مدي فاعلية مزيج مسحوق الرمان بالماء في علاج ذلك الداء .

ما هو داء المشعرات Trichomoniasis ؟

هي عدوي طفيلية تنتقل عن طريق العلاقة الجنسية كما انها عدوي معدية من الممكن ان تنتقل الي الرجل أيضا و اهم اعراض ذلك الداء هو حرقان في المهبل و التهاب مهبلي و الذي يزداد عند التبول و كذلك عند عملية الجماع كما ان في حالات متقدمة من الممكن ان يتسبب في تغير لون البول الي اللون الأخضر و كذلك وجود إفرازات مهبلية ذات روائح سيئة .

فوائد قشر الرمان في تضييق المهبل

قشر الرمان للمهبل

علي الرغم من عدم وجود أي دراسات طبية حديثة تفيد ان قشر الرمان يمكن أستخدامة في تضييق المهبل و لكن في الطب الشعبي مسحوق قشر الرمان بالماء له فوائد عظيمة في تضييق المهبل و لكنها تظل معلومات غير موثوقة طبيا و لكن بالتجربة الشعبية هي موثوقة .

فوائد قشر الرمان للبشرة

أثبتت الدراسات الحديثة ان قشر الرمان أحد أهم المواد التي يصنع منها أفضلر وصفات تبييض و تفتيح البشرة حيث يعمل قشر الرمان علي ترطيب البشرة و بالتالي منع حدوث جفاف البشرة و كذلك يعمل قشر الرمان علي التخلص من الهالات السوداء و كذلك الخطوط التي تكون بداية لتجاعيد الوجه هذا بالإضافة لدورة الهام في التخلص من الخلايا الميتة و بالتالي العمل علي تجديد البشرة كما ان قشر الرمان يعمل علي حماية ذوات البشرة الدهنية من أشعة الشمس هذا بالأضافة لإمدادة البشرة بمادة الكولاجين التي تحارب علامات التقدم في السن .

قشر الرمان فوائد للبشرة

هل قشر الرمان يفتح البشرة ؟

بالطبع يعتبر قشر الرمان أحد أهم المواد التي تدخل مؤخرا في صناعة منتجات تفتيح البشرة حيث ثبت أحتواء قشر الرمان علي العديد من العناصر التي تعمل علي تفتيح البشرة و كذلك التخلص من الهالات السوداء .

ماسك قشر الرمان لتفتيح البشرة

قشر الرمان للبشرة

المكونات :

ملعقة كبيرة من مسحوق قشر الرمان

ملعقة كبيرة من مسحوق الترمس

ملعقة كبيرة من العسل الأبيض

ملعقة كبيرة من الحلبة

ملعقة صغيرة ملح طعام

طريقة تحضير الماسك :

يتم خلط جميع المكونات جيدا حتي تحصلي علي عجينة علي هيئة كريم ثقيل تقومي بفرك الوجه بالخليط بحركة دائرية لمدة خمس دقائق ثم تتركي العجينة علي الوجه كـ ماسك لمدة 45 دقيقى ثم تقومي بشطف الوجه بالماء البارد ثم يتم تجفيف الوجه بالمنشفة .

يتم تكرار عمل ماسك قشر الرمان للبشرة من مرة كل أسبوع حيث يعمل الماسك علي تضييق مسام الوجه و من ثم الحصول علي بشرة مشرقة .

ماسك قشر الرمان و ماء الورد

المكونات :

ملعقة كبيرة من مسحوق قشر الرمان

ملعقة كبيرة من الطين الطبي

ملعقة كبيرة من ماء الورد

طريقة تحضير الماسك :

اخلطي جميع المكونات جيدا لتحصلي علي العجين الذي سيتم إستخدامة كـ ماسك كرري نفس خطوات الماسك السابق من حركات دائرية لمدة خمس دقائق و لكن يترك الماسك علي الوجة 25 دقيقة فقط ثم يتم غسل الوجة بالماء البارد و ينشف بالمنشفة .

اقرئي أيضا :  كيس علي المبيض أسباب و اعراض و تشخيص و طرق علاج

يتم تكرار ماسك قشر الرمان و ماء الورد مرة اسبوعيا حيث يساهم في ترطيب البشرة بإستمرار و الحصول علي بشرة نضرة .

فوائد قشر الرمان للشعر

قشر الرمان للشعر

يعتبر قشر الرمان من أهم العناصر الواجب إستخدامها إذا كنتي تعانين من تساقط الشعر حيث ينتج في المعتاد تساقط الشعر نتيجة لإستخدام صبغات و منتجات التصفيف التي تحوي تركيبات كيميائية تعمل علي تساقط الشعر و كذلك تعرض الشعر للشمس بإستمرار يعمل علي تساقط الشعر و هنا وجب إستخدام قشر الرمان لعلاج تساقط الشعر .

كيفية أستخدام قشر الرمان للشعر ؟

قمي بتجفيف كمية معقولة من قشر الرمان الخالي من حبوب الرمان و نقوم بسحقة ليتحول الي مسحوق قشر رمان ناعم قومي بمزج مسحوق قشر الرمان بكمية مناسبة من زيت الزيتون ليصبح عجينة متماسكة قومي بدعك فروة رأسك بالعجين و تأكدي من وصول العجين الي بصيلات الشعر استمري في تدليك فروة رأسك بالمزيج لمدة 5 دقائق و إتركية علي شعرك لمدة يوم كامل حيث يمكنك تغطية شعرك بقبعة أستحمام و تركة ثم نقوم بغسلة في اليوم التالي و الإستحمام و يتم تكرار تلك العملية مرة أسبوعيا حتي يتوقف الشعر عن التساقط .

قشر الرمان للشعر الابيض

ما هي فوائد قشر الرمان للشعر الأبيض ؟

أثبتب التجارب الحديثة مدي فعالية قشر الرمان في التخلص من الشعر الأبيض حيث أثبت قدرة علي التخلص من الشيب و اليكي عزيزتي الطريقة :

وصفة قشر الرمان للتخلص من الشعر الأبيض

قومي بتحضير مسحوق قشر الرمان عن طريق سحق قشر الرمان دون البذور ثم قومي بغلي ملعقتين من قشر الرمان مع الماء لمدة ساعة كاملة ثم يتم وضعة في الخلاط مع ملعقتين من زيت الزيتون لتحصلي علي عجين قومي بتدليك شعرك بهذا العجين لمدة 10 دقائق ثم أتركية علي شعرك لمدة نصف ساعة بعدها قومي بغسل شعرك بالماء .

عليكي بتكرار أستخدام الوصفة بمعدل مرة يوميا لمدة أسبوع لتلحظي النتيجة الرائعة و تتخلصي من الشعر الأبيض كما يمكن إستخدام تلك الوصفة في سن الشباب حيث تعمل الوصفة علي تثبيت لون الشعر و الوقاية من تسرب الشيب الأبيض الي الشعر .

فوائد قشر الرمان للمعدة و القولون

قشر الرمان للمعدة

ثبت مؤخرا فعالية قشر الرمان عند أستخدامة في حالات عسر الهضم و ذلك نظرا لإحتواءة علي نسبة كبيرة من القلويات و التي تعمل علي الحد من الحامض المعدي و بالتالي يعمل قشر الرمان علي علاد حموضة المعدة و كذلك العمل علي تحسين العملية الهضمية كما أثبتت الدراسات الحديثة دور قشر الرمان في علاج حالات الأمساك نظرا لإحتوائة علي كميات كبيرة من الالياف هذا بالإضافة لدورة المهم في علاج الإسهال نظرا لكونة أحد مطهرات المعدة الطبيعية .

قشر الرمان لعلاج جرثومة المعدة

أثبتت الدراسات الطبية الحديثة دور قشر الرمان في علاج جرثومة المعدة حيث يتم خلط ملعقة من مسحوق قشر الرمان مع ملعقة من مسحوق الزنجبيل و يضاف اليهم ملعقة من الكمون و ملعقة من العسل الأبيض و يتم تناول المزيج مرة يوميا لمدة أسبوعين .

فوائد قشر الرمان في علاج القولون العصبي

ثبت مؤخرا دور مسحوق قشر الرمان في الوقاية من مخاطر الإصابة بـ سرطان القولون كما أن قشر الرمان يحتوي علي العديد من مضادات الأكسدة و المطهرات التي تعمل علي علاج القولون العصبي .

اقرئي أيضا :  أهم النصائح خلال فترة الحمل

فوائد قشر الرمان للجنس

قشر الرمان للجنس

حيث يعمل قشر الرمان علي رفع مستوي الخصوبة لدي الرجال و النساء كلا علي حدي هذا بالإضافة لدور قشر الرمان المهم في علاج ضعف الأنتصاب عند الرجال حيث يعمل قشر الرمان علي زيادة تدفق الدم الي أوردة القضيب و بالتالي زيادة عملية الأنتصاب كما أن دور قشر الرمان كـ مضاد للأكسدة له دور أساسي في تقوية الأنتصاب و الوقاية من ضعف الأنتصاب .

قشر الرمان يحسن من الحيوانات المنوية

نظرا لإحتواء قشر الرمان علي كل العناصر الغذائية اللازمة للجسم فبالتالي يعمل علي تحسين الحيوانات المنوية و حركتها و بالتالي يسهم بصورة أخري في تحسين العملية الجنسية .

قشر الرمان للوقاية من سرطان البروستاتا

يعمل قشر الرمان علي الوقاية من سرطان البروستاتا الذي يصيب نسبة كبيرة من الرجال في السن الكبير حيث أظهرت الدراسات الحديثة أن قشر الرمان يمنع نمو الخلايا السرطانية و بالتالي يقي من الإصابة بـ سرطان البروستاتا .

قشر الرمان للوقاية من سرطان الثدي

أظهرت الدراسات الحديثة دور قشر الرمان في الوقاية من سرطان الثدي نظرا لإحتوائة علي العديد من العناصر التي تحسن من العملية الجنسية و من المعروف ان تأثير الصحة الجنسية من أولي الأسباب المسببة لسرطان الثدي لدي السيدات .

فوائد قشر الرمان للتنحيف

فوائد قشر الرمان للتنحيف

حيث يعتبر ريجيم قشر الرمان واحد من أفضل أنظمة الريجيم لمن ترغب في التنحيف حيث يمتاز قشر الرمان بقدرتة الفائقة علي حرق الدهون و بالتالي يستخدم في ريجيم للتخسيس خصوصا للسيدات التي يرغبن في التخلص من دهون البطن .

قشر الرمان للتخلص من الكرش

يعمل قشر الرمان علي التخلص من الدهون المتراكمة في البطن ( الكرش ) و التي يصعب الوصول اليها عن طريق أنظمة الريجيم الأخري نظرا لقدرتة علي تنشيط عملية الأيض الغذائي حيث يحفز قشر الرمان من حرق دهون البطن و كذلك يعمل علي تقليل نسبة الكوليسترول في الدم .

ريجيم قشر الرمان للتنحيف

المكونات :

ملعقة كبيرة من مسحوق قشر الرمان

كوب ماء كبير

ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر

ملعقة صغيرة من النعناع المسحوق

طريقة التحضير :

نقوم بمزج المكونات في كوب الماء ثم نقوم بزيادتها كوب أخر من الماء و نقوم بغليها ثم أتركية يبرد بعض الشئ و قومي بوضعة في زجاجة و تناول كوب صغير يوميا صباحا لمدة 21 يوم و لكن عليكي سيدتي تناول الكوب علي الريق صباحا و كذلك عليكي التقليل من تناول الدهون و السكريات خلال تلك الـ 21 يوم لتحصلي علي أفضل النتائج مع ريجيم قشر الرمان .

فوائد قشر الرمان المغلي

قشر الرمان المغلي فوائد

يفيد قشر الرمان المغلي في علاج جرثومة المعدي الي جانب دورة الهام في تنشيط الدورة الدموية كما يعمل قشر الرمان المغلي علي تقوية الصحة الجنسية للمرأة و كذلك للرجل أيضا قشر الرمان المغلي يعمل كمضاد أكسدة قوي هذا بالإضافة لدورة في تقليل نسبة  الكوليسترول في الدم بالإضافة لتيسير عملية الهضم و علاج حموضة المعدة .

السابق
جلد الوزة ما بين الأسباب و طرق التخلص من المشكلة نهائيا

اترك تعليقاً