تخسيس و دايت

كيفية التخلص من الكرش في أسبوع

التخلص من الكرش المترهل

التخلص من الكرش

تعد مشكلة الكرش واحدة من المشكلات الشائعة التي يعاني منها الكثيرين من الأشخاص سواء من السيدات أو الرجال، وتسبب هذه المشكلة الإحراج في خاصة مع ارتداء الملابس وبروز البطن منها ولكن المشكلة لكها أبعاد أخرى، حيث أن مشكلة السمنة وتراكم الدهون بمنطقة البطن يسبب الكثير من الأمراض ويؤثر على الصحة ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكر والضغط، لذلك سوف نتعرف سويًا على كيفية التخلص من الكرش في أسبوع بطريقة فعالة  عبر هذا المقال فتابعوا معنا.

كيفية التخلص من الكرش في أسبوع

التخلص من دهون البطن

قبل التخلص من مشكلة الكرش يجب عليكي التعرف على الأطعمة التي تسبب الكرش ومجموعة من النصائح التي تساعدك في القضاء على الكرش

  • أول خطوة في القضاء على مشكلة الكرش هي البعد عن تناول السكريات والحلويات والمياه الغازية، والعصائر المصنعة والكحوليات والأطعمة التي تحتوي على قدر كبير من الدهون خاصة الأطعمة المصنعة.
  • ابتعدي عن تناول الخضروات النيئة مع الحرص على تناول الطعام قليل الملح خاصة أن تناول الملح يزيد من احتباس الماء بالجسم مما يسبب الانتفاخ.
  • عليكي تناول الزبادي خالي الدسم خاصة مع المساء وذلك لكبح جماح الشهية والمساعدة في زيادة حرق الدهون وزيادة معدل الإيض.
  • اشربي الكثير من الماء ما لا يقل عن 2.5 لتر يوميًا ويزيد حسب الوزن, مع الإقلال من تناول الكربوهيدرات.

هل يمكن التخلص من الكرش في أسبوع حقًا ؟

خسارة الكرش

اقرئي أيضا :  أسرع طريقة للتخلص من دهون البطن

يجب عليكي عزيزتي القارئة أن تعلمي أن الدهون التي تراكمت في البطن عبر السنوات لن تستطيعي التخلص منها بين ليلة وضحاها، وانك سوف تحتاجين إلى بعض الوقت من أجل التخلص منها، لكن يجب عليكي البدء فورًا فـ مع ممارسة الرياضة والاعتماد على النظام الغذائي الصحي تستطيعي فقدان كيلو جرام من دهون البطن في الأسبوع.

حيث أن فقدان كيلو جرام من الوزن يحتاج إلى حرق 7000 سعر حراري، لذلك عليك أن تقلل مقدار الف سعراري حراري في اليوم من السعرات المتاحة لك  حتى تنزل في محيط الوزن مقدار كيلو جرام بصورة أمنة، ولكن في كل الأحوال لا يجب أن تقل عن 1200 سعر حراري في اليوم للسيدة، و 1800 سعر حراري للذكر.

كيفية التخلص من الكرش بالأعشاب

علاج الكرش

يوجد الكثير من الأعشاب التي قد تساعدك في خسارة الوزن والقضاء على دهون الكرش ولكن مع إتباع نظام غذائي صحي والبعد عن الدهون وممارسة الرياضة فالأعشاب هي وسائل مساعدة، ولكن من بين الأعشاب التي تساعد في القضاء على مشكلة الكرش ما يلي:

  • نبات جوارنا، يحتوي هذا النبات على الكثير من المواد التي تسرع من الأيض وتزيد من حرق الدهون ويعطي الجسم الطاقة، ومن بين هذه المحفزات مادة الكافيين والثيوفيلين التي تعمل على حرق الدهون وتعزيز الكتلة العضلية.
  • تناول الفلفل الحريف، يحتوي الكايين على العديد من المركبات الكيميائية التي تعرف علميًا باسم الكبسيسينن والتي تزيد من درجة حرارة الجسم الداخلية مما يقلل من الإحساس بالجوع ويزيد من عملية حرق الدهون، لذلك أجعل الفلفل الحريف اساسي في وجباتك.
  • تناول الشاي الأخضر، يزيد الشاي الأخضر من عملية الأيض ويمنع احتباس الماء بالجسد، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من السموم وبالتالي يعمل على حرق الدهون وتسريع عملية الأيض، لكن لا يجب تناول أكثر من فنجانين يوميًا من الشاي الأخضر.
اقرئي أيضا :  تجربتي مع جلوكوفاج للتخسيس

دهون البطن

  • الزنجبيل، تعد عشبة الزنجبيل من الأعشاب التي تعمل على كبح جماح الشهية، بالإضافة إلى قدرته على تقليل مستوى السكر والضغط، والمساعدة في التخلص من الكوليسترول الضار وتنقية الجهاز الهضمي وتعزيز مستويات الطاقة، مما يساعد في النهاية على حرق الدهون، لذلك تناول كوب من الشاي الأخضر المخلوط بالزنجبيل والمحلى بعسل النحل كل صباح، لحرق الدهون وتعزيز مستويات الطاقة والنشاط.
  • استخدام زيت جوز الهند، يعد زيت جوز الهند من الخيارات الهامة والمثالية للأشخاص الراغبين في التخلص من الوزن الزائد حيث يعزز من عملية الأيض ويكافح تراكم الدهون بالجسم، بالإضافة إلى تنظيم عمل الهرمونات.

كيفية التخلص من الكرش في 3 ايام

علاج الكرش الكبير

للتخلص من مشكلة السمنة وتراكم الدهون بالجسم يجب ممارسة الرياضة فهي أفضل طريقة تزيد من عملية حرق الدهون وخاصة دهون البطن ولكن مع إتباع النظام الغذائي الآتي:

اولاٌ هذا النظام الغذائي يعد من الأنظمة السهلة التي يمكن أن يتم إتباعها بسهولة ويسر عبر تطبيق هذه الخطوات:

كيفية التخلص من الكرش

  • يتم تناول ثلاثة أكواب من الماء الدافئ على الريق بصورة يومية، وبعد نصف ساعة يتم تناول كوب عصير من الجريب فروت، أو البرتقال، أو عصير الأناناس دون إضافة السكر.
  • بعد تناول العصير بساعة يمكنك تناول وجبة الأفطار ويمكنك الاختيار ما بين ” 5 ملاعق من الفول بقليل من زيت الزيتون، نصف رغيف بلدي أو عدد 2 توست، بيضة، خيار ونصف حبة من الطماطم، أو تناول نصف كوب من الشوفان بلبن خالي الدسم، أو يمكنك تناول قطعة من الجبن القريش مع طبق سلطة.
  • بعد تناول الأفطار بنصف ساعة يمكنك تناول كوب من القهوة باللبن خالي الدسم، أو كوب شاي.
  • وجبة الغذاء، يمكنك تناول أي من الخيارات الآتية:” عدد 2 بيضة مع طبق من السلطة وقطعة من التوست الأسمر أو نصف رغيف بلدي، أو طبق من الخضروات المشوية مع 4 ملاعق من الأرز وربع فرخة من الصدر خالية من الدهون والجلد، أو شريحة من اللحم المشوي مع طبق خضار وطبق سلطة وشوربة خالية من الدسم، أو تناول ربع كيلو من السمك المشوي مع طبق كبير من السلطة وربع رغيف بلدي أو5 ملاعق من الأرز المسلوق.
  • بعد ساعتين من تناول وجبة الغذاء يمكنك تناول فنجان شاي أو قهوة بدون إضافة السكر أو استخدام السكر الخالي من الاسبرتام، أو تناول ثمرة من الفاكهة المسموحة وهي جميع انواع الفاكهة ما عدا ” المانجو، العنب، التين، الكاكا، البلح، الموز”.
  • العشاء يجب أن يكون خالي من النشويات تمامًا، لذلك تناول طبق من الخضار المشوي مع بروتين يمكن تناول التونة أو السمك المشوي أ صدر فرخة مشوي، أو تناول عدد 2 بيضة مسلوقة، أو قطعة من الجبن القريش مع طبق من السلطة، أو تناول مقدار 200 جرام من الزبادي مع تفاحة أو برتقالة.
  • يجب عليك تناول كوب من الماء قبل كل وجبة بربع ساعة، وعدم تناول الماء بوسط الوجبات، مع شرب الماء على مدار اليوم بمقدار كوب كل ساعتين على الأقل.
  • مارسي الرياضة مثل رياضة المشي أو الجري أو السباحة أو قفز الحبل، وذلك لمدة 150 دقيقة في الأسبوع او نصف ساعة يوميًا لمدة خمسة أيام من أجل تحفيز عملية الحرق.
  • يمكنك تناول وجبة واحدة مفتوحة مرة واحدة في الأسبوع وهي وجبة الغذاء مع الالتزام بالنظام الغذائي في الفطار والعشاء تمامًا، وذلك لكسر حدة الريجيم لكن مع الاستمرار في خسارة الوزن.
  • ابتعدي عن الحرمان النهائي فهو أول الطرق لزيادة الوزن مرة أخرى .

السابق
أفضل شامبو للشعر الجاف والتالف تعرفي عليه الأن
التالي
الكركديه والضغط المنخفض والمرتفع

اترك تعليقاً