كيف اصبح جميلة بعد الولادة

كيف اصبح جميلة بعد الولادة ,الكثير من النساء يتساءلون حول كيف اصبح جميلة بعد الولادة ؟ وتستعيد رشاقتها و جمالها هذا السؤال كثيرًا ما يتردد فى أذهان معظم النساء لذلك سوف نتحدث اليوم عن هذا الموضوع و نقدم لكى نصائح لتستعيدي بها رشاقتك بالكامل.

كيف اصبح جميلة بعد الولادة ؟

الاهتمام بعد الولادة القيصرية

اولًا يجب عليك التحلي بالإرادة والصبر لتستعيدي جسمك مرة أخرى بطريقة طبيعية و صحية تمامًا،

فالجسم يحتاج إلى بعض الوقت ليعود كما كان في السابق بطريقة طبيعية دون الحاجة للجوء إلى الأنظمة الغذائية الصارمة او اللجوء إلى عمليات التجميل فلا داعي لكل هذه الأشياء المضرة على المدى الطويل.

ينصح الأطباء باتباع نظام صحي متوازن يتكون من 1200 -1800 سعرة حرارية فى اليوم و إذا كنت أم مرضعة يفضل بدء هذا النظام الغذائي بعد 6 أسابيع من الولادة. دائمًا نلجأ إلى الرياضة لكى تسرع من عملية حرق الدهون فى جسدنا لذلك يفضل ممارسة الرياضة 30 دقيقة يوميًا او على الأقل 10 دقائق على مدار اليوم. و سنناقش كيف تصبحين جميلة بعد الولادة.

الرياضات التى تساعد على الأسترخاء و فقدان الوزن.

  • اليوجا: اليوجا هي نشاط بدني ،لذلك يجب عدم مقارنة أدائه بأداء الآخرين في الحركات والمرونة والقدرة على التعامل مع الجهد. خلال ممارسة اليوجا يتلقون العديد من المعلومات والحكم المفيدة فى حياتكم ويفضل تسجيلها مثل تقنيات التنفس والوقوف الصحيح وأساليب التغذية الصحيحة والمشي. يمكن ممارسة اليوجا فى المنزل او فى مجموعات خارج المنزل.

يمكن ممارسة اليوجا في الصباح والمساء فلا يوجد وقت محدد لممارستها. دروس اليوجا تعلم المبتدئين كيفية تنظيم التنفس الذى يساعد على ضبط الضغوط بشكل كبير جدًا.عادًة ينصح ممارسة اليوجا على معدة فارغة قبل تناول الطعام فالتدريب على معدة فارغة يعطي نتائج أكثر فعالية و تتراوح مدة درس اليوجا من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

يفضل عدم التمرن على  اليوجا بمفردك وطلب مدرب مهني ليراقب حركاتك إذا كانت صحيحة أم خاطئة التى لا يمكن أن تلاحظها عند التدريب بمفردكم.عند الإنتهاء من التدريب يجب القيام بالاسترخاء فى العشر دقائق الأخيرة لاسترخاء العضلات والأوتار والمفاصل من وضعيات اليوجا المختلفة.

ممارسة رياضة الزومبا لاستعادة الرشاقة

  • الزومبا: هى من الرياضيات الحديثة حيث نشأت فى الثمانينات من القرن العشرين وهي ايضًا من الرياضات التي يمكن ممارستها فى المنزل التى تساعد على الرشاقة واللياقة البدنية وهي عبارة عن مجموعة رقصات يقوم الشخص بتحريك كل جسده فيها من خلال الرقص بشكل سريع احيانًا و بطىء احيانًا.

ما يميز هذه الرياضة عن غيرها من الرياضات أنها تصلح لجميع الأعمار تصلح لصغار السن و كبار السن و الذين يعانون من السمنة المفرطة. تستغرق الزومبا عادًة ساعة او ساعة و نصف و يمكن ممارستها من مرتين إلى ثلاثة فى الأسبوع.

هناك العديد من الفوائد لرياضة الزومبا، ومن هذه الفوائد: زيادة حرق السُعرات الحرارية و فقدان الوزن الزائد في الجسم. تحسين شكل الجسم، فهي رياضة تعمل على نحت العديد من عضلات الجسم ليصبح مظهر جسدك فاتن الجمال. تحسين التنسيق بين أعضاء الجسم المُختلفة. تعزز رياضة الزومبا صحة القلب والأوعية الدموية وتقلل من الشعور بالتوتر، و تساعد على زيادة التركيز وتقليل الشعور بالتعب.

ممارسة تمارين المقاومة تساعد على النشاط

ممارسة تمارين المقاومة تساعد على النشاط
ممارسة تمارين المقاومة تساعد على النشاط

تمارين المقاومة: تعمل تمارين المقاومة على حرق الدهون بشكل كبير و فعال على المدى الطويل

لأنها تزيد الكتلة العضلية التى تؤدى إلى زيادة معدلات الأيض. يمكن ممارسة تمارين المقاومة مرتان في الأسبوع كحد ادنى ويجب ترك يوم للراحة بين ايام التمرين.

هذه الرياضة يمكن ممارستها في المنزل او في النادي او عند السفر او حتى اوقات العمل و من وضعيات تمارين المقاومة

  • تمارين الضغط.
  • القرفصاء.
  • تمارين العقلة.

تمارينان الإطالة: تزيد تمارين الإطالة من مرونة العضلات و المفاصل وتساعد على ارتخاء العضلات وشدها والتقليل من الاّلاّم  و تساعد على التوازن بشكل كبير  و بالطبع تساعد على خسارة الوزن ويفضل الإحماء قبل تمارين الإطالة تكون مدة التمرين حوالي 30 ثانية و يفضل عدم زيادة الوقت عن ذلك.

تمارين اخرى لاستعادة الحيوية

نط الحبل: تتم ممارسة هذه الرياضة بواسطة نط الحبل ويجب ممارسة رياضة نط الحبل بالشكل الصحيح لأن ممارستها بطريقة غير صحيحة قد تؤثر على الركب و الورك و الكاهل.

هذه الرياضة تحتاج إلى منطقة مفتوحة وعالية حتى لا يلمس الحبل السقف و لا يجب ممارسة رياضة نط الحبل على السجاد أو العشب أو الخرسانة أو الإسفلت بل يفضل أرضية خشبية. ارتدي حذاء رياضي. اولًا يفضل ممارسة تمارين الإحماء ثم تحريك يديك بحركة دائرية مع القفز، واجعل إيقاع اليدين مع القدمين حتى لا يختل توازنك وتسقط.

امسك اطراف الحبل بيدك وثبته جيدًا ، ثم اضغط بقدمك على منتصف الحبل.حاول رفع يديك حتى تصل قبضتك إلى مستوى تحت الإبط.حرك الحبل بحركات دائرية، حتى يرتفع الحبل أعلى الرأس ومن ثم يمر أسفل القدمين وأقفز حين يقترب الحبل من القدمين.

المشي: و أخر رياضة سنتحدث عنها هي رياضة المشي وهي من أسهل الرياضات التي يمكن ممارستها لإنقاص الوزن فمن فوائد رياضة المشي :

  •         يفيد القلب والرئتين.
  •         زيادة نشاط الدورة الدموية فى الجسم.
  •         يساعد على التخلص من التوتر والاسترخاء وتهدئة الأعصاب.
  •         يساعد على فقدان الوزن ويقلل من ترهلات البطن والجلد.
  •         يخفف ألم المفاصل و الشد والتشنج العضلي.
  •         يعالج مشكلة عسر الهضم والإمساك وتشنجات القولون.
  •         يحسن من عملية التنفس بشكل ملحوظ.
  •         و إليكى بعض النصائح لتساعدك على استرجاع رشاقتك و جمالك بعد الولادة.

لقد قدمنا لكى العديد من الرياضات التى تساعدك فى فقدان الوزن لإستعادة رشاقتك و معظمهم يمكن ممارستها من المنزل لنوفر لكي الوقت والجهد. هذه التمارين ستساعدك على فقدان الوزن بشكل كبير إذا تم ممارستهم بطريقة صحيحة والمواظبة عليهم. و بهذا نكون قد جاوبنا على سؤال كيف اصبح جميلة بعد الولادة ؟

نصائح لخسارة الوزن

ممارسة الرياضة:

  • اختاري الرياضة المناسبة لكي و مارسيها بشكل منتظم في الرياضة مهمة فى تسريع عملية خسارة الوزن وستلاحظين ذلك بنفسك مع مرور الوقت.

الأسترخاء

  • هو من الأشياء المهمة التى تحتاجها اى أم بعد فترة الولادة بسبب تعرض الكثير من السيدات للضغط النفسي والاكتئاب بعد فترة الولادة بسبب وزنها الزائد وهذا سيؤثر بالسلب على الجسم. وهذا من الأمور السيئة فالتوتر يعيق خسارة الوزن بشكل كبير وخاصة خلال هذه المرحلة. لذلك يجب الاسترخاء وعدم التوتر او القلق وحاولي التأمل للتخلص من التوتر، والتركيز على التنفس.

الحصول على القدر الكافي من النوم:

من الطبيعى أن الأمهات الجدد لا يستطعن النوم بشكل منتظم، بسبب المسؤوليات الجديدة المكلفة بها الأم . ولكن تنظيم الوقت سيساعدك على الحصول على القدر

الكافي من النوم.

  • فحاولي على خلق روتين جديد يكون فيه الوقت منظم وتنظيم عادات النوم للطفل لكي تستطيعي الحصول على قسط معقول من النوم والراحة و هذا لكي يستطيع جسمك ممارسة وظائفه بشكل طبيعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *