العناية بالشعر

ما هي فوائد مغلي البصل والثوم للشعر ؟

استخدام البصل و الثوم للشعر

ترغب كل فتاة وسيدة في الحصول على شعر صحي خالي من التلف والتقصف والتساقط والقشرة وغيرها من المشاكل الكثيرة التي يتعرض لها الشعر، بسبب الحرارة والأتربة واستخدام السيشوار والصبغات وغيرها من المواد الكيميائية، لذلك تبدأ الفتاة والسيدة في البحث عن الطرق الطبيعية التي تساعدها في حل مشكلات الشعر والحصول على الشعر الصحي الذي طالما حلمت به ومن بين هذه الطرق مغلي البصل والثوم للشعر! سوف نتعرف أكثر على هذه الطريقة وما هي فوائدها وطريقة استخدامها.

ما هي فوائد مغلي البصل والثوم للشعر ؟

البصل للشعر

قد أشارت العديد من الدراسات والأبحاث إلى أن مغلي البصل والثوم يعد من الطرق المفيدة جدًا للشعر ومن بين فوائده ما يلي:

  • يحتوي هذا الخليط على مضادات الأكسدة بنسبة كبيرة مما يساهم في تأخر مشكلة الشيب والشعر الأبيض.
  • يعد من اقوى المضادات الحيوية التي تحتوي على مواد مطهرة لفروة الرأس مما يقضي على مشاكل القشرة والفطريات بصورة نهائية.
  • تحتوي هذه الخلطة على مادة الكبريت التي تساهم في تنشيط الدورة الدموية، ومد الشعر بالعديد من المغذيات التي تزيد من نضارة الشعر وحيويته.
  • أشارت العديد من الدراسات والأبحاث إلى أن مغلي البصل والثوم يحتوي على الكثير من الخصائص والمواد الفعالة التي تعالج أمراض الشعر مثل الثعلبة والصلع.
  • يعد البصل أحد المكونات الطبيعية الساحرة التي تزيد من معدل نمو الشعر وتحفز من الدورة الدموية وتزيد من معدل نمو الشعر.
  • يطهر فروة الرأس لوجود العديد من الخصائص والمواد التي تعالج البكتيريا.
  • أشارت بعض الدراسات والأبحاث إلى أن استخدام البصل والثوم المغلي بصورة مستمرة يعالج مشكلة الصلع الوراثي.
اقرئي أيضا :  فوائد القهوة للشعر و كيف يمكنك إستخدامها مع شامبو الأطفال

كيفية استخدام مغلي البصل والثوم للشعر

البصل و الثوم للشعر

يوجد الكثير من الوصفات التي يمكنك عزيزتي الاختيار من بينها ومن بين هذه الوصفات ما يلي:

1.الوصفة الأولى

قومي بتقشير بصلة واحدة وطحنها جيدًا مع مجموعة من فصوص الثوم بالخلاط، وبعد ذلك يوضع هذا الخليط على نار هادئة مع ملعقتين من زيت الزيتون ويترك لمدة  خمس دقائق، وبعد ذلك يضاف هذا الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة، يغسل الشعر جيدًا بالماء و الشامبو الخالي من المواد الكيميائية، وتكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

2.الوصفة الثانية فرك فروة الرأس باستخدام عصير البصل

يمكنك أن تقومي بفرك فروة الرأس باستخدام عصير البصل، وذلك عن طريق وضع بصلة كبيرة في الخلاط، وبعد ذلك قومي بتصفية الناتج من أجل الحصول على عصير البصل، ويتم تدليك فروة الرأس باستخدام عصير البصل ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل، بعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو، ويكرر الأمر مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

3.استخدام عصير البصل والثوم بعد غسل الشعر

الثوم للشعر

تعد هذه الوصفة من الوصفات الهامة جدًا والمفيدة التي تزيد من معدل نمو الشعر وتساعدك في الحصول على شعر صحي لامع خالي من المشاكل، ولتجربة هذه الوصفة قومي بوضع ملعقة كبيرة من عصير البصل والثوم إلى لتر من الماء المغلي، وبعد ذلك يتم وضع هذا المزيج على الشعر بعد أن يتم غسله، وبعد ذلك قومي باستخدام هذا الماء بعد أن يتم غسله بالشامبو، يمكنك أن تقومي باستخدام هذه الوصفة بصورة يومية من أجل الحصول على شعر صحي ولامع.

4.استخدمي عصير البصل مع جوز الهند

تعد هذه الوصفة من الوصفات الهامة التي تعمل على ترطيب الشعر وزيادة الدورة الدموية والقضاء على مشكلة القشرة، وكل ما تحتاجين إليه في هذه الوصفة هو  ملعقة كبيرة من عصير البصل مع ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند وملعقة من زيت جوز الهند، ويتم خلط جميع الزيوت السابقة معًا وإضافة قطرات من الزيت العطري لها، وبعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط ويترك لمدة ساعتين على الأقل، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو ويشطف الشعر بالماء جيدًا، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

اقرئي أيضا :  فوائد لبان الذكر للبشرة والشعر

5.قناع عصير البصل والعسل للشعر

مغلي البصل و الثوم للشعر

إذا كنت تبحثين عن شعر طويل خالي من القشرة وكثيف عليك بتجربة هذه الطريقة والتي لن تحتاجين فيها سوى إلى ثلاث ملاعق من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من العسل، ويتم خلط هذه المقادير معًا بصورة  جيدة، وبعد ذلك يوضع هذا الخليط على الشعر ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يغسل الشعر جيدًا ويكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

نصائح هامة للحصول على شعر صحي خالي من المشاكل

البصل و الثوم

إذا كنت تحلمين بشعر صحي لامع خالي من المشاكل عليكي إتباع هذه النصائح:

  • قومي سيدتي بقص إطراف الشعر التالفة مرة كل 8 أسابيع من أجل القضاء على الشعر التالف ومساعدة الشعر على النمو بصورة كبيرة.
  • عليك استخدام الزيت الساخن من أجل تدليك الشعر، وتعد هذه الطريقة واحدة من الطرق الهامة التي تعطي الشعر نعومة ولمعان وتقضي على الجفاف والهيشان، فيمكنك أن تقومي بتدفئة زيت الزيتون أو زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا ووضعه على الشعر من أجل ترطيب الشعر.
  • الاهتمام بشرب الماء بصورة مستمرة، حيث أن شرب الماء يخلص الجسم من السموم ويعمل على ترطيب الشعر والبشرة ويقضي على مشكلة الجفاف بصورة عامة.
  • اهتمي بشعرك بصورة مستمرة، وعليكي تسريح الشعر مرتين على الأقل في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء، حيث أن تمشيط الشعر يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويغذي بصيلات الشعر ويساعد في زيادة معدل نمو الشعر بصورة سريعة للغاية، لكن ننصحك باستخدام المشط ذو الأسنان الواسعة.
  • استخدمي ماسك بياض البيض، يعد بياض البيض من أهم الوصفات الطبيعية التي تزيد من تغذية الشعر وتخلصك من التقصف، فقد قومي بخلط بياض البيض مع زيت الزيتون ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، ويتم تكرار الوصفة مرة كل اسبوع على الأقل.
  • تناولي الطعام الصحي الغني بالمعادن والبروتينات حيث أن ذلك الأمر قادر على تحسين جودة الشعر ويزيد من معدل نمو الشعر، ويجب البعد عن تناول الأطعمة السريعة التي تحتوي على الكثير من الدهون.
  • دلكي فروة الرأس بصورة مستمرة، يعد تدليك فروة الرأس من أفضل الطرق التي تزيد من نمو الشعر وذلك لأنها تنشط الدورة الدموية، ويمكنك القيام بذلك الأمر بسهولة ويسر عن طريق تدليك فروة الرأس.
  • يجب عليكي عزيزتي عدم النوم والشعر مضفر أو مربوط حيث أن ذلك الأمر يزيد من تقصف الشعر ، لذلك قومي بفرد الشعر خلال النوم.
  • الابتعاد عن استخدام المواد الكيميائية والمستحضرات مجهولة المصدر، حيث أنها تعد السبب الأول وراء تساقط وتلف بصيلات الشعر.
  • تجنبي استعمال المكواه والسيشوار بصورة مستمرة لتجنب الإجهاد الحراري للشعر والذي يزيد من تقصف الشعر ويعمل على جفاف الشعر بصورة كبيرة، كذلك لا يجب استخدام الصبغات الكيميائية مجهولة المصدر والتي قد تتلف فروة الرأس وتؤدي إلى الصلع.

السابق
ما هي فوائد حب الرشاد للمرأة ؟
التالي
مقارنة بين براون سيلك ابيل 7 وبراون سيلك ابيل 9

اترك تعليقاً